شهدت مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد مظاهرات حاشدة وتجمع الآلاف من أهالي المدينة للتعبير عن تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني في غزة، الذي يتعرض لعدوان شرس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. يملأ الهتاف الحادي عشر الميدان، مع تكراره مراراً وتكراراً بصوتٍ مدوٍ، جعل الرسالة تصل إلى السماء.

"سامع أم الشهيد بتنادي" يعكس روح الوفاء والإخاء الذي يشترك فيه أهالي الوادي الجديد.

فهذا الهتاف يعبر عن وجع الشهداء والمصابين في فلسطين، ويؤكد على أن صوتهم وصل واستجابة صرخاتهم لن تتوقف. يشدد الأهالي على أنهم يتفهمون ويشعرون بألم الأمهات والعائلات هناك، ويعتبرونها "أمهم الثانية" التي تناديهم للوقوف بجانبها ومساندتها.

تأتي هذه المظاهرات وهتافاتها في إطار التضامن العربي والدولي المناهض للعدوان الإسرائيلي في غزة واستمرار قمع الحقوق الفلسطينية. تأكيداً على أن معاناة الشعب الفلسطيني لا يُمكن تجاهلها، وأن الصوت الواحد والوقفة المشتركة يمكن أن تحقق التغيير وتساهم في إنهاء القهر والاحتلال.

مع استمرار المظاهرات في مدينة الخارجة، يتأكد أن صوت الأهالي يعتبر لبنة قوية في الخط الأمامي للنضال ضد الظلم. إنهم يأملون أن تصل رسالتهم إلى كل زاوية من العالم، إلى كل من يؤمن بالحق والعدل. وبينما يتوقفون عند حدود الوادي الجديد، يكملون النضال والدعم لأشقائهم في فلسطين، من خلال التبرعات والمشاركة في حملات التضامن والتوعية على مختلف المنصات.

كما أن الهتاف الذي يملأ ميدان الساحة بمدينة الخارجة يرفع رؤوس الأهالي ويشد على أزرهم، فهو يعبّر عن قوة الروابط الاجتماعية وثقافة التعاضد بين أفراد المجتمع. يؤكد الأهالي أن القضية الفلسطينية ليست قضيةً فردية بل هي عبورٌ للقضايا الإنسانية والعدالة.

بهذه الهتافات الصاخبة والمظاهرات الحاشدة، يظل الوادي الجديد يساند ويدعم الشعب الفلسطيني في محنته الراهنة، ويعلن انتصار التضامن والإنسانية على الظلم والقهر. ويبقى هذا الهتاف العاطفي صدى لأمهات الشهداء، يرفعه الأهالي متمنين لو أنه يصل إلى كل مسمع، لنراهم جميعاً قائمين بجانبهن في طريق الحرية والعدالة.

الآلاف من أهالي الوادي الجديد يحتشدون في مظاهرات للتنديد بالعدوان على غزة الآلاف من أهالي الوادي الجديد يحتشدون في مظاهرات للتنديد بالعدوان على غزة الآلاف من أهالي الوادي الجديد يحتشدون في مظاهرات للتنديد بالعدوان على غزة الآلاف من أهالي الوادي الجديد يحتشدون في مظاهرات للتنديد بالعدوان على غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد الخارجة الشعب الفلسطيني غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مسيرة تضامنية في عمّان تندد بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان

عمان - صفا

شارك أكثر من ألفي أردني، يوم الجمعة، بمسيرة جماهيرية وسط العاصمة عمان، دعما لقطاع غزة ولبنان، في ظل تواصل الإبادة الجماعية والاعتداءات الإسرائيلية عليهما منذ نحو عام.

وانتظمت الفعالية بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة" (نقابي حزبي)، تحت شعار " 7 أكتوبر بشائر النصر".

وهتف المشاركون "يا مقاوم طل وشوف.. بايعناك عالمكشوف"، و "القسام عاد الكرة.. تل أبيب هاي المرة"، و "حط السيف قبال السيف.. حيوا رجال محمد ضيف"، و "الانتقام الانتقام.. يا حزب الله ويا قسام".

كما طالب المشاركون بإغلاق سفارة تل أبيب لدى الأردن وإسقاط اتفاقية السلام مع إسرائيل الموقعة عام 1994.

ورفعوا المتظاهرون لافتات كتب عليها شعار المسيرة "7 أكتوبر بشائر النصر"، وأخرى رسم عليها أعلام فلسطين.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنًا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

مقالات مشابهة

  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • أبناء مديرية القبيطة بلحج يحتشدون تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • مسيرة تضامنية في عمّان تندد بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور