أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، انطلاق مسيرة ضخمة تضم الآلاف من المشاركين من كل منسوبي الجامعة من داخل الحرم الجامعي، للمرة الثانية مؤيدين لتصريحات الرئيس السيسي الرافضة لتهجير الفلسطينيين، لافتا إلى أن هناك اصطفاف كاملا خلف القيادة السياسية، في كل الإجراءات والتدابير لوقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلى أرض سيناء.

رفض المشاركين لما يحدث في غزة من مجازر 

وأضاف «النعماني»، أن الآلاف من المشاركين في الوقفة أكدوا رفضهم التام لما يحدث في غزة من مجازر تهدف لإبادة الشعب الفلسطيني، وحملوا أعلام مصر وفلسطين، في جمعة تحيا مصر.

وأشار «النعماني»، إلى أن هذه الوقفة تعد الثانية التي تنظمها الجامعة، للتعبير عن تضامنهم مع الأشقاء الفلسطينيين، والتنديد بجرائم إسرائيل، حيث شارك بها ما يزيد عن 4 آلاف طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج دعم فلسطين

إقرأ أيضاً:

من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى الدكتور هانى سويلم، اليمين الدستورية لمنصب وزير الموارد المائية والرى، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء. وذلك للمرة الثانية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وتولى الدكتور هاني سويلم منصب وزير الموارد المائية والري للمره الأولي في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي عام 2022. وتقلد الدكتور هاني عاطف نبهان سويلم وزير الموارد المائية والري، عدة مناصب، وهو أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية والمدير الأكاديمي لقسم المياه بجامعة آخن الألمانية منذ 2012، عمل نائبًا عن رئيس جامعة أخن الألمانية في الدول الإفريقية منذ 2021، كما أنه مدير تنفيذي لوحدة اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه في "جامعة آخن" منذ 2009، عضو الفريق المصري الفني المفاوض في ملف سد النهضة منذ 2018 حتى 2021.

حصل عام 2002 على الدكتوراه في إدارة الموارد المائية من جامعة آخن في ألمانيا، وفي عام 1994 ماجستير في هندسة البيئة والري من جامعة ساوثهامبتون في المملكة المتحدة.

وحصل عام 1992 على دبلوم في هندسة المياه من جامعة الزقازيق في مصر، وبكالوريوس في هندسة البيئة والري عام 1991 من الجامعة ذاتها.

شغل الدكتور هاني سويلم عدة مناصب، منها منصب أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة في الجامعة الأمريكية في القاهرة بين عامي 2011 و2017، كما عمل كمنسق برنامج عقد تنمية القدرات التابع لـ لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية بين 2009 و2011، بالإضافة إلى عمله باحثًا في المركز القومي لبحوث المياه التابع لـوزارة الموارد المائية والري المصرية بين 1991 و1997. 2002.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر