افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي للتمور الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبالشراكة مع محافظة مطروح وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية الراعي الاستراتيجي للمهرجان وبالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

المهرجان الدولي السابع للتمور المصرية

وقال محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، تشارك غرفة الصناعات الغذائية في إنجاح المهرجان الدولي السابع للتمور المصرية استكمالا للتعاون المثمر مع وزارة التجارة والصناعة في تعميق ودعم تطوير هذه الصناعة الهامة باعتبارها من القطاعات التي تساهم في تحقيق التنمية الشاملة، فضلا عن دعم الغرفة لتطوير الصناعات الغذائية التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة وفرص تصديرية واعدة، لافتاً إلى تميز سيوة في زراعة النخيل وإنتاج أفضل أنواع التمور التي لها سوق تصديري واعد وقيمة اقتصادية وغذائية كبيرة.

إنتاج التمور

وأضاف البسيوني في بيان له، أن الغرفة بالتعاون مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين لتوفير الدعم الفني والتسويقي للنهوض بقطاع صناعات وإنتاج التمور الواعد وغيره من الصناعات ذات القدرة على تحقيق طفرة في نمو الصادرات وخلق فرص العمل، مشيرا إلى أن الغرفة تضم في عضويتها نحو 250 شركة منتجة للتمور المصرية تعمل بالقطاع الرسمي.

مصر أكبر منتج للتمور على مستوى العالم

وأشار البسيوني إلى تعاون غرفة الصناعات الغذائية مع الهيئة المصرية للمواصفات والجودة في إصدار مواصفة قياسية لصنف المجدول الذي يتميز بجودته العالية، لافتاً إلى أن مصر أكبر منتج للتمور على مستوي العالم بإنتاجية تتعدي 1.7 مليون طن تمثل حوالي 18% من حجم الإنتاج العالمي، و24% من حجم الإنتاج العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات الغذائية المواد الغذائية مهرجان التمور التمور الصناعات الغذائیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس

كرم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين؛ المنعقدة في جمهورية تونس عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الذي شارك في المهرجان ضيف شرف، تلبية للدعوة التي تلقاها اتحاد إذاعات الدول العربية، وتسلم درع المهرجان.

ومن جانبه، عبّر رئيس البرلمان العربي عن شكره وسعادته بهذا التكريم، مؤكداً دعم البرلمان العربي للرسالة الإعلامية الصادقة والأعمال الفنية الهادفة التي تستهدف الارتقاء المجتمعات العربية وتوعيتهم بقضايا أمتهم، مضيفًا أن الأعمال الفنية الجادة يكون لها تأثير ممتد في التوعية والإرشاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • لفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل يواصل فعالياته في تبوك
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • مايكل دوغلاس ضيف الشرف في مهرجان دوفيل
  • المجلس الدولي للتمور يرحب بانضمام قطر ويثمّن دورها في الاهتمام بقطاع النخيل والتمور