أبو ظبي في 20 أكتوبر / وام/ تنطلق غداً السبت بطولة الدوري العام للشطرنج للرجال والسيدات للموسم الحالي 2023، والتي تستمر فعالياتها حتى 25 نوفمبر المقبل.
ويشارك في بطولة الرجال أندية أبو ظبي للشطرنج والألعاب الذهنية ودبي للشطرنج والثقافة والشارقة الثقافي للشطرنج والعين للشطرنج والألعاب الذهنية.
وتشهد بطولة السيدات مشاركة أندية أبو ظبي للشطرنج والألعاب الذهنية ودبي للشطرنج والثقافة ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة والعين للشطرنج والألعاب الذهنية.


وعقدت لجنة المسابقات برئاسة منصور عبد الله العوضي اجتماعاً مع ممثلي الأندية، لشرح اللائحة وكافة التفاصيل الفنية، وإجراء قرعة المباريات.
وتقام المباريات يوم السبت من كل أسبوع بنظام دوري من دورين، على أن تبدأ مباريات الإياب في 11 نوفمبر بالجولة الرابعة.
وأكد سلطان الطاهر رئيس الجهاز الفني بالاتحاد أن بطولة الدوري هي ختام النشاط المحلي للموسم، وهي الوحيدة التي سمح فيها الاتحاد بمشاركة اللاعبين المقيمين، حيث يتم تسجيل لاعبين اثنين بشرط مشاركة لاعب واحد والثاني في قائمة الاحتياطي وهو ما ينطبق على بطولة السيدات، بعكس باقي بطