قالت الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبدالرحيم، رئيس تحرير “البوابة نيوز”، ومساعد رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة لملف الإسلام السياسي، ومقدمة برنامج “الضفة الأخرى” على قناة القاهرة الإخبارية، إن ما تقوم به إسرائيل من خطاب شديدة الكراهية ضد الشعب الفلسطيني سيصنع الكثير من الويلات التي ستؤثر بالسلب على أوروبا وأمريكا.

 

وأضافت "عبد الرحيم"، خلال تغطية خاصة على فضائية "الحياة"، أن الحرب الأفغانية أفرغت عن الطبعة الأولى من القاعدة، واجتياح العراف أنتج الطبعة الثانية من القاعدة، والطبعة الأولى من داعش، وسقوط الجيش السور أنتج الطبعة الثالثة من القاعدة، والطبعة الثانية من داعش.

ولفتت إلى أن ما يحدث في غزة من شأنه أن ينتج الطبعة الثالثة من داعش، متوقعة أن تحدث عمليات في أوروبا خلال الفترة المقبلة ردًا على ما يحدث في قطاع غزة من جرائم على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وانتقدت داليا عبد الرحيم المواقف الأوروبية الداعمة لجيش الاحتلال في العدوان على قطاع غزة.

وأشارت رئيس تحرير "البوابة"، إلى أن وجهة النظر العربية والفلسطينية لا تصل إلى الدول الغربية، مطالبة بمزيد من التسويق والترويج للموقف العربي وتوضيح الحقائق بشأن الصراع

وأشادت داليا عبد الرحيم، بالموقف المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المناصر للقضية الفلسطينية الذي يتسم بالتوازن.

وانتقدت رئيس تحرير "البوابة" موقف الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، واصفة ذلك بـ"الموقف المنبطح".

واستنكرت داليا عبد الرحيم مطالب البعض الزج باسم مصر في الصراع الدائر حاليا، مشددة على أن مصر لن تخوض حربا بالوكالة.

وعددت رئيس تحرير البوابة، المواقف المصرية المساندة للفلسطينيين عبر الدعم الدبلوماسي والسياسي والشعبي والمساعدات الإنسانية.
  قالت الكاتبة داليا عبد الرحيم، إن ما تقوم به إسرائيل من خطاب شديدة الكراهية ضد الشعب الفلسطيني، سيصنع الكثير من الويلات التي ستؤثر بالسلب على أوروبا وأمريكا. 
وتابعت "عبد الرحيم"، خلال  تغطية  خاصة على فضائية "الحياة"،، مساء الجمعة،  أن الحرب الافغانية أفرغت عن الطبعة الأولى من القاعدة، واجتياح العراف أنتج الطبعة الثانية من القاعدة،  والطبعة الاولى من داعش، وسقوط الجيش السور أنتج الطبعة الثالثة من القاعدة، والطبعة الثانية من داعش.
 ولفتت إلى أن ما يحدث في غزة،  من شانه أن ينتج الطبعة الثالثة من داعش، متوقعة ان تحدث عمليات في أوروبا خلال الفترة المقبلة ردًا على ما يحدث في قطاع غزة من جرائم على يد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: داعش دالیا عبد الرحیم من القاعدة رئیس تحریر ما یحدث فی من داعش

إقرأ أيضاً:

اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير

سابقة تكنولوجية تفردت بها اليابان في سوق الأوراق المالية، بعدما أصدرت أول نقود تحمل صورًا ثلاثية الأبعاد لمنع محاولات تزييفها، إذ تستخدم تقنية التصوير المجسم الحديثة التي تحرك الصور عند إمالتها، فتمنح الأوراق النقدية خاصية أكثر أمانا، وبخلاف الفائدة الاقتصادية المتوقعة من تلك الخطوة، خدمت التقنية الحديثة بعض فئات المجتمع.

محاولة لمنع تزييف النقود

وعلى الرغم من اتجاهها الأخير نحو استخدام المدفوعات الرقمية بدلاً من النقود، أطلقت اليابان أحدث إصلاحاتها المالية بإنتاج أوراق نقدية من فئات «10 آلاف، 5 آلاف وألف ين» تتضمن تكنولوجيا طباعة ثلاثية الأبعاد، بحسب ما نقلته وكالة «كيودو» للأنباء، مضيفة أنّ محافظ بنك اليابان كازو أويدا، قال إنّ النقود يجب أنّ تكون وسيلة آمنة للدفع يمكن لأي شخص استخدامها في أي مكان وأي وقت، حتى عندما تسود طرق الدفع البديلة، لذلك تأتي التصميمات الجديدة متماشية مع النظام المالي المتغير في اليابان وحماية عملتها من التزوير.

 

معلومات عن الأوراق المالية الجديدة

الأوراق المالية القديمة في اليابان لا تزال متداولة، لكن الكثير من المؤسسات الحكومية تسعى لزيادة انتشار الأوراق التي تحمل صورا ثلاثية الأبعاد، إذ يظهر في الورقة الجديدة من فئة 10 آلاف ين «إييتشي شيبوساوا»، مؤسس أول بنك وبورصة للأوراق المالية، ويطلق عليه «أبو الرأسمالية اليابانية»، فيما تصور الورقة النقدية الجديدة فئة 5 آلاف ين، المعلمة «أوميكو تسودا» التي أسست واحدة من أولى الجامعات النسائية في اليابان، بينما تحمل الورقة النقدية فئة ألف ين، صورة عالم الطب الرائد «شيباسابورو كيتاساتو».

وتخطط السلطات لطباعة نحو 7.5 مليار ورقة نقدية ثلاثية الأبعاد بنهاية العام المالي الحالي، لتبدأ بذلك حقبة جديدة في معركة اليابان المستمرة ضد تزوير النقود.

 

ميزة تستهدف فئة من المجتمع

الأوراق المالية الجديدة تتضمن مميزات أخرى تجعلها أكثر سهولة في الاستخدام، إلى جانب المستوى العالي من الأمان الذي تتيحه؛ إذ تحوي علامات خاصة تساعد المكفوفين على التمييز بينها، إضافة إلى الطباعة البارزة والعلامات المائية التي تقدم إمكانات الحماية المضاعفة، وفقًا لما ذكرته شبكة «cnbc» الأمريكية.

وتتوقع الشبكة الأمريكية ارتفاع قيمة الين في سوق المال العالمية، نتيجة الطفرة التكنولوجية التي أطلقتها اليابان أمس، الأربعاء، فبرغم من أنّ الدولار الأمريكي يسجل ما قيمته 161.32 ين ياباني، إلا أن الأخيرة تعتبر واحدة من أهم العملات في العالم.

مقالات مشابهة

  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • عبد الرحيم علي يهنئ ماجد موسى بقرار مد خدمته رئيسًا لجمارك مطار القاهرة
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعلن بدء المرحلة الثالثة من الحرب على غزة
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي