انتهت أحداث مباراة ذهاب دور الثمانية من دوري السوبر الإفريقي، وذلك بتعادل الضيوف فريق الأهلي مع أصحاب الأرض والجمهور فريق سيمبا التنزاني بهدفين مقابل هدفين.

ويستعرض "الفجر الرياضي" أبرز مكاسب الأهلي الفنية عقب نهاية المباراة، وكذلك النقاط السلبية للقلعة الحمراء في مباراة اليوم.

أولًا.. النقاط الإيجابية

1- ظهور اللاعب كريم الدبيس بمستوى جيد، وتقديم أداء فني متميز في مركز الظهير الأيسر، بعد حالة القلق عقب غياب معلول عن المباراة.

2- إصرار لاعبو الأهلي على تسجيل أهداف في شوط المباراة الأول، وتهديد مرمى المنافس في أكثر من مرة، حتى الوصول للمرمى قبل نهاية الشوط الأول عن طريق اللاعب رضا سليم.

3- فرض شخصية الأهلي خارج الديار، وقراءة المدير الفني السويسري مارسيل كولر للمباراة بشكلٍ جيد، وتحديدا في شوط المباراة الأول.

4- سرعة رد الأهلي على تقدم سيمبا في شوط المباراة الثاني، وتسجيل هدف التعادل بأقدام اللاعب محمود عبد المنعم كهربا.

5- تحقيق التعادل للمرة الأولى في سابع المواجهات أمام فريق سيمبا التنزاني، حيث فاز الأهلي في 3 مواجهات وهزم في 3 مواجهات.

تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة إشبيلية في الليجا نتيجة وملخص أهداف مباراة اتحاد جدة ضد التعاون في الدوري السعودي للمحترفين ثانيًا.. النقاط السلبية للأهلي

1- مسلسل إهدار الفرص أمام المرمى كالعادة، كلف الفريق التعادل في مباراة اليوم.

2- تعد الكرات الثابتة والمتحركة الهوائية آفة في كرة القدم المصريه، مع الفرق والمنتخبات.

3- ظهور اللاعب بيرسي تاو بمستوى أقل من المتوسط خلال مشاركته في مباراة اليوم.

4- تراجع الأهلي بشكل كبير للنواحي الدفاعية، والاعتماد على الحفاظ على الهدف واللعب على التحول الهجومي، كلف الفريق التعادل مع سيمبا.


ومن المقرر أن يواجه فريق الأهلي نظيره التنزاني فريق سيمبا يوم الثلاثاء المقبل على ستاد القاهرة الدولي، في إياب دور الثمانية من بطولة الدوري الأفريقي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد مغادرة موديست.. 4 عروض تُقرب محترف الأهلي من الرحيل

تلقى العديد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عروض محلية وخارجية للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، بعد المواسم الأخيرة التي شهدت تألق واضح وحصد العديد من الألقاب القارية.

وتستعد كتيبة الفارس الأحمر، للمشاركة في الموسم القادم بالنسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية، والتي سوف تضم 32 فريق.

كبرى مفاجأت الموسم.. صفقة من برشلونة تقتحم مفاوضات الأهلي ليس صلاح.. الدوري السعودي يستهدف ضم نجم ليفربول - 4 عروض جديدة لرضا سليم

ورحل في الأيام الماضية، الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم النادي الأهلي بعد انتهاء عقده رسميا مع الفريق.

وذكر موقع le360 المغربي، أن المغربي رضا سليم نحم الأهلي، تلقى مؤخرا  أكثر من أربعة عروض خارجية أبرزها من الإمارات وقطر والسعودية والمغرب، بجانب تأكيدات من وكيل اللاعب بوجود مفاوضات من بعض الأندية الأوروبية في دوريات مختلفة.

وتابع، أن السويسري مارسيل كولر مدرب فريق الاهلي، لا يرفض رحيل اللاعب هذا الصيف، ولكن شرط وجود عرضا ماليا مناسبا، وضم بديل أجنبي له.
 

مقالات مشابهة

  • السولية وعبدالمنعم يسجلان الهدفين الثاني والثالث للأهلي في شباك الطلائع
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين المصري والجونة
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة
  • طاهر محمد طاهر يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الطلائع
  • يوسف بلعمري مرشح للانضمام للأهلي
  • بعد مغادرة موديست.. 4 عروض تُقرب محترف الأهلي من الرحيل
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا والدنمارك
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. اوجولا يدرك التعادل للضيوف «فيديو»
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. إيبوكا يدرك التعادل للضيوف «فيديو»