هدد "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، بقصف مستشفى القدس في قطاع غزة، وذلك بعد أيام قليلة من استهداف مستشفى الأهلي المعمداني، وأسفر عن استشهاد المئات من الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، أنها تلقت تهديدًا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى القدس التابع للجمعية في غزة.

وأشارت الجمعية في بيان صدر عنها، مساء اليوم الجمعة، إلى أن الاحتلال طالب الجمعية بالإخلاء الفوري للمستشفى، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ولفت الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن مستشفى القدس يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى؛ باعتباره مكانًا آمنًا، فضلًا عن الطواقم الطبية.

وطالبت الجمعية، العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي العربي المعمداني، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

يأتي ذلك في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على كل مناطق قطاع غزة، ولم تسلم المستشفيات أو المساجد أو الكنائس من عدوان الاحتلال.

إيران تُشبّه قصف إسرائيل لدور العبادة في غزة بمُمارسات داعش

شبّه وزير خارجية إيران "حسين أمير عبد اللهيان"، السلوك الإسرائيلي في تدنيس معابد الأديان الإبراهيمية والاعتداءات على صروح الإرث التاريخي والثقافي، بالسلوك الذي ينتهجه "داعش" الإرهابي، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الجمعة.

وكتب أمير عبد اللهيان في حسابه على منصة "إكس": "سلوك إسرائيل الهمجي تدنيسها لمعابد الأديان الإبراهيمية واعتداءاتها على التراث التاريخي والثقافي، يشبه تصرفات تنظيم داعش الإرهابي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال المعمداني القدس بوابة الوفد مستشفى القدس الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس

عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس.. أفادت نجمة داود الحمراء، الإسعاف الإسرائيلي، بأنه لا توجد خسائر معروفة في الهجوم الإيراني حتى الآن. هذا التصريح يبعث على بعض الطمأنينة في ظل التوترات العالية التي تعيشها المنطقة.

 الحكومة الأمنية الإسرائيلية في غرفة طوارئ محصنة

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الحكومة الأمنية الإسرائيلية تجتمع في غرفة طوارئ محصنة في القدس لمتابعة التطورات والتخطيط للرد المناسب على الهجوم الإيراني. هذا الإجراء يعكس خطورة الوضع واستعداد الحكومة لاتخاذ خطوات حاسمة.

 دوافع الهجوم الإيراني

قالت إيران إنها استهدفت إسرائيل ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله وآخرين، وذلك حسبما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن الحرس الثوري الإسلامي. وجاء في البيان: "ردا على استشهاد الشهيد هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفروشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة".

 التصعيد في المنطقة

الهجوم الإيراني يأتي في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل بعد سلسلة من الأحداث الأخيرة، بما في ذلك مقتل زعماء من حزب الله والشخصيات الإيرانية. هذه الضربات المتبادلة تزيد من حدة الصراع وتثير مخاوف من تداعيات أكبر في المنطقة.

عاجل - أين ذهب "نتنياهو"؟.. زعيم الاحتلال يهرب من مواجهة إيران البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية رد الفعل الدولي

المجتمع الدولي يراقب بقلق هذه التطورات، مع دعوات للتهدئة وتجنب التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى نزاع شامل. الولايات المتحدة أعلنت استعدادها لدعم إسرائيل، فيما تتخذ دول المنطقة إجراءات احترازية مثل إغلاق الأجواء وتعليق حركة الطيران.

 مستقبل النزاع

يبقى الوضع في الشرق الأوسط على صفيح ساخن مع توقعات بتطورات متسارعة في الأيام القادمة. التحركات الدبلوماسية والعسكرية ستحدد مسار الأحداث وما إذا كان بالإمكان احتواء التصعيد أو الانزلاق نحو مواجهة أوسع.

مقالات مشابهة

  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس
  • عاجل - جيش الاحتلال: لا يوجد أي تهديدات إيرانية في المجال الجوية الآن
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل يوم غد الثلاثاء
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • لسبب وصفه بالخطير.. الاحتلال الإسرائيلي يحول أنظاره عن طهران نحو صنعاء ويبدأ بقصف الحديدة
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي