استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري ومروان الجيلاني مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

وأكد المحافظ الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري في استلام وتخزين المساعدات التي تصل إلى المحافظة لصالح الأشقاء الفلسطينيين، جوًا عن طريق مطار العريش الدولي، وبرًا عن طريق الطريق الدولي الساحلي

وصول المساعدات 

وأضاف محمد عبد الفضيل شوشة أن المحافظة استقبلت 22 طائرة من دول الأردن وتونس وتركيا والإمارات وفنزويلا والبرازيل والدنمارك وباكستان وروسيا ومنظمات الصحة العالمية والغذاء العالمي واليونيسيف، محملة بأكثر من 400 طن من الأدوية والمساعدات الغذائية والإنسانية.

أشار المحافظ إلى وصول قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتي تضم نحو 150 شاحنة محملة بنحو 1500 طن من المساعدات المتنوعة، بجانب وصول عدة شاحنات من الأحزاب والمؤسسات وشركات الأدوية المصرية، لصالح الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وثمن مروان الجيلاني مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الدور الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية في وقف إطلاق النار وانهاء الحرب على غزة، مؤكدًا أن مصر هي الداعم الرئيس للقضية الفلسطينية وهي الشقيقة الكبرى لفلسطين.

نقص الدواء والأغذية 

وأشار «الجيلاني»، إلى أن قطاع غزة يشهد نقصًا كبيرا في المياه والدواء والأغذية، وأن المستشفيات تواجه إغلاقا وشيكًا بسبب نقص الوقود، داعيا إلى وقف إطلاق النار للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح رفح سيناء شمال سيناء الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس

طوباس - صفا

أصيب خمسة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أحدهم وصفت جراحه بالحرجة، فيما اعتُقل شاب سادس عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس.

فقد أكدت وزارة الصحة: وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال في الصدر وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي من بلدة عقابا.

كما وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شابٍ مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى.

وأضاف الهلال الأحمر: أن تلك القوات اعتقلت مصاباً بعدة رصاصات، من سيارة الإسعاف وخلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل لعدة ساعات قبل أن تنجح طواقم الاسعاف من الوصول إليه ونقله للمستشفى.

وقال الهلال الأحمر إن مجموع ما تعامل معه من إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، بلغ خمس إصابات عقب تسلمه إصابة من قوات الاحتلال.

وبدأت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في الساعة السادسة صباحاً تقريباً وحاصرت منزل عائلة الشهيد خالد شاويش مطالبة بتسليم نجلها الأسير المحرر قتيبة الشاويش، واحتجزت قوات الاحتلال زوجته ووالدته، للضغط عليه لتسليم نفسه، حتى تمكنت من اعتقاله.

واندلعت خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمعت أصوات تبادل لإطلاق الرصاص من وقت لأخر خلال استمرار الاحتلال عمليته في البلدة.

 

مقالات مشابهة

  • موعد وصول طائرة المساعدات تبدّل.. هذا ما قالته الصحة
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس