أكدت اللجنة التنفيذية للأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) أن الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة تشكل انتهاكًا جسيمًا لمبادئ القانون الدولي الإنساني وكل القوانين والاتفاقيات والأعراف الدولية؛ معربة عن استنكارها استمرار استهداف المدنيين والمنشآت المدنية في القطاع.

وطالبت اللجنة التنفيذية في بيان صادر عنها أمس بالقاهرة؛ المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته وبصفة كاملة وفورية لإيقاف القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وإجراء تحقيق حول هذه الجرائم، والعمل على تقديم الإغاثة العاجلة للسكان، وتأمين الممرات لوصول المساعدات الإغاثية وفتح المعابر، ودخول طواقم الإغاثة إلى جميع أحياء قطاع غزة.

أخبار متعلقة الخارجية العمانية تحث رعاياها على مغادرة لبنان فوراوزير الدفاع اليمني: "مسام" يبذل جهوداً لإنقاذ الأبرياء من الألغام في اليمن

استشهاد 1661 طفلاً في العدوان على #غزة https://t.co/Cg0wLsZvfr #اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2023العدوان على غزة

قالت: "إنه استجابة للتداعيات الإنسانية الحرجة التي فرضتها الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أثرت على حياة شعب بأكمله، وخلفت آلاف الوفيات والمصابين، ودمرت المنشآت الخدمية الحيوية المقدمة للصحة وللطاقة وللمياه والاتصالات، مع نقص حاد في الغذاء والماء والدواء، وشردت مئات الآلاف من الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، وهو ما يشكل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني".

واستعرضت في اجتماعها الدوري حجم المأساة الإنسانية لسكان قطاع غزة المدنيين، وحجم الدمار للبنية المدنية في القطاع التي شلت الحياة العامة، واستهداف المرافق الصحية، وسيارات وطواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، والذي فقد عدداً من أفراده وسياراته، نتيجة للعدوان المتعمد الذي استهدف فرق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، والمستشفيات في قطاع غزة، فقتل المرضى والجرحى داخل المستشفيات وطواقمها الطبية، وتحولت تلك المستشفيات إلى مقابر جماعية، وكذلك محاولة تهجير سكان قطاع غزة إلى خارج القطاع.

القانون الدولي الإنساني

أعربت اللجنة التنفيذية عن إدانتها للعدوان السافر الذي تجاهل مبادئ القانون الدولي الإنساني، وكل القوانين والاتفاقيات والأعراف الدولية، معبرة عن استنكارها لاستمرار استهداف المدنيين، والمنشآت المدنية.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته وبصفة كاملة وفورية لإيقاف القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وإجراء تحقيق حول هذه الجرائم، والعمل على تقديم الإغاثة العاجلة للسكان، وتأمين الممرات لوصول المساعدات الإغاثية وفتح المعابر، ودخول طواقم الإغاثة إلى جميع أحياء قطاع غزة.

وجددت مساندتها الشاملة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتعزيز خدماتها الإنسانية داخل قطاع غزة وفي كافة الأراضي الفلسطينية، مشيدة بالدور البطولي للعاملين والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتأمين الحماية اللازمة للأطقم والمنشآت الطبية.

وعبّرت اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لحكومة جمهورية مصر العربية وجمعية الهلال الأحمر المصري لتنسيق استقبال المساعدات الإنسانية القادمة من خارج مصر، وإدخالها إلى قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المنظمة العربية للهلال الأحمر غزة أخبار العرب اللجنة التنفیذیة الأحمر الفلسطینی للهلال الأحمر الهلال الأحمر على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي

 
أبوظبي (وام)
أعلنت اللجنة المنظمة العليا لسباق زايد الخيري في نسخته لعام 2024، فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق الذي ينطلق 23 نوفمبر المقبل من فندق «إرث أبوظبي»، ويقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويتضمن سباق المرح مع العائلة لمسافة 3 كلم، بالإضافة إلى سباقي 5 و10 كلم.
وسيتم تخصيص عائدات السباق في هذه النسخة لصالح الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، والمعنية بتقديم الدعم للأبحاث الخاصة بتطويرعلاج التصلب المتعدد، وذلك على غرار النسخة الماضية من السباق في عام 2023، والذي ذهبت عائداته لدعم الأبحاث والعلاجات المبتكرة الخاصة بأمراض السرطان في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المخصصة للفائزين في السباق مليوناً ونصف المليون درهم، إذ تم تخصيص 750 ألفاً منها إلى أبناء زايد، ومثلها للفائزين من مختلف دول العالم.
وتجدر الإشارة إلى أن عائدات التبرعات الخيرية للسباق في دوراته السابقة منذ انطلاقه في 2001 بلغ اجماليها 638 مليون درهم، وذهبت جميعها للأعمال الخيرية والإنسانية.

 

أخبار ذات صلة سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية ينطلق 5 أكتوبر اللجنة المنظمة تبحث الاستعداد لسباق زايد الخيري في مصر


وأكدت اللجنة المنظمة للسباق وضع جميع التدابير، وتوفير المتطلبات التي تسهم في تسهيل عملية التسجيل للفئات المشاركة قبل اعتماد العدد النهائي للمشاركين، وأهابت اللجنة بالراغبين لسرعة التسجيل لضمان المشاركة في الحدث الخيري الكبير من خلال الرابط التالي: zayedcharityrun.com

مقالات مشابهة

  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • نصر عزام يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • السعودية: استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم انتهاك للقانون الدولي
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • وصول وفد من الأطباء والممرضين لإن قزام
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة