يمانيون../ رفضت حركة “حماس” إدخال وتوزيع المساعدات في جنوب قطاع غزة فقط باعتبارها خطوة تُتيح للعدو الاستمرار في الضغط على أهل القطاع للانتقال من الشمال إلى الجنوب تحت القصف المدمّر ومسلسل المجازر البشعة، بهدف تهجيرهم إلى مصر تحت القصف.
وفي بيان لها نقلته وكالة “معا” الفلسطينية للأنباء اليوم الجمعة، دعت الحركة إلى فتح معبر رفح بشكل دائم لنقل الجرحى للعلاج والمساعدات إلى كل مناطق قطاع غزة شمالاً وجنوباً برعاية الأمم المتحدة ووكالة الأونروا والهلال الأحمر.


وأكدت أن اقتصار الحديث عن إدخال 20 شاحنة فقط من المساعدات إلى غزة، هو محاولة أمريكية “إسرائيلية” لذر الرماد في العيون، ولخداع الرأي العام بحل الأزمة الإنسانية الكارثية في غزة، ومحاولة لتجميل وجه العدو الفاشي القبيح بغطاء أمريكي مقزّز. #المساعدات الإنسانيةد‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيونيحركة حماس

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني

الثورة نت../

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس شهداء المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني صباح اليوم الجمعة في جنين بالضفة الغربية، مؤكدة أن دماء الشهداء “وقودٌ للانتفاضة ضد الاحتلال”، وأن “سياسة الإرهاب والخراب الصهيونية لن تكسر إرادة شعبنا”.

وقالت حماس في بيان إن جرائم العدو المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل الأرض المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.

وشددت على أن سياسات الحكومة الصهيونية المتطرفة في الضفة، والتي يقودها سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي والتهديد بتحويل مدن الضفة إلى خراب؛ “هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية المستمرة في انتهاك كافة القوانين”.

وأكدت أن هذه السياسات سيتصدى لها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل الوسائل.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ قرارات واضحة لوقف هذه الجرائم المستمرة، “ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال”، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.

واستشهد سبعة فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، برصاص وصواريخ مسيرات الاحتلال خلال عدوان صهيوني واسع استمر أربع ساعات متواصلة في مدينة ومخيم جنين.

مقالات مشابهة

  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس ترفض أي خطط لدخول قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • تجدد قصف العدو الصهيوني على عدة بلدات جنوب لبنان
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة