حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني، التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية الملعب الوطني مكابا، لحساب ذهاب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

ودخل رفاق كهربا المباراة في جولتها الأولى مندفعين منذ البداية، بحثا عن تسجيل الهدف الأول لهم في البطولة الجديدة لـ”كاف”، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو سيمبا التنزاني على الهجمات المرتدة، التي لم تعطي أكلها، جراء الافتقاد للدقة والتركيز، علما أن اللقاء عرف حضور جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، وباتريس موتسيبي، رئيس “كاف”، رفقة أعضاء الاتحادين معا.

وتفنن لاعبو الأهلي المصري في تضييع الفرص السانحة للتهديف، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول إلى مربع العمليات سواء عند التسديد أو التمرير، فيما واصل سيمبا التنزاني الاعتماد على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة، دون استطاعتهم الوصول إلى شباك الشناوي، الذي ظل مرتاحا في مرماه، لتتواصل المباراة في شد وجذب بحثا عن الهدف الأول.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى متجهة للنهاية بالنتيجة المسجلة صفر لمثله بين الطرفين، تمكن الأهلي المصري من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه المغربي رضا سليم، منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف، ومقربا إياه من بلوغ نصف نهائي السوبر ليغ الإفريقي، قبل موقعة الإياب بين الفريقين.

وحاول سيمبا التنزاني إدراك التعادل مع بداية أطوار الجولة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت له، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 53 برأسية اللاعب دينيس كيبو، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق عن هدف الانتصار الذي سيقربه من بلوغ المربع الذهبي، لأحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي تعرف مشاركة 8 أندية، ويتعلق الأمر بكل من سيمبا التنزاني، الأهلي المصري، بيترو أتليتكو الأنغولي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، الترجي الرياضي التونسي، إنييمبا النيجيري، والوداد الرياضي.

ولم يمنح سيمبا التنزاني الوقت للأهلي المصري للعودة في أجواء اللقاء، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 برأسية اللاعب ساديو كانوتي، إلا أن فرحة التنزانيين بالتقدم لم يدم طويلا، بعدما استطاع محمود كهربا تعديل النتيجة بعد ثلاث دقائق فقط للفريق الأهلاوي، لتعود المباراة من جديد إلى نقطة البداية للبحث عن هدف الانتصار، في لقاء يعرف حضور جماهيري غفير، ملأ مدرجات الملعب الوطني مكابا.

وبسط لاعبو سيمبا التنزاني سيطرتهم على مجريات اللقاء في الجولة الثانية، سعيا منهم لإضافة الهدف الثالث، الأمر الذي دفع رفاق رضا سليم يعودون للوراء، ويعتمدون على سرعة محمود كهربا وبيرسي تاو في الهجمات المرتدة، لعلهما يأتيان بالجديد من مرور الدقائق بتغيير عداد النتيجة، للعودة إلى القاهرة بالانتصار، والاقتراب بذلك من التأهل إلى المربع الذهبي، عوض إنهاء اللقاء بالتعادل.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك بغية تسجيل هدف الانتصار من الطرفين، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، جراء الافتقاد للتركيز في اللمسة الأخيرة بعد الدخول لمربع العمليات، سواء عند التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين هدفين لمثلهما، ليتأجل الحسم في هوية الفريق المتأهل لنصف النهائي إلى غاية لقاء الإياب.

وسيستقبل الأهلي المصري نظيره سيمبا التنزاني، يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، بداية من الساعة الثالثة عصرا، لحساب ذهاب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وفيما يلي مواعيد باقي مباريات ذهاب ربع النهائي:

السبت 21 أكتوبر 2023

16:30: بيترو أتلتيكو الأنغولي # ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي

الأحد 22 أكتوبر 2023

16:00: مازيمبي الكونغولي # الترجي الرياضي التونسي

19:00: إنييمبا النيجيري # الوداد الرياضي

كلمات دلالية الأهلي المصري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم السوبرليغ الإفريقي باتريس موتسيبي جياني إنفانتينو سيمبا التنزاني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأهلي المصري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم باتريس موتسيبي جياني إنفانتينو سيمبا التنزاني الاتحاد الإفریقی لکرة القدم سیمبا التنزانی الأهلی المصری

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة والمعلقون

يستعرض لكم «الفجر الرياضي»، موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي، وكذلك القنوات الناقلة والمعلقون على هذه المواجهة.
ويترقب عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، المواجهة المرتقبة التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية، على لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي.

ويسعى النادي الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، إلى تحقيق الفوز في المباراة، وحصد اللقب الإفريقي على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك.

بينما على الجانب الآخر، يدخل نادي الزمالك المباراة بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، وعينه على حصد اللقب مثلما حدث في سوبر 1994.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

تُقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة، 27 سبتمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب آرينا في المملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك والمعلقون

ستقوم قناة بي إن سبورت المفتوحة ببث مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، مع تعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي، بينما ستعرض قناة إم بي سي مصر المباراة بتعليق فارس عوض ومدحت شلبي.

مقالات مشابهة

  • البطولة: التعادل ينهي مباراة اتحاد تواركة وشباب السوالم
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة ريفادافيا وأنيستتوتو بالدوري الأرجنتيني
  • الزمالك المصري بطلًا لكأس السوبر الإفريقي
  • عاجل.. الزمالك ينتزع لقب السوبر الإفريقي من الأهلي بركلات الترجيح
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة والمعلقون
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة روما وأتلتيك بيلباو في الدوري الأوروبي
  • الأهلي ينهي مرانه الختامي استعدادًا لمباراة الزمالك في السوبر الإفريقي
  • معلقين مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي