الأسبوع:
2024-07-03@14:15:50 GMT

حسام موافي يهاجم مؤسسات حقوق الإنسان بسبب غزة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

حسام موافي يهاجم مؤسسات حقوق الإنسان بسبب غزة

هاجم حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، جمعيات حقوق الإنسان في مختلف دول العالم والمنظمات الدولية، بسبب موقفهم المخزي تجاه الشعب الفلسطيني ومما يحدث له حاليا.

واستهل الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، بداية برنامجه «ربي زدني علمًا»، بالوقوف دقيقة، حدادا على شهداء الشعب الفلسطيني جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال: منظمات حقوق الإنسان شاطرة تعمل تشوف نفسها كل شوية علينا، وكل شوية تفتيش على السجون، يا راجل أنت كدا منافق، شايف اللي بيستشهدوا قدامك وأنت عينك مقفولة؟، حسبي الله ونعم الوكيل فيكم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسام موافي حقوق الإنسان منظمات

إقرأ أيضاً:

مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية

تواصل الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي جلسات دورتها العادية الثالثة والعشرون والتي بدأت في الـ 30 يونيو وتستمر حتى 4 يوليو المقبل، وذلك بحضور جميع الدول الأعضاء والدول المراقبة في المنظمة، بما في ذلك مؤسساتها الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وخبراء من المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، إلى جانب كبار موظفي الأمانة العامة للمنظمة وممثلين عن وسائل الإعلام.
ورصدت "اليوم" أراء أعضاء الهيئة الدائمة إلى جانب المشاركين في الجلسات عن أهمية عقد تلك الجلسات بالإضافة إلى أهم ورق العمل المناقشة، وأشادوا بدور المملكة بدعم حقوق الانسان في العالم الاسلامي وتهيئة البنى لتسهيل العمل لخدمة القضايا الإسلامية وحقوق الانسان فيها وخصوصاً قضية الأعضاء الجوهرية وهي قضية فلسطين.
أخبار متعلقة "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحجإشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024أوضح رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي بالكويت الشيخ محمد الصباح، أن المملكة العربية السعودية مستمرة ولها جهود كبيرة في دعم حقوق الانسان ودعم القضايا الفلسطينية، مبيناً أنه خلال أعمال الدورة قدم ورقة عمل بحثية عن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وأثرها على حقوق الإنسان تضمنت أمثلة للممارسات التي تحدث في قطاع غزة وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي واستخدام الذكاء الاصطناعي في الأسلحة أو في تضليل الرأي العام من خلال التزييف العميق. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشيخ محمد الصباح
المملكة تدعم الحق الفلسطيني
وبيّن عضو الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، ومدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية القطرية د. تركي آل محمود، أن المشاركة في الجلسات المنعقدة حول حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة والتداعيات والحلول والخطط المستقبلية، أحد الجهود لمنظمة التعاون الاسلامي حول تفاعل في قضية غزة وقضية فلسطين هي قضية جوهرية لجميع أعضاء المنظمة والتي تعمل على انهاء الصراع الذي يطال المدنيين ومعاناتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د. تركي آل محمود
وأشار "آل محمود"، إلى أن دور المملكة مهم في مسألة دعم القضية الفلسطينية كونها الدولة التي تستضيف المنظمة ولها دور كبير في العمل مع جميع الدول الإسلامية على إنهاء الصراع ودعم المدنيين وتقديم المساعدات، وكذلك هناك لجنة وزارية مشكلة من الدول الإسلامية للتباحث في إنهاء الصراع والعنف التي تطال المدنيين في غزة.
دعم العمل بحقوق الإنسان
وأكدت عضو الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي السفيرة د. ماهي حسن عبداللطيف، أن المملكة العربية السعودية نجحت في استضافة الهيئة وأعضائها ووفرت المقر الدائم للهيئة وتوفر جميع الوسائل اللوجستية لتسهيل عمل دعم حقوق الإنسان في الدول الاسلامية وخدمة القضايا الاسلامية، وأهم ماتقوم به الهيئة هو دمج القيم الاسلامية التي أسس المعايير الحقيقة للحقوق الانسان مع المفاهيم الدولية لحقوق الإنسان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د. ماهي حسن عبداللطيف
وأشادت بالتطور الملحوظ لحقوق المرأة في المملكة والتي أصبحت مدعاة للفخر لما تقوم به المملكة من تمكين للمرأة في مختلف القطاعات وأيضا تقلدها مناصب قيادية والهامة وأصبحن صورة ايجابية للمرأة السعودية الناجحة.​​​​​​

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء