المناطق_واس

طالبت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم، جميع الأطراف بالسماح بمرور المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين الذين يحتاجون إليها في قطاع غزة.

وقالت المتحدثة رافينا شامدازاني في تصريح صحفي: “إن المفوضية تعرب عن قلقها إزاء استمرار الضربات الجوية العنيفة التي تشنها القوات الإسرائيلية في جميع أنحاء قطاع غزة، مما دفعت الضربات الجوية إلى جانب الظروف المعيشية العصيبة بعض المدنيين إلى العودة إلى الشمال رغم استمرار عمليات القصف هناك”، مضيفة “إننا قلقون من التدهور السريع لحالة حقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة، وزيادة استخدام القوات الإسرائيلية غير القانوني للقوة المميتة”.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 4150 شهيداً 20 أكتوبر 2023 - 5:11 مساءً محلل سياسي: إدارة “بايدن” تواجه ضغوطًا داخلية وخارجية بسبب موقفها من الحرب في غزة 20 أكتوبر 2023 - 3:55 مساءً

وأوضحت أن المفوضية تلقت تقارير تفيد بمقتل 69 فلسطينيًا بينهم أكثر من 15 طفلًا وامرأة على يد قوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، كما قُتل 14 فلسطينيًا في غارة بطائرة بدون طيار، وتزايد عنف المستوطنين المسلحين وقتلهم لستة فلسطينيين، مشيرة إلى أن التقارير تؤكد إجبار عددٍ من المجتمعات الفلسطينية على ترك أراضيهم، وزيادة الاعتقالات التعسفية للفلسطينيين في الضفة وللعرب الإسرائيليين في إسرائيل، بما في ذلك النشطاء الفلسطينيين والعمال الذين كانوا يعملون سابقًا في إسرائيل ، مبينة أن تقارير تحدثت عن سوء معاملة المعتقلين الفلسطينيين وعدم وجود أي إجراءات قانونية سليمة، وهذا يجب أن يتوقف .

وأشارت المتحدثة، أنه على مدى الأيام الثلاثة عشر الماضية، حرم الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة من حرية التنقل والحركة، بما في ذلك منعهم من الوصول إلى المستشفيات لتلقي الرعاية المنقذة للحياة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين قطاع غزة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: هجوم "البيجر" انتهاك للقانون الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، اليوم الأربعاء، هجوم "البيجر" الذي قامت به إسرائيل واستهدف عدد من الأفراد، بينهم عناصر من حزب الله في لبنان، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

ووصف تورك، في بيان، الهجوم بأنه انتهاك للقانون الدولي ودعا إلى محاسبة من يقف وراءه، موضحًا أن الاستهداف المتزامن لآلاف الأفراد، سواء كانوا مدنيين أو أعضاء في الجماعات المسلحة، دون معرفة من كانت بحوزته الأجهزة المستهدفة وموقعها ومحيطها وقت الهجوم، ينتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وكشف وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن إجمالي عدد القتلى نتيجة انفجار أجهزة الـ"بيجر" يوم أمس 12 متوفي، إلي جانب نحو 2800 مصاب، مشيرًا إلى أن 95% يتلقون العلاج في لبنان.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: هجوم "البيجر" انتهاك للقانون الدولي
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • 15 وسيلة إعلام ألمانية تطالب مصر والاحتلال بالسماح لها بدخول قطاع غزة
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يحذران في اتصال هاتفي من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة