قال  محمد أبو شنب، مراسل قناة صدى البلد من أمام معبر رفح، إن هناك حالة من التفاؤل كانت تسيطر على المتواجدين أمام معبر رفح صباح اليوم بشأن عبور المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأضاف أبو شنب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد،لكن بعد عقد مؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة اختلفت وتحول التفاؤل إلى التشاؤم.

مخيب للآمال

وتابع: إن المؤتمر الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة كان مخيب للآمال ولم تعبر أي قافلة لقطاع غزة، والبعض كان يعول على مرور القوافل الطبية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي مباشرة.


ولفت إلى أن هناك العديد من المؤسسات والمنظمات أرسلت أطنان المساعدات الطبية والإنسانية لقطاع غزة، على أمل السماح لهم العبور وصول هذه المساعدات لأهالي قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري المساعدات الانسانية صدى البلد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة

سرايا - عقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة بشأن ايصال المساعدات إلى غزة استمع خلالها الأعضاء إلى إحاطة من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيخريد كاخ.

وقدمت كاخ تقييما للوضع في غزة وصفته، بأنه "كئيب ومحزن"، مؤكدة على "المسؤولية العميقة" التي يتحملها المجتمع الدولي في معالجة مأساة هذه الحرب. وسلطت كاخ الضوء على الوضع الإنساني المزري في غزة، حيث استشهد وأصيب منذ تشرين الأول الماضي أكثر من 93 ألف فلسطيني بجروح، وأدت الأزمة الإنسانية إلى انهيار الخدمات الأساسية، بما فيها الرعاية الصحية والتعليم، مع خروج 625 ألف طفل من المدرسة.

وبخصوص تنفيذ القرار الدولي رقم 2720، قالت كاخ أنه عندما تم اعتماد القرار لم يكن متوقعا أن تستمر الحرب لفترة طويلة دون وقف إطلاق النار، ومع ذلك، تفاوضت الأمم المتحدة على أنظمة الإمداد والطرق الإضافية وعززتها بهدف تيسير وتسريع تدفق الإمدادات إلى غزة بشكل مستدام وشفاف.

وقالت، إن هذه الطرق تغطي الإمدادات من أو عبر مصر والأردن وقبرص والضفة الغربية المحتلة وإسرائيل، حيث تم تبسيط العمليات اللوجستية المعقدة واللوائح ذات الصلة.
ومع ذلك، تقول المسؤولة الأممية إن استمرار الأعمال العدائية وانعدام القانون والتحديات اللوجستية تعيق العمليات الإنسانية الفعالة، فيما تبذل الجهود لتأمين المزيد من السلع المتنوعة، بما فيها الوقود ومستلزمات النظافة، ولكن نطاق المساعدات الحالي غير كاف.

وقالت كاخ، إن المساعدات الإنسانية لا تقدم سوى إغاثة مؤقتة، مؤكدة أنه لا ينبغي تأخير عملية تعافي غزة وإعادة إعارها، مشيرة إلى أن الخدمات الأساسية، مثل التعليم والرعاية الصحية والإسكان مطلوبة بشكل عاجل.

كما استمع الأعضاء إلى إحاطة في نفس الموضوع من المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا.

وتم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720.


مقالات مشابهة

  • غضب مدرب النصر كاسترو في المؤتمر الصحفي .. فيديو
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين
  • المؤتمر الصحفي لمباراة الاتحاد والوحدة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • مراسل «إكسترا نيوز» يكشف عن حصيلة ضحايا تصادم قطاري الشرقية حتى الآن
  • تفاصيل رأس المال الفكري وركائزه الثلاث (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية