موقع 24:
2024-10-05@13:42:05 GMT

ماكرون يعد ببذل كل الجهود لعودة الرهائن من غزة سالمين

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

ماكرون يعد ببذل كل الجهود لعودة الرهائن من غزة سالمين

وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، عائلات الرهائن الفرنسيين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، بأن باريس ستبذل كل الجهود "لضمان عودتهم سالمين إلى فرنسا"، وفقما أفاد قصر الإليزيه.

وقال ماكرون على منصة إكس (تويتر سابقاً) بعد مؤتمر عبر الفيديو مع عائلات الرهائن: "أقولها هنا للجميع.. فرنسا لن تتخلى عن مواطنيها، نبذل كل ما في وسعنا من أجل إطلاق سراح مواطنينا وعودتهم.

. الأمة تقف إلى جانبهم". وقالت الرئاسة إن ماكرون أكد لعائلات الرهائن تعبئة "كافة أجهزة الدولة للإفراج عنهم".

وأضاف الإليزيه "سنبذل كل الجهود ليعودوا سالمين إلى فرنسا، وكرر رئيس الجمهورية لأسرهم دعمه ودعم جميع الفرنسيين في مواجهة هذه المحنة الرهيبة، وتصميمه على مكافحة كل أشكال الإرهاب بلا كلل".

Aujourd’hui à l’ONU, la France a voté pour la résolution du Brésil condamnant les attaques terroristes du Hamas contre Israël et exigeant la libération des otages, la protection des civils et le respect du droit humanitaire à Gaza.

Paix et sécurité pour tous au Proche-Orient.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) October 18, 2023

وعقد ماكرون، محاطاً خصوصاً بوزيرة خارجيته كاترين كولونا، والأمين العام لقصر الإليزيه ألكسيس كوهلر، ومستشاره الدبلوماسي إيمانويل بون، هذا المؤتمر عبر الفيديو في منتصف النهار من القصر الرئاسي.

وقتل 30 فرنسياً وما زال 7 في عداد المفقودين بينهم "عدد من الأشخاص المحتجزين على الأرجح رهائن" في قطاع غزة، بحسب الحكومة الفرنسية.. وتحتجز حماس 203 رهائن، بحسب أرقام محدّثة للجيش الإسرائيلي نشرت، الخميس.

Humanitarian access to the Gaza Strip must be opened back without delay.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) October 17, 2023

وقال ماكرون، الثلاثاء، إن "مناقشات مكثفة" جارية للتوصل إلى إطلاق سراح الرهائن، وأضاف "إنها تتقدم، ونحن نتابع هذه المناقشات ساعة بساعة"، مشدداً على أن باريس أجرت "اتصالات، بالطبع، مع السلطات الإسرائيلية"، وكذلك مع "قوى صديقة تتوسط مع حماس".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فرنسا

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت”

#سواليف

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون للعمل على زيادة القدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي أمام الولايات المتحدة والصين وإلا فإن #الاقتصاد_الأوروبي سيواجه #خطر ” #الموت ” (الزوال).

وجاءت كلمات الرئيس الفرنسي في فعالية حوار جرت مؤخرا في برلين، ووفقا لمكرون فإن الكتلة المكونة من 27 دولة تتخلف عن الولايات المتحدة، إذ تفوقت كل من الدولتين على الاتحاد الأوروبي في الناتج الاقتصادي والاستثمار.

ودعا إلى تبسيط أنظمة #الاتحاد_الأوروبي وتعميق السوق الموحدة لمواجهة هذه التحديات، وقال الرئيس الفرنسي إن “الاتحاد الأوروبي قد يموت، نحن على أعتاب لحظة مهمة للغاية”.

مقالات ذات صلة “واشنطن بوست”: 20 صاروخا باليستيا سقطت في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية 2024/10/04

وأضاف الرئيس الفرنسي: “لقد انتهى نموذجنا السابق، فنحن نبالغ في التنظيم ونستثمر بشكل أقل من اللازم. وفي غضون العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إذا اتبعنا أجندتنا الكلاسيكية، فسوف نخرج من السوق”.

كما حذر الرئيس الفرنسي من أن فشل الاتحاد الأوروبي في إصلاح اللوائح التنظيمية بشكل عاجل سيدفع الكتلة إلى تنفيذ خطة إنقاذ في غضون خمسة إلى عشرة أعوام.

ودعا دول الاتحاد الأوروبي للضغط من أجل وضع قواعد تجارية عالمية عادلة، كما حث بروكسل على استكمال حزمة القواعد المالية والمصرفية.

وفي وقت سابق، قال رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراغي إن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى 800 مليار يورو (890 مليار دولار) من الاستثمارات السنوية، وهو ما يعادل حوالي 4.5% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد من أجل مواكبة الولايات المتحدة والصين.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • ماكرون يدعو الى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • لعودة الانتصارات.. موعد مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا والقنوات الناقلة في الدوري الإنجليزي
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت”
  • مجزرة الحلفاية هل هي (المناظر الأولى) لعودة الكيزان الى السلطة؟
  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • ميسي يعود إلى قائمة "التانغو"
  • جيروزاليم بوست: غزو لبنان الحل الوحيد لعودة سكان الشمال
  • الرباط تتجهز لعودة أنشطة الملك الرسمية