عاشت جامعة أسيوط يومًا حافلاً ومليئاً بالنضال والتضامن، حيث شهدت المظاهرات الحاشدة التي نظمها طلاب الجامعة تنديدًا بالاحتلال الإسرائيلي وتعبيرًا عن الدعم القوي للقضية الفلسطينية. تجمع الآلاف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومختلف أفراد المجتمع الجامعي في ساحات الحرية والمقاومة، حاملين لافتات وأعلام فلسطينية، مرددين الهتافات المناوئة للاحتلال ومطالبين بالعدالة والحرية للشعب الفلسطيني.

كانت المظاهرات تعكس روح التضامن القوية التي تعيشها الجامعة، حيث تجمع الطلاب من مختلف الكليات والتخصصات للتعبير عن رفضهم القاطع للانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني. وفي محاضراتهم ونقاشاتهم، يسعون لنشر الوعي وتعزيز الانتماء الوطني والإنساني في فلسطين ومناطق الصراعات الأخرى في العالم.

تعتبر جامعة أسيوط من الجامعات الرائدة في مجال النضال والتضامن، حيث تؤكد على أهمية دعم العدالة وحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. منذ بداية الأزمة الفلسطينية، انخرط طلاب الجامعة في النشاطات النضالية السلمية، مثل إقامة ندوات ومحاضرات عن القضية الفلسطينية وتنظيم حملات إعلامية وتوقيع عرائض تدين الاحتلال وتحث على العمل الجماعي لإنهاء هذه الظلمة.

في ظل تصاعد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والوضع المعقد الذي يحيط به، تجد جامعة أسيوط نفسها ملتزمة بدعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني. فهي تسعى من خلال هذه المظاهرات والأنشطة النضالية إلى تشجيع التفكير النقدي والوعي الشامل لطلابها بأهمية العمل من أجل السلام والعدالة في الشرق الأوسط.

على صعيد آخر، يشدد قادة الجامعة على أهمية تعزيز دور الجامعات في نشر التوعية والتربية الاجتماعية بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية. يجب على الجامعات أن تكون مركزًا حضريًا للنضال وللدعوة إلى تحقيق التغيير والعدالة في المجتمعات التي تعمل فيها.

على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها القضية الفلسطينية، إلا أن روح النضال والتضامن التي يبديها طلاب جامعة أسيوط تعطي الأمل في مستقبل أفضل، حيث يعتقدون بقوة أن التغيير المطلوب سيحدث بفضل جهود الشباب وإصرارهم على تحقيق العدالة والسلام في العالم.

مظاهرات حاشدة بجامعة اسيوط والطلاب ينتفضون ضد الاحتلال الاسرائيلي ودعما للقضية الفلسطينية مظاهرات حاشدة بجامعة اسيوط والطلاب ينتفضون ضد الاحتلال الاسرائيلي ودعما للقضية الفلسطينية مظاهرات حاشدة بجامعة اسيوط والطلاب ينتفضون ضد الاحتلال الاسرائيلي ودعما للقضية الفلسطينية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط الاحتلال الإسرائيلى القضية الفلسطينية فلسطين الشعب الفلسطيني للقضیة الفلسطینیة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات حاشدة وسط لندن دعما لـ لبنان وغزة (فيديو)
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • محافظة عمران تشهد 44 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 75 مسيرة جماهيرية حاشدة في إب دعماً وإسناداً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • محافظة إب تشهد 75 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر