أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، بأن الفصائل الفلسطينية تطلق سراح محتجزتين أمريكيتين لدواعي إنسانية.

"اللي يقرب هنقطع رجله".. رد صارم من مصطفى بكري على تصريحات إعلامي إسرائيلي لمنع تكرار الأمر.. مصطفى بكري: طلب عاجل من حماس للأمم المتحدة بشأن المساعدات مصطفى بكري يكشف عن طلب عاجل لحركة حماس 

وفي سياق منفصل، كشف الإعلامي مصطفى بكري، أن حركة حماس أصدرت بيانا منذ ساعات دعت فيه ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم ومستمر لنقل الجرحى للعلاج، وتدفق المساعدات لكافة مناطق قطاع غزة شمالا وجنوبا برعاية الأمم المتحدة، ووكالة الأونرا والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن الحركة قالت إن دخول 20 شاحنة فقط من المساعدات أمر لا يكفي، وأن قطاع غزة يحتاج لكميات أكبر من ذلك بكثير من المواد الطبية والمواد الغذائية. 

وتابع مصطفى بكري، أن بيان حركة حماس تحدث أنه كان يدخل قطاع غزة 500 شاحنة يوميا في ضوء الحصار الظالم الذي يمتد لـ 17 عاما في الوقت الحالي، فضلا عن العمل على توزيع المساعدات على مناطق جنوب قطاع غزة فقط خطوة تتيح للاحتلال الاستمرار في الضغط على الأهالي للتهجير من الشمال للجنوب تحت القصف المدمر، والاستهداف المباشر للمدنيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية القاهرة الإخبارية حركة حماس مصطفى بكري معبر رفح مصطفى بکری قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة

أفادت قناة كان العبرية، صباح اليوم الخميس، بأن إسرائيل قدّمت إلى الولايات المتحدة الأميركية مقترحا جديدا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وإطلاق سراح الأسرى.

وبحسب القناة العبرية، فإن الاقتراح ينص على إطلاق سراح جميع الأسرى بدفعة واحدة، وتأمين الخروج الآمن لزعيم حماس يحيى السنوار وكل من يريد الخروج معه من قطاع غزة، وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، ونزع سلاح القطاع وتطبيق آلية إدارة للقطاع وإنهاء الحرب.

والتقى منسق شؤون الأسرى والمفقودين في إسرائيل، جال هيرش، بعائلات الأسرى وأبلغهم بالمقترح الجديد.

وفي اجتماع مع العائلات، قال هيرش إن الخطوط العريضة تم تقديمها خلال اجتماعاته الأسبوع الماضي مع المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية. وحسب المصادر التي التقت بهيرش، فإن الاقتراح سُمي "صفقة الخروج الآمن".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وعلق مسؤول إسرائيلي رفيع على الموضوع قائلا: "في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات وعامل الزمن الهام بالنسبة لحياة المختطفين، نود أن نقترح "خطة ثانوية" (الخطة ب) من شأنها اختصار المراحل، والسماح بصفقة أسرع سيحدث إذا رحل السنوار وإنهاء الحرب، وهذا سيسمح لنا بتحقيق أهداف الحرب وقيادة حماس في غزة بالمغادرة بأمان إلى مكان آمن".

ومن المنتظر أن يشارك في الأسبوع المقبل أكثر من 30 شخصا من ذوي الأسرى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيجتمع الأهالي مع الجهات الدولية للترويج لقضية الأسرى على الساحة الأممية. وفق قنان كان

المصدر : مكان

مقالات مشابهة

  • عاجل| بكري يكشف تفاصيل هامة بشأن لقائه مع وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • كبرى المنظمات الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح موظفي الإغاثة
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـ”هدنة إنسانية”
  • "صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة
  • الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية
  • إيران تطلق سراح مواطناً نمساوياً
  • عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل