قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مساء يوم الجمعة إنهم تلقوا تهديدا من السلطات الإسرائيلية بقصف مستشفى القدس في حي تل الهوى وسط مدينة غزة.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان تلقته "RT" أن السلطات الإسرائيلية طالبتهم بالإخلاء الفوري للمستشفى الذي يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى بإعتبارها مكانا آمنا فضلا عن الطواقم الطبية.

وطالب الهلال العالم بـ"التحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني".

كما نشر الهلال الأحمر الفلسطيني فيديو للمستشفى من الداخل، وعلق على المقطع قائلا: "12 ألف نازح حياتهم في خطر بعد تهديدات الاحتلال بقصف مستشفى القدس ومطالبات بالإخلاء".

وأكد أن 70% من النازحين هم من الأطفال والنساء، مشيرا إلى أن المكان قد يتحول إلى رماد في حال نفذت القوات الإسرائيلية تهديداتها.

هذا، وذكرت وزارة الصحة في غزة أن "حصيلة المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت المستشفى المعمداني مساء الثلاثاء الماضي، بلغت 471 قتيلا".

وأثار قصف المستشفى إدانات شديدة في عواصم عديدة مع اتهامات للمجتمع الدولي بالتواطؤ مع إسرائيل، حيث تمت المطالبة بضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية الهلال الاحمر تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صواريخ قطاع غزة كتائب القسام وفيات الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو لوداع وتشييع شهداء ارتقوا بقصف إسرائيلي على بلدة خزاعة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر على غزة، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 شهيد.

الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس

وقالت الوزارة في بيان طالعته "الساعة"، إن "23 شهيدا و91 إصابة وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة".

وأضافت أن "إجمالي عدد المصابين بلغ 87 ألفا 60 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ما يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ 265 على التوالي، عبر القصف جوا وبرا وبحرا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وخلف قصف الاحتلال عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنعى 4 من مقاتليها استشهدوا بقصف إسرائيلي في طولكرم
  • سرايا القدس تزف 4 من مجاهديها ارتقوا بقصف الاحتلال على مخيم نورشمس
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل ضوئية بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط غزة (صور + فيديو)
  • فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية