أفاد مراسلنا في قطاع غزة بقائمة الصحفيين الذين ارتقوا خلال أداء واجبهم المهني بنيران الجيش الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر بعيد إعلان حماس إطلاقها عملية "طوفان الأقصى".

وشملت القائمة 18 اسما من صحفيين ومراسلين ومصورين ومخرجين في مختلف وسائل الإعلام العاملة في قطاع غزة، والذين جهدوا خلال الأيام الماضية قبل وفاتهم في إرسال حقيقة ما يجري في القطاع تحت القصف الإسرائيلي المكثف على الأبنية السكنية والمستشفيات.

حتى دور العبادة لم تستثنيها الطائرات الإسرائيلية من بنك الأهداف.

وتضمنت قائمة الضحايا الإعلاميين:

أحمد شهاب - معد برامج في إذاعة صوت الأسرى.المصور الصحفي محمد الصالحي - مصور وكالة "السلطة الرابعة".المصور الصحفي الحر محمد فايز أبو مطر.الصحفي هشام النواجحة - مصور وكالة "خبر".المصور الصحفي إبراهيم لافي - من مؤسسة "عين ميديا الإعلامية".الصحفي سعيد الطويل - رئيس تحرير وكالة الأنباء الخامسة.الصحفي محمد جرغون - من وكالة "سمارت ميديا".الصحفي الحر أسعد شملخ.الصحفي محمد أبو رزق - مصور وكالة "خبر".بالإضافة إلى الصحفية الحرة سلام ميمة التي تم تأكيد وفاتها بعد انتشالها من تحت الأنقاض بعد مرور ثلاثة أيام على تدمير منزلها.الصحفي حسام مبارك - المذيع في قناة الأقصى.الصحفي في قناة الأقصى عصام بهار.عبد الهادي حبيبمحمد بعلوشة - قناة فلسطين اليوم.خليل أبو عاذرة - مصور فضائية الأقصى.الصحفي حازم بن سعيد.سميح النادي ويعمل مخرجا في قناة الأقصى.محمد أبو علي صحفي في راديو الشباب.

كما تشمل القائمة صحفيين اثنين لا يزالان في عداد المفقودين وهما: نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن استهداف الجيش الإسرائيلي للصحفيين لم يقتصر على القطاع المحاصر وإنما امتد ليشمل مجموعة من الصحفيين في بلدة علما الشعب جنوبي لبنان، وهو ما أسفر عن مقتل صحفي وإصابة 3 آخرين قبل أيام.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب صحافيون طوفان الأقصى قطاع غزة وسائل الاعلام وفيات

إقرأ أيضاً:

20 أكتوبر.. نظر أولى جلسات الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب

حددت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الجديدة، جلسة 20 أكتوبر لنظر أولى جلسات واقعة السب والقذف المتبادلة بين الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر.

كانت قد أحالت النيابة العامة، البلاغ المقدم من الفنانة ميار الببلاوي ضد الشيخ محمد أبو بكر، والذي اتهمته خلاله بتوجيه عبارات السب والقذف لها، إلى نيابة الشؤون المالية والاقتصادية لمباشرة التحقيقات.

كان قد تقدم دفاع الفنانة ميار الببلاوي، ببلاغًا للنيابة العامة، ضد الشيخ محمد أبو بكر، لنشره دون سابق إنذار أو اتفاق مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، موجها فيه عبارات السب والقذف والخوض في شرف وعفة موكلته، متهما إياها بالزنا كما اتهم زوجها بالدياثة، وذلك حسب البلاغ المقدم.

وأضاف دفاع الفنانة ميار الببلاوى، في بلاغه، أن الشيخ محمد أبو بكر سبب الضرر النفسي لموكلته وابنها، وذلك كان متعمدًا قاصدًا به منفعة مادية من استغلال إسم الفنانة ميار الببلاوي، وحديثها في برنامج مع الإعلامية بسمة وهبة لتحقيق مكاسب مادية من تحقيق نسبة مشاهدات تدر عليه عائدا ماديا.

اقرأ أيضاًفيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس

كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يطلق قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية بعد قليل
  • «حمدان للتصوير» تُنهي أعمال تحكيم دورة «الاستدامة»
  • قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يطلق قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • كأنها عروق تمد الأرض بالحياة.. مصور يكشف جمال أبوظبي المخفي بالإمارات
  • آخر ما كتبته الإعلامية صفاء الأحمد قبل استشهادها جراء القصف الإسرائيلي
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • 20 أكتوبر.. نظر أولى جلسات الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب
  • بـ5 ثوان.. مصور يوثق مشهدًا عفويًا لثنائي يعبران الشارع بمصر
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء