سرايا - أكدت وكالة "EFE " الفرنسية بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اعدت نظام طوارئ لإغلاق مؤقت لوسائل الإعلام ، تصفها تضر معلوماتها بالأمن القومي ، في حربها الحالية مع المقاومة في غزة ، بحسب زعمها.


ونقلت الوكالة الفرنسية عن وزارة الاتصالات الإسرائيلية، أنتهت من صياغة الإجراء الطارئ، بموافقة وزارة الدفاع وقوات الأمن الإسرائيلية، بانتظار الموافقة النهائية للحكومة، المرتقب اقرارها خلال الساعات القليلة المقبلة.




وبمجرد الحصول على موافقة مجلس الوزراء، فإن أمر إغلاق الجزيرة سيصبح ساري المفعول، لثلاثين يوما قابل للتجديد.


وكانت وزارة اتصالات حكومة الاحتلال قالت في بيانها، أنه في ضوء الأدلة التي تثبت أن قناة الجزيرة تبث محتوى يضر بالأمن القومي الإسرائيلي، فإن الحكومة تجيز اتخاذ إجراءات لإغلاق القناة في إسرائيل.


وأوضح أن أمر الإغلاق يتضمن تعليق البث وإغلاق مكاتب القناة وسحب أوراق اعتماد الصحفيين ، إلى جانب مصادرة المعدات ، في اعقاب توقيعه من قبل وزير الاتصالات شالوم كارهي ، تمهيدا لتنفيذه على الفور.


وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي إن إسرائيل في حالة حرب ، في البر وفي الجو وفي البحر ، وفي الأفكار أيضا، وانه لن يسمح للبث بالإضرار بأمن الدولة.


وزعم الوزير أن البث الذي وصفه التحريضي ضد حكومة الاحتلال ، في إشارة إلى العمل الصحفي لقناة الجزيرة، يخدم حماس والمنظمات الأخرى في الدعاية التي تشجع على العنف ضد إسرائيل.


وادعى وزير الاحتلال سيتم تنفيذ أمر إغلاق قناة الجزيرة، بعد جمع أدلة تثبت مساعدة المقاومة في بث الدعاية لخدمة حماس باللغتين العربية والإنجليزية ، لجميع أنحاء العالم، وتنقل معلومات سرية، على حد زعمه.


ورجح أن قرار الإغلاق المرتقب لمدة 30 يوما قابل للتجديد ، بحسب اجراء الطوارئ في ظل حالة الحرب الدائرة الذي يمنح القرار سريانه لثلاثة أشهر تمدد تباعا ، بعد دخول القرار حيز التنفيذ.


وتعمل فضائية الجزيرة رصد كافة الأحداث الدائرة في قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة من خلال شبكة مراسلين ، وثقت خلاها العديد من المجازر ارتكبها قوات الاحتلال ، أبرزها قصف المستشفى المعمداني في مدينة غزة، تسبب صاروخ من طائرة إسرائيلية استشهاد 470 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء.


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ14 من حربه على القطاع المحاصر قصف متواصل للمناطق السكنية والقطاعات الصحية والحيوية ، أسفر عن استشهاد 4137 شهيدا وأكثر من 13 ألف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء.


وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية، وثقت 81 شهيدا ، والجرحى إلى أكثر من 1400.


 
إقرأ أيضاً : حماس تحذر من مخطط خادع خلال إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزةإقرأ أيضاً : أردوغان: تل أبيب تستفز دول المنطقة بدلا من التراجع عن الأخطاء في غزةإقرأ أيضاً : 1400 مفقود تحت الأنقاض في غزة منهم 720 طفلا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الدفاع مجلس الاحتلال الحكومة الاحتلال العمل الاحتلال غزة الاحتلال مدينة الاحتلال اليوم القطاع الصحة العالم المنطقة مدينة مجلس الصحة اليوم الحكومة الدولة العمل الدفاع غزة الاحتلال الوزراء القطاع

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: سنواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أكد جيش الاحتلال أنه سيواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكان كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن الهجوم الإيراني بالصواريخ كان منظما وواسعا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • قناة الجزيرة تفشل في إخفاء الهجوم الإيراني: صواريخ طهران تضيء سماء إسرائيل
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • عاجل : تراجع مفاجئ في موقفها .. الولايات المتحدة تعلن بعد أكبر هجوم إيراني يستهدف الاحتلال : ’’ الهجوم لا يستدعي الرد’’
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الرئيس الإيراني: الهجوم الصاروخي على إسرائيل جزء من قدراتنا
  • جيش الاحتلال: سنرد على الصواريخ الإيرانية في الزمان والمكان المناسبين
  • جيش الاحتلال: سنواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط
  • بسبب الحرب.. تباطؤ الاستثمارات بقطاع التكنولوجيا الإسرائيلي
  • قبل اجتياح مرتقب .. انسحاب لبناني وتحركات إسرائيلية متلاحقة على الحدود
  • إيران تحسم موقفها: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل