تكاتف عدد من المؤسسات لمساندة ودعم أهالي فلسطين، لإيصال المساعدات لهم، ومد يد العون لإدخال كمية كبيرة من الأغذية والمشروبات، إذ ترصد هذه المؤسسات بشكل أولي جميع التجهيزات والتحضيرات الأولية، رافعين شعار «مرابطون حتى الإغاثة».

وترصد «الوطن» تفاصيل مساعدات المؤسسات أمام معبر رفح، عبر الحسابات الرسمية لهذه المؤسسات منها مؤسسة صناع الحياة وحياة كريمة وغيرها.

مساندة بعض المؤسسات رافعين شعار « مرابطون حتى الإغاثة»

نشرت مؤسسة صناع الحياة عبر حسابها الرسمي على «فيس بوك»، أنها انتهت من جميع التجهيزات وفي انتظار البدء في دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية، من ضمنها قافلة التحالف الوطني وصناع الحياة لتصل إلى غزة عبر معبر رفح، ليذكر أحد المتطوعين عبر بث مباشر على صفحة المؤسسة «أنه في انتظار فتح معبر رفح، لإدخال الشاحنات والقوافل التي تبرع بها الشعب المصري، لمساعددة ومساندة أهالي غزة في ظل الكارثة الإنسانية التي يمرون بها قطاع غزة».

وتابع أن هذه المساعدات ليست رفاهية، بل هي أساسية للوصول إلى أهالي غزة لدعمهم ومساندتهم «بنحاول نوفر للأهالي الأغذية والأدوية وكل اللي بيحتاجوه، وبإذن الله نقدر ندخلها بعد فتح معبر رفح».

مؤسسة حياة كريمة 

نشرت الصفحة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة، تضامنه الكبير مع أهالي وسكان غزة، إذ كتبت «مرابطون حتى الإغاثة، أبطال مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني، من أمام معبر رفح، معتصمون لحد ما المساعدات تدخل لأهلنا».

وحرص المتطوعون على تأدية الصلاة على روح الشهداء أمام معبر رفح، إلى جانب ندائهم بدخول المساعدات إلى الأهالي في غزة بمجرد فتح معبر رفح، وقد تفاعل عدد كبير من نجوم الفن مع مختلف المؤسسات، لمساندتهم إيمانًا منهم بالدور الكبير الذي تشكله قوة الفن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناع الحياة حياة كريمة رفح متطوعون أمام معبر رفح حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • «حياة كريمة» تحقق نجاحا في حملتها لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • أماكن تواجد مبادرة حياة كريمة في المحافظات.. لحوم بأسعار مخفضة
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • لحوم بأسعار مخفضة.. «حياة كريمة» تواصل مبادرتها في 4 محافظات