تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة،  منافسات بطولة العالم للشطرنج في شرم الشيخ بمشاركة 600 لاعب ولاعبة من 70 دولة بحضور الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج وأكاكي إشفيللي مدير الاتحاد الدولي رئيس لجنة المسابقات واللواء دكتور يوسف وصال نائب رئيس الاتحاد المصري للشطرنج 
وأعلن المحافظ عن تنظيم بطولة شرم الشيخ الدولية للشطرنج سنويا في شهر أكتوبر من كل عام.

كانت منافسات الجولة الثالثة لبطولة العالم لناشئي الشطرنج المقامة فى شرم الشيخ في الفترة من 15 اكتوبر حتى 27 من الشهر نفسه وذلك تحت رعاية الإتحاد الدولى برئاسة أكاكي إشفيلي  والاتحاد المصرى للشطرنج ورئيسه الدكتور هشام الجندي مدير البطولة، قد اختتمت منافساتها .

يأتى هذا فى الوقت الذى يهدف فيه الاتحاد الدولي للشطرنج إلى رفع نسبة ممارسات الإناث والبنات من 15% حالياً إلى 25% بعد أن لاحظ "ذكورية" لعبة الشطرنج في الفترة الأخيرة وفي إطار التطور العالمي وخطة التنمية المستدامة 2030 التي تتوافق مع توجه الدولة المصرية .

جائت المنافسات فى البطولة  كالتالى:-
تحت ١٢ سنة حصل 20 لاعب على العلامة الكاملة بواقع 4 نقاط من المباراتين كما تقلص العدد إلى 10لاعبين ليحصلوا على الدرجات الكاملة بواقع 6 نقاط من ثلاثة مباريات ويعتبر اللاعب المصري أدهم حسام أبرز المشاركين المصري =ين برصيد 1,5 نقطة من مباراتين .

كما حصد 9 لاعبين 6 درجات وذلك تحت 10 سنوات أولاد أبرزهم  المصري محمود الصردي، ومن المتوقع أن يحصد ميدالية أو يصل لأحد المراكز الخمسة الأوائل على أقل تقدير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة العالم للشطرنج للناشئين شرم الشيخ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

«همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين

بخطوات جديدة ناجحة، تمكنت مجموعة من الكوادر الشابة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب من تولي العديد من المناصب في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك ضمن رحلة «بناء الإنسان المصري»، وتنوعت بين محافظين ونواب محافظين.

إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء 

وخلال التشكيل الحكومي الجديد، تجددت الثقة مرة أخرى في المهندسة إيمان سمير حافظ، خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بتوليها منصب نائب محافظ جنوب سيناء.

بشهادة نساء جنوب سيناء، تسعى دائمًا المهندسة إيناس سمير للتطوير بالمحافظة ومساعدة السيدات في المشاركة بالمبادرات الوطنية المهمة، وكذلك حثهن على التطور والارتقاء بمشاريعهن المختلفة، حسب نسمة فتحي مؤسسة مبادرة «هنفيدهن» وخريجة برنامج «المرأة تقود» الوطني، في تصريحاتها لـ«الوطن».

نشاط وجهود قوية في المحافظة 

«قريبة من المواطنين فضلًا عن مساعدتها للنساء في تنمية مشاريعهن وحثهن على الالتحاق بمبادرة المرأة التي تقودها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالمحافظة»، بتلك الكلمات وصفت «نسمة» الجهود المبذولة من «إيناس» داخل جنوب سيناء. 

وإلى جانب تشجيع المرأة، تُشرف أيضًا المهندسة إيناس على تطوير المشروعات والطرق بمحافظة جنوب سيناء، وتقف إلى جانب العاملين بالشوارع لحثهم على العمل: «إيدها بإيد العمال دايمًا في الشارع  في أثناء تطوير المشروعات المختلفة».

معلومات عن المهندسة إيناس سمير 

- المهندسة إيمان سمير حافظ من مواليد محافظة القاهرة عام 1985.

- حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 2010.

- حصلت أيضًا على ماجستير العمارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في عام 2015، ومن ثم درجة الدكتوراه من جامعة حلوان عام 2021.

-  تم اختيارها ضمن قائمة أفضل 50 امرأة ملهمة ومؤثرة في مصر خلال عام 2020.

- شغلت عدة مناصب قبل عملها في منصب نائب محافظ، مثل مساعد خبير بهيئة التخطيط العمراني 2015، ومعيدة بقسم الهندسة المعمارية أكاديمية الشروق.

مقالات مشابهة

  • «همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين
  • إصابة 11 شخص فى حادث تصادم بالطريق الدولى بشرم الشيخ
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة (شاهد)
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية