أخذت صانعة محتوى مصرية تتقن لغة الإشارة على عاتقها مهمة توصيل ما يحدث في غزة من عدوان إسرائيلي دموي ومآس إنسانية إلى الصم في جميع أنحاء العالم.

وأظهرت المشاهد التي نشرتها سارة الجوهري -عبر حسابها على إنستغرام- ترجمتها بعض الأحداث في غزة وبعض المقاطع المتداولة إلى لغة الإشارة "لإيصال صوت الفلسطينيين إلى العالم ومخاطبة ضميره لإنقاذ غزة وأطفالها".

وقالت سارة الجوهري في أحد مقاطع الفيديو إن "الناس الطيبة الكريمة من أمة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) تقول: إذا كنا نحن غير قادرين على تحمل رؤية هذه المناظر البشعة، فما بالك بمن هم هناك في غزة؟".

View this post on Instagram

A post shared by ﮼سارة ﮼الجوهري (@sarahelgohariyoffical)

وأضافت "أهل فلسطين بواسل ورجال، سواء كانوا رجالا أو نساء فهم بواسل. هم على خط النار أقوياء، ومتمسكين بربنا أوي (جدا) ومش بيقولوا لربنا ليه (لماذا) بيحصل فينا كده (يحدث لنا هذا). إيه (ما) كل الإيمان ده (هذا) بربنا! فاوعووا انتوا (فإياكم أن) تيأسوا من رحمة ربنا".

وظهرت سارة الجوهري في أحد هذه المقاطع وهي تترجم إلى لغة الإشارة مشهدًا لأحد المصورين وهو يتحدث عن شهيد بقي عالقا تحت الأنقاض لمدة 3 أيام وتفوح منه رائحة المسك.

View this post on Instagram

A post shared by ﮼سارة ﮼الجوهري (@sarahelgohariyoffical)

 

وفي فيديو آخر، ترجمت مشهدا يحكي "تجاهل الغرب لكل ما يحدث في فلسطين وتركيزه على ما حدث للإسرائيليين، وتوجيه كل وسائل إعلامه للحديث عن المظلومية اليهودية".

View this post on Instagram

A post shared by ﮼سارة ﮼الجوهري (@sarahelgohariyoffical)

 

وفي فيديو إنساني، عرضت سارة الجوهري مشاهد من المجازر التي يتعرض لها أطفال غزة من قصف وموت ودمار وتشريد وقامت بترجمة أغنية "أعطونا الطفولة" بلغة الإشارة.

View this post on Instagram

A post shared by ﮼سارة ﮼الجوهري (@sarahelgohariyoffical)

وارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى أكثر من 4137 شهيدا، بينهم 1524 طفلا، وألف سيدة، و120 مسنا، ونحو 13 ألف مصاب.

كما أن هناك أكثر من ألف مفقود تحت أنقاض المنازل والمنشآت المدمرة، معظمهم من الأطفال، حسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعد جدل انتحارها.. من هي الراقصة أم اللول صاحبة أشهر محتوى مُخل على تيك توك؟

شغل اسم البلوجر العراقية أم اللول حدث رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة بعد تداول أنباء عدة تزعم انتحارها في أحد سجون بغداد بعد شنقها لنفسها داخل الزنزانة، الأمر الذي نفاه مصدر أمني من داخل السجن.

انتحار البلوجر أم اللول.. هل شنقت نفسها في السجن؟|مصدر أمني يحسم الحقيقة (تفاصيل) من هي أم اللول؟

في الوقت نفسه، زادت معدلات البحث عن العراقية أم اللول، متسائلين عن هويتها وأبرز المعلومات عن حياتها الشخصية، لذا تستعرض بوابة "الوفد" الإلكترونية، بروفايل توضيحي عن بداية شهرتها التي انتهت داخل أسوار السجن.

أم اللول

اسمها الحقيقي هدير خالد.

شهيرة بلقلب الراقصة أم اللول.

من مواليد 1998، وتبلغ من العمر 26 عامًا.

أم اللول

تمتلك العديد من المتابعين على منصتي سناب شات وتيك توك.

لديها شعبية كبيرة لبن جماهير العراق والدول العربية.

بدأت رحلتها مع الحرام والأفعال الخادشة للحياء في الملاهي الليلية.

