أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة، استهدافه قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة "برانيت" بالصواريخ ‏المناسبة، مؤكدا وقوع قتلى وجرحى في صفوفها..

وقال "حزب الله" في بيان: "ردا على استهداف الصحفيين والاعتداء على المدنيين الذي وقع قرب موقع العباد يوم ‏أمس، قام مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية بإستهداف قوة مشاة "إسرائيلية" قرب ثكنة برانيت بالصواريخ وأوقعوا فيها عدة إصابات أكيدة بين قتيل وجريح".

وقتل مواطن لبناني، في وقت سابق، بعد أن أطلقت النيران عليه عندما كان محاصرا من قبل القوات الإسرائيلية مع مجموعة من الصحفيين بالقرب من موقع "العباد" مقابل بلدة حولا في الجنوب اللبناني.

وكان الجيش اللبناني بالتعاون والتنسيق مع قوات "يونيفل" قد نجح في سحب 3 صحفيين كانوا عالقين بالقرب من موقع "العباد" بعد محاصرتهم من قبل القوات الإسرائيلية.

هذا ونشر حزب الله اللبناني، في وقت سابق، مقطع فيديو وثق استهدافه موقع العباد الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية.

وأعلن أيضا استهدافه لمواقع تابعة للجيش الإسرائيلي في جل العلام، البحري، زرعيت، وثكنة شوميرا، وبرج مراقبة في حبد ‏البستان، بالأسلحة المناسبة وتمت إصابتها إصابات دقيقة، وتدميره بعضا من ‏تجهيزاتها الفنية والتقنية.

وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت 7 أكتوبر، حيث أعلن "حزب الله" اللبناني مقتل عدد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوف عناصره إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

إقرأ المزيد "حزب الله" اللبناني: إصابات مؤكدة في استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في ثكنة "هونين" إقرأ المزيد "حزب الله" يتوعد بالرد على مقتل مدني بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 10:43 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- توعد الحشد الشعبي ، الاثنين، بتصعيد العمليات ضد المصالح الامريكية في العراق والمنطقة في حال شن حرب على حزب الله اللبناني .وقالت “تنسيقية المقاومة العراقية” التي تمثل قيادة الحشد الشعبي ، في بيان ، “اجتمعت تنسيقية المقاومة العراقية برئاسة رئيس أركان الحشد عبد العزيز المحمداوي إثر تهديدات العدو الصهيوأمريكي بشن حرب شاملة على حزب الله اللبناني، وقررت التنسيقية إنه إذا ما نفذ الصهاينة تهديدهم، فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم، وستكون مصالح العدو الأمريكي الإجرامي في العراق والمنطقة أهدافا مشروعة لرجال المقاومة الحشدوية “.وتهدد اسرائيل بشن حرب شاملة على حزب الله في لبنان إثر الهجمات التي يشنها الحزب على المواقع الإسرائيلية والمستوطنات في الشمال.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • بـالبركان... حزب الله قصف ثكنة برانيت الإسرائيليّة
  • ‏حزب الله يطلق صاروخا من طراز "بركان" على ثكنة "برانيت" الإسرائيلية
  • حزب الله يعلن مقتل عنصر ثالث في القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية