شهد ميدان الساعة بمحافظة دمياط مظاهرات حاشدة من كل أطياف المجتمع الدمياطي اليوم لدعم الشعب الفلسطيني، وتفويض الرئيس السيسي لأخذ قرارات داعمة للقضية الفلسطينية. 

امتلئ ميدان الساعة بمحافظة دمياط  بعشرات الآلاف من كل أطياف المجتمع الدمياطي اليوم لدعم فلسطين، حيث جاءت مسيرات حاشدة بعد صلاة الجمعة، وصلاة الغائب على أرواح شهداء غزة، ومن ثم التوجه إلى ميدان الساعة لدعم وتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في قراراته، ورفض تهجير الفلسطينيين إلي سيناء، والتنديد بما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات علي المدنيين في فلسطين، وضرب المنشآت المدنية من مدارس ومستشفيات وقتل الأطفال والنساء والمدنيين العزل بفلسطين.

 

 هتافات مناهضة لإسرائيل في مظاهرات اليوم لدعم فلسطين 

وردد المشاركون في مظاهرات اليوم لدعم فلسطين في دمياط، هتافات لتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي، ودعم القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني، ومن بين هذه الهتافات «غزة غزة يا أرض العزة»، «من دمياط لفلسطين بنعاديكي يا إسرائيل» و«يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح» و«لا لا للتهجير»، و«بنرددها جيل ورا جيل.. بنعاديكي يا إسرائيل». 

 مسيرات لميدان الساعة لدعم الرئيس في ملف التهجير 

ومن جانبه أكد النائب حسن عبدالوهاب أمين الفلاحين بحزب مستقبل وطن بدمياط وعضو بمجلس النواب، أن مظاهرات ومسيرات الشعب الدمياطي اليوم في ميدان الساعة جاءت من مختلف قرى ومدن محافظة دمياط ومن كل النقابات المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية تلبية لنداء الوط، والرئيس عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في التظاهرات الحاشدة الرافضة للاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، وتهجير أبناء قطاع غزة إلى سيناء.

وأكد «عبدالوهاب» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، وقوف جماهير الشعب الدمياطي ونوابه سواء في مجلسي الشعب والشيوخ بشيوخ الأزهر أو راعي الكنيسة جنبًا إلى جنب من أجل دعم الموقف المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الرافض لتهجير الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات اليوم دعم فلسطين ميدان الساعة بدمياط محافظة دمياط الرئیس عبدالفتاح السیسی الیوم لدعم فلسطین میدان الساعة

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الشعب الفلسطيني يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل مساندة ودعم قضيته العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأضاف الدكتور جهاد الحرازين،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

"أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح الاحتلال: قصفنا غزة بـ50 ألف قنبلة

وتابع، : “مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

فيما قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن العالم شاهد "المحرقة" التي تعرض لها سكان غزة دون ردة فعل، موضحا أن الشعب الفلسطيني يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل مساندة ودعم قضيته العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأضاف، أن مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

وتابع أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، : “مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

 

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف من الضحايا والمنكوبين.. السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة
  • أبو عمر.. شهيد لسرايا القدس في جنوب لبنان
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب