العُمانية/ عقد قطاع الخدمات الأساسية باللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة مساء اليوم اجتماعه التنسيقي الأول لمتابعة عمل جميع القطاعات التي تشرف عليها بهدف متابعة الاستعدادات للعاصفة المدارية "تيج"، وتفعيل خطة الاستجابة الطارئة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية.

وقد ترأس الاجتماع سعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة الخدمات العامة رئيس لجنة الخدمات الأساسية.

تم خلال الاجتماع الوقوف على أهم الاستعدادات التي تم اتخاذها من قبل القطاعات الأساسية في اللجنة (الطرق – الكهرباء – الاتصالات - المياه والصرف الصحي - الوقود وإدارة النفايات) وتوجيه القطاعات بتفعيل خطط استمرارية الأعمال والاستجابة الطارئة وإدارة المخاطر المحتملة، والآليات التي سيتم اتباعها في حالة حدوث التأثير على تلك القطاعات أثناء فترة الحالة المدارية، وأهمية التنسيق المباشر مع الشركات العاملة في مختلف القطاعات، والتنسيق مع القطاعات الأخرى وفرق الاستجابة الطارئة.

كما تم الوقوف على جاهزية كافة القطاعات والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها تجنبًا لحدوث أضرار بها، وأهمية تفعيل غرف العمليات في كافة القطاعات الفرعية، وكيفية التعامل في حال حدوث أضرار بأي من الخدمات الأساسية، وضرورة توفير المستلزمات لضمان استمرارية الأعمال وسلاسل الإمداد لتوفير قطع الغيار والوقود والمياه والاتصالات والمولدات الاحتياطية المتنقلة والمضخات وكافة المواد اللازمة لاستمرار الخدمات الأساسية.

كما ستكون لجنة الخدمات الأساسية في حالة انعقاد دائم للتأكد من جاهزية جميع الخدمات واستدامة عملها، وعودتها للحالة الطبيعية في حال تأثر أي من القطاعات المختلفة في ولايات محافظتي ظفار والوسطى، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة والوحدات الحكومية المعنية والشركات المختصة بالخدمات الأساسية التي يشرف عليها القطاع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الخدمات الأساسیة

إقرأ أيضاً:

"قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، اجتماعاً مع مجلس إدارة النادي بحضور نواب رئيس الجامعة والأعضاء لمناقشة جدول الأعمال واستعراض الإنجازات خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور قنديل، أن الرؤية التطويرية والاستفادة القصوى من الإمكانيات المكانية والأكاديمية، وأهمية توفير فرص تدريب للطلاب في مختلف التخصصات.

كما تم التركيز على الاستثمار في الطلاب من خلال تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية ثم الدولية، ومناقشة إنشاء شركة لتقديم الخدمات الرياضية.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادى، ضرورة استكمال الخدمات لأعضاء النادي وتنظيم حفل افتتاح لها لعمل تسويق لهذه الخدمات وتدشينها والإعلان عنها.

واستعرض الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى، الأنشطة التي تم تنفيذها مؤخراً مثل مشروع نادي الطفل، كما تم استعراض البرامج والمشروعات ومن بينها برنامج الرحلات اليومية ومشروع المخترع الصغير.

وناقش المجلس آلية توجيه الدعوات لأعضاء مجلس إدارة النادي وإجراءات عقد اجتماع جمعية عمومية، كما تم مناقشة الخطة المعدة  لتسعير الخدمات وتحديد أسعار العضوية.

كما تم استعراض خطط إنشاء أكاديميات للريشة الطائرة وألعاب القوى، ومناقشة إجراءات إشهار فروع النادي.

 وفي ختام الاجتماع، أكد المجلس أهمية تنفيذ هذه الخطط لتطوير النادي وتعزيز دوره في خدمة الطلاب والمجتمع الجامعي.

مقالات مشابهة

  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • اجتماع تنسيقي لإطلاق المرحلة الأولى للموجة الـ23 لإزالة التعديات بأسوان
  • خطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان