الراي:
2024-09-30@16:12:30 GMT

مصر وتركيا: رفض التهجير القسري للفلسطينيين

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

شددت مصر وتركيا، اليوم الجمعة، على رفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل مستدام.
وذكرت الرئاسة المصرية في بيان لها أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من نظيره التركي رجب طيب أردوغان للتشاور في شأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.
وأكد الرئيسان أهمية تكاتف المجتمع الدولي للعمل على إنهاء الصراع في فلسطين بشكل نهائي استنادا لحل الدولتين وفقا لمقررات الشرعية الدولية.


وأضاف البيان أن الرئيسين المصري والتركي استعرضا خلال الاتصال التحركات الجارية لحشد المجتمع الدولي نحو موقف موحد لدفع التهدئة وخفض التصعيد.
وثمن الرئيس التركي الدور المصري في تنسيق الجهود الإنسانية وتعزيز مسار السلام.
وتستضيف القاهرة غدا (قمة القاهرة للسلام) بمشاركة 31 دولة من بينها الكويت إضافة الى مشاركة ثلاث منظمات دولية استجابة لدعوة الرئيس المصري لبحث كيفية احتواء الأزمة الحالية في الاراضي الفلسطينية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، أن الجهود الخليجية والعربية لحل القضية الفلسطينية مستمرة، وذلك في إطار السعي لإقناع المجتمع الدولي بضرورة حل الأزمة الإنسانية في غزة ووقف العدوان على القطاع.

رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان

وقال البديوي في تصريح خاص لقناة (الإخبارية السعودية) - إن هناك جهوداً خليجية وعربية وإسلامية مكثفة تبذل في نيويورك؛ بهدف حث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته والعمل بنظام الأمم المتحدة، لإنقاذ الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناته اليومية جراء الاحتلال الإسرائيلي وإدخال المساعدات والتوصل إلى حل الدولتين.

وأضاف البديوي "أن دول مجلس التعاون تؤمن بضرورة إصلاح منظومة الأمم المتحدة"، مؤكداً على ضرورة أن يضطلع مجلس الأمن بمسؤولياته في إنقاذ الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الحرية المصري»: حديث الرئيس في احتفالية أكاديمية الشرطة كان مطمئنا
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتبادلا الرؤى حول الأزمة الليبية
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه لبنان
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة