ومن ناحية أخرى، تواصل فرق الحماية المدنية معززة بطائرات الإطفاء جهودها للسيطرة على حوالى ثمانية حرائق لا تزال مشتعلة بكل من أميزور وتيشي وتيزي بربر بولاية بجاية.

اعلان

تمكنت مصالح الحماية المدنية الجزائرية من إخماد 11 حريقا من أصل 20 اندلعت في غابات ولايات سكيكدة والمدية وجيجل وبجاية والبويرة ومستغانم وتيارت وتيزي وزو.

ومن ناحية أخرى، تواصل فرق الحماية المدنية معززة بطائرات الإطفاء جهودها للسيطرة على حوالى ثمانية حرائق لا تزال مشتعلة بكل من أميزور وتيشي وتيزي بربر بولاية بجاية.

احتراق أكثر من 10 آلاف هكتار من غابات محميّة جزائرية فريدةشاهد: ألسنة اللهب تلتهم مجدداً مساحات من غابات شرق الجزائر

ويشهد شمال الجزائر وشرقها سنوياً حرائق غابات، وهي ظاهرة تتفاقم عاماً بعد آخر بسبب تأثير التغيّر المناخي الذي يؤدي إلى جفاف وموجات حرّ شديد.

وتشهد الجزائر موجة حرّ في جميع مناطق شمال شرق البلاد مثل بجاية وتيزي وزو حيث تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة.

تسببت موجة الحر بجفاف الغطاء النباتي وجعلته أكثر عرضة لاندلاع الحرائق التي اشتعلت بفعل الرياح العاتية حسب شهادات مختلفة نقلتها وسائل الإعلام المحلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد جدل المناهج التعليمية في الجزائر.. وزير التربية: لا نستهدف اللغة الفرنسية القوات الجزائرية تقتل سائحين مغربيين أحدهما يحمل الجنسية الفرنسية مقتل قائد في البوليساريو وأربعة مقاتلين صحراويين بقصف شنته مسيّرة مغربية حرائق الجزائر حرائق غابات الطقس الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع يعرض الآن Next بالأرقام.. أبرز المجازر التي اتُهمت إسرائيل بارتكابها في فلسطين والدول المجاورة يعرض الآن Next قوات مشاة البحرية الأوكرانية تواصل تقدمها وتسيطر على قرى في خيرسون جنوبي البلاد يعرض الآن Next من غزة المحاصرة.. شهاداتٌ من رحم الركام والدمار يعرض الآن Next عاجل. بعد وضعها قيد الإقامة الجبرية.. القضاء الفرنسي يعلّق أمر طرد الناشطة الفلسطينية مريم أبو دقة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط حركة حماس قصف قطاع غزة السياسة الإسرائيلية القدس اعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حرائق الجزائر حرائق غابات الطقس الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط حركة حماس قصف قطاع غزة السياسة الإسرائيلية القدس اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة

شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة

اعلان

تظاهر مئات من أنصار جماعة الطلاب الإسلامية الباكستانية أمام القنصلية الأمريكية في كراتشي يوم السبت، تضامناً مع الفلسطينيين في غزة. هذه الجماعة تمثل الجناح الطلابي لحزب الجماعة الإسلامية الديني والسياسي.

حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ورفعوا بشعارات مثل "فلسطين حرة"، بينما رفع آخرون لافتات كتب عليها "أنقذوا غزة" و"القدس لنا". 

وأكد منعم ظفر خان، رئيس الجماعة الإسلامية في كراتشي، أن المظاهرة كانت سلمية، قائلاً: "نطالب بحرية الفلسطينيين، وحرية شعب غزة، وحرية الأقصى. يجب أن تتوقف الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الآلاف يتظاهرون في كراتشي دعماً لغزة وتنديداً بالحرب الإسرائيلية فيها شاهد: مظاهرة وسط العاصمة الباكستانية كراتشي للمطالبة بوقف الحرب على غزة باكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآن باكستان غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق يعرض الآن Next شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية يعرض الآن Next إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟ اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 مارين لوبن إسرائيل إيمانويل ماكرون الشعبوية اليمينية إسبانيا الاتحاد الأوروبي غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 مظاهرات جوردان بارديلا سيبيريا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط