مأرب برس:
2024-07-09@15:44:19 GMT

فساد المليشيا يصل الى بذور الزراعة..تفاصيل

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

فساد المليشيا يصل الى بذور الزراعة..تفاصيل

كشفت مصادر مطلعة، عن سماح مليشيا الحوثي ببيع بذور ملوثة وخطيرة على المزارعين، بعد خلافات بين قيادات حوثية والتجار في العاصمة المحتلة صنعاء.

وذكرت المصادر أن خلافات بين قيادات حوثية ومجموعة من التجار حول كميات من البذور كانت محجوزة في مخازن عدد من الشركات المستوردة، وصلت إلى رفع الحجز والحظر والسماح ببيعها عبر توجيهات من إدارة وقاية النبات بوزارة الزراعة الحوثية.

وأوضحت المصادر أن سماح المليشيات ببيعها يأتي في إطار تفشي الفساد في وزارة الزراعة ومنافستها غير الأخلاقية مع التجار على بيع وتسويق هذه البذور.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تعرف علي أسعار الأرز الشعير اليوم في محلات التجزئة والجملة لدى التجار

وفقا لـ الأسعار الرسمية حسب بوابة الأسعار الحكومية حول  الأرز الشعير في الأسواق المصرية، والتي شهدت هبوطا ملحوظًا هذا الشهر، حيث خسر سعر كيلو الأرز الشعير 10 جنيهات في الكيلو، بينما يبلغ سعر كيلو الأرز الأبيض بين 15 و17 جنيه للكيلو، إلى جانب تكدس كميات كبيرة من الأرز المستورد لدى التجار.

 

والارتفاع الملحوظ في أسعار الأرز الشعير برنامج 10 للكيلو الواحد هو تطور إيجابي بالنسبة للمستهلكين، حيث سيساعد في تخفيف العبء على الميزانية العائلية.
 

وهذه المعلومات المفصلة حول أسعار الأرز في مصر وهناك عدة نقاط رئيسية أود التعليق عليها:

وارتفاع أسعار الأرز الأبيض: على الرغم من انخفاض أسعار الأرز الأبيض، إلا أن أسعار الأرز الأبيض لا تزال مرتفعة، مما قد يؤثر على القدرة الشرائية للعديد من الأسر ذات الدخل المحدود.
 

وتكدس الأرز المستورد: تراكم كميات كبيرة من الأرز المستورد لدى التجار قد يشير إلى وجود فوائد في المعروض، مما قد يساعد في استقرار الأسعار أو حتى انخفاضها في المستقبل القريب.
 

أسعار الأرز على البطاقة التموينية: سعر الأرز الأبيض على البطاقة التموينية والذي بلغ 13 جنيهًا للكيلو هو أمر إيجابي، حيث يوفر بديلًا ميسورًا الثمن الأكثر ذوي الدخل المحدود.


وبشكل إجمالي، تشير هذه التقدم إلى أن هناك مجالًا جديدًا للاستقرار والتحسن في أسواق الأرز في مصر، وهو أمر مرحب به في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه الكثير من الأسر المصرية.

رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو) "اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية (صدور نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية) عاجل.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية وفيما يلي أبرز ما جاء في أسعار الأرز في الأسواق المصرية:

وانخفض سعر الأرز صغير الحبة "شعير" بشكل ملحوظ خلال الشهر الجاري، حيث انخفض بنحو 10 جنيهات للكيلوجرام، ليتراوح سعره الآن بين 15 و17 جنيها للكيلوجرام.


توجد مخزونات كبيرة من الأرز المستورد لدى التجار.
الأسعار الرسمية حسب بوابة الأسعار الحكومية هي:
أرز "شير" سميك الحبة: 15800 جنيه للطن بالجملة
أرز "شير" رفيع الحبة: 14800 جنيه للطن
أرز أبيض محلي سميك الحبة (مكسور بنسبة 3%): 24600 جنيه مصري للطن
أرز أبيض محلي رفيع الحبة (مكسور بنسبة 5%): 22600 جنيه مصري للطن
سعر الأرز الأبيض المدعوم على البطاقة التموينية 13 جنيهًا للكيلو.
وصل سعر الأرز الأبيض ماركة "دهو" في المحلات الكبرى والهايبر ماركت إلى 38 جنيهًا للكيلو.
أخبرني إذا كنت بحاجة إلى أي توضيح أو لديك أسئلة إضافية!

"عاجل ظهرت" الآن..رابط استخراج نتائج البكالوريا في سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية "اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية (صدور نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية)

مقالات مشابهة

  • حلول عاجلة وتحسين دخل المزارعين.. تفاصيل استقبال علاء فاروق أعضاء زراعة النواب
  • مصافي عدن والنفط تنسقان للحد من تحكم التجار بسوق المشتقات النفطية
  • لغز الفتاة البيضاء بأقفاص بيع الحيوانات في سوق الجمعة
  • خلافات أسرية.. تفاصيل التحقيق مع المتهم بحرق زوجته في المنيرة الغربية
  • وزير الزراعة: الفترة المقبلة ستشهد تواجدًا ميدانيًا بكافة الحقول ومواقع الإنتاج
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان سبل دعم المزارعين -تفاصيل
  • صحيفة سعودية: عناصر الحرس الثوري الإيراني تحكم قبضتها على الأمن الحوثي
  • "فاروق": حريصون على التواصل مع المزارعين
  • تعرف علي أسعار الأرز الشعير اليوم في محلات التجزئة والجملة لدى التجار
  • الغلابة أمانة فى رقبتك