اتجهت لتقديم محتوى مُخل للآداب العامة، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

أم اللول

انتشرت فيديوهاتها على نطاق واسع بعد مشاركة حياتها الشخصية مع الجمهور.

معظم الفيديوهات الخاصة بها خادشة للحياء وتتنافي مع قواعد المجتمع العراقي.

تم القبض عليها في أبريل الماضي بتهمة خدش الحياء ومخالفة العادات والتقاليد.

أم اللول

قضت المحكمة بحبسها لمدة 4 شهور لحين صدور حكم قضائي ضدها.

حكم عليها يالسجن المؤبد يوم الأربعاء الماضي، بتهمة المشاركة مع عصابة إجرامية في تجارة المخدرات.

أم اللولحقيقة انتحار أم اللول في السجن

وكان خبر انتحار البلوجر العراقية هديل عبد الرشيد الشهيرة بـ"أم اللول"، قد تصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، حيث زعم البعض إنه تم العثور على جثتها مشنوقة داخل الزنزانة التي تقضي بداخلها مدة عقوبتها بأحد سجون بغداد، وهي "المؤبد" بتهمة تجارة المخدرات.

سرعان ما نفى مصدر أمني أنباء وفاة البلوجر العراقية أم اللول، بعد شنق نفسها داخل الزنزانة، مؤكدًا أنها بخير وتتمتع بحالة صحة جيدة، حسبما أفاد موقع قناة "السومرية" المحلية.

أم اللولتهم تواجهها أم اللول

وبالكشف عن سجل أم اللول، تبين إنه تم القبض عليها في 2023 بتهمة مخلة بالآداب العامة، بسبب تقديمها محتوى خادشا للحياء على مختلف منصات السوشيال ميديا وبالأخص تيك توك وسناب شات، فهي تمتلك شعبية وجماهيرية كبيرة في العراق والدول العربية.

في الوقت نفسه، تم القبض على أم اللول في أبريل الماضي، بتهمة خدش الحياء ومخالفة العادات والتقاليد، وحكم عليها حينها بالحبس لمدة 4 شهور، لحين صدور حكم قضائي ضدها، حتى قضت المحكمة يوم الأربعاء الماضي بالسجن المؤبد لها بتهمة المشاركة مع عصابة إجرامية في تجارة المخدرات.

وكانت محكمة عراقية قد أصدرت قرارًا في مايو الماضي، بالسجن المؤبد للبلوجر العراقية أم اللول، عقب إدانتها بتهمة الاتجار في المخدرات، وذلك بعدما أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات، التابعة لوزارة الداخلية العراقية، عن تفكيك شبكة خاصة بتجارة المخدرات، وكانت المتهمة من بينهم.

وبدورها، أصدرت المديرية العامة لشؤون المخدرات، التابعة لوزارة الداخلية العراقية بيانًا عاجلًا تضمن الآتي: "بقرار قضائي نفذت المديرية العامة لشؤون المخدرات عملية أمنية نوعية أسفرت عن تفكيك شبكة خاصة بالمتاجرة بالمواد المخدرة".

أم اللول

وأضاف البيان: "تم رصد قيام المدعوة (هـ. خ. ع) الملقبة بـ(أم اللول) بنقل المواد المخدرة بقصد المتاجرة بها، وتم تشكيل فريق عمل مختص واعتقالها أصولياً وإحالتها إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت بحقها حكماً بالسجن المؤبد بتهمة المتاجرة بالمواد المخدرة".

مقالات مشابهة

  • بعد جدل انتحارها.. من هي الراقصة أم اللول صاحبة أشهر محتوى مُخل على تيك توك؟
  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • إيداع مواطن مغربي في السجن لنشره محتوى ”داعشي” على تيكتوك باسبانيا
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • ترامب يمهد لمناظرته مع بايدن بمجموعة من الفيديوهات
  • الحراك الشعبي:أنبوب نفط البصرة-عقبة لإيصال نفط العراق إلى مصر وإسرائيل
  • كيم كارداشيان تثير الجدل بجلسة تصوير جريئة.. والجمهور يعلق
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • ملكة جمال السعودية رومي القحطاني تفوز بلقب دولي (صور)
  • حيلة سحرية لتزويد قوة إشارة الراوتر أثناء ارتفاع الحرارة.. خلي بالك من العدد