أعلنت الرابطة الرسمية لمشجعي بايرن ميونخ في مصر «U.B.E» عن تعليق أنشطتها ووقف تشجيع بطل ألمانيا ومقاطعة مباريات البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا، مع مطالبة النادي بإصدار إدانة صريحة للمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة.

التحقيق مع اللاعب نصير مزراوي

يأتي هذا احتجاجًا من الرابطة على موقف النادي من الأحداث الجارية، والتحقيق مع لاعبه نصير مزراوي بحجة الاشتباه في دعمه للإرهاب، والانحياز السافر في بياناته إلى إسرائيل وغضه الطرف نهائيا عن التنكيل الجماعي غير المسبوق الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وفي البيان الذي نُشر باللغات العربية والألمانية والإنجليزية، قالت الرابطة إن نادي بايرن ميونخ كان منذ تأسيسه نموذجًا للتعددية الثقافية والدينية على خلفية رياضية تؤكد دومًا السعي للسلام والصداقة، كما كانت له على مدار الثلاثين عاما الأخيرة مواقف قوية دعما للحقوق والحريات وقبول الآخر، ولمع فيه عدد كبير من أساطير الكرة المنحدرين من الدول الإسلامية وغير الأوروبية، ولطالما كانت ثقافتهم وقناعاتهم محل تقدير واحتفاء.

واستدرك البيان: «إلا أن ما حدث في الأزمة الحالية يمثل انتكاسة كبرى لتلك القيم، حيث انحازت إدارة النادي بصورة سافرة إلى إسرائيل، وتجاهلت مشاعر مئات الآلاف من مشجعي بايرن ميونخ في فلسطين المحتلة والعالمين العربي والإسلامي، وبادرت الإدارة - بإرادتها أو رضوخا لخطاب إعلامي متطرف - إلى التضييق على مزراوي، والذي كانت جريمته الوحيدة هي إيمانه بأن له الحق الكامل في التعبير الحر عن رأيه وموقفه، واستغل ذلك الحق بوعي وتحضر».

وأعربت الرابطة عن أسفها لحدوث ذلك على أرض ألمانيا، مستطردة: صدقنا في وجود «وحدة، وعدالة، وحرية» فإذا بهذه القيم جميعا تنهار في اختبار أخلاقي ليس بالصعب، فكل ما كان يتطلبه اجتيازه أن تتعاملوا بإنسانية فحسب، بعيدا عن إشكاليات السياسة والتاريخ.

وشدد البيان على أن «الأولوية الضميرية للنادي يجب أن تكون احترام الإنسان أيا كان عرقه أو دينه».

وأعلنت الرابطة عن التضامن الكامل مع مزراوي واللاعبين العرب والمسلمين في البوندسليجا ضد ممارسات ترويعهم وحرمانهم من حقهم في التعبير عن مبادئهم وقناعاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الدوري الألماني الشعب الفلسطيني بايرن ميونخ

إقرأ أيضاً:

جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف

خالد البلولة
أعلنت رابطة الماليين السودانيين بقطر عن جائزة التميز لفئات الافراد ،وتعد الجائزة الاولي من نوعها للروابط المهنية للجالية السودانية ويتم تدشينها يوم السبت السادسة مساء بقاعة مجمع عبد الله الانصاري بالدفنة بالدوحة .
*هذه الفكرة بشر بها احد اعضاء رابطة الماليين السودانيين وبحضور د. صلاح الحبو سكرتير التدريب بالرابطة والمدير التنفيذي للجائزة…قبل عيد الاضحي المبارك وكانت عبارة عن تنوير مختصر لاعضاء مبادرة نادي اللغة الانجليزية بقطر ..
اعتقد الجائزة مبادرة طيبة للماليين السودانيين المقيمين بقطر ،,خاصة الذين جاءوها مؤخرا بسبب الحرب الدائرة في السودان، والفكرة اليوم تصبح واقعا ماثلا للعيان .وهي فرصة جيدة للتعرف على سوق العمل القطري والخليجي وفرصة لبناء علاقات تعارف مع بعضهم وتبادل الخبرات النظيرة خاصة ان الرابطة تضم عدد من اصحاب الخبرات في المحاسبة والادارة والتامين وهي فرصة ايضا الخريجين الجدد لاكتساب خبرات الذين سبقوهم في هذا المجال..
*بادرت رابطة الماليين السودان بتاسيس هذه الجائزة ونالت بصنيعها قصب السبق وتعد مبادرتها هي الاولى من نوعها بين الروابط المهنية السودانية بقطر، فهي بذلك الصنيع ترمي بالكرة في ملعب الروابط الاخرى لتحذو حذوها وتؤسس كل رابطة جائزة تخصها، وتشجع منسوبيها على المشاركة فيها مثل جائزة بشير محمد سعيد الكتابة الصحفية او جائزة على شمو للانتاج التلفزيوني، (رابطة الاعلاميين ) او جائزة التجاني الماحي للطب النفسي (رابطة الاطباء) وجائزة البحث العلمي (رابطة اساتذة الجامعات )..
*اقترح ان تعمل الرابطة على احصاء الماليين السودانيين الذين وصلوا الدوحة بعد الحرب ،والعمل على تاهيلهم لسوق العمل من خلال تنظيم دورات تدريبية تشرح طبيعة العمل في السوق القطري والاشتراطات المطلوبة لذلك ،وربما قامت الرابطة بذلك من قبل ولكنها من باب التذكير والذكرى تنفع المؤمنين.

khalidoof2016@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يعلن ضم مايكل أوليز لمدة 5 سنوات
  • بايرن ميونيخ يعلن عن تعاقده مع الفرنسي مايكل أوليسي
  • رسمياً .. بايرن ميونخ يتعاقد مع اللاعب أوليز
  • الجناح الفرنسي مايكل أوليس من كريستال بالاس إلى بايرن ميونيخ
  • أوليسيه يصل ميونخ لإجراء الكشف الطبي قبل إنضمامه لبايرن
  • نوير يوضح موقفه من اللعب في السعودية وقطر
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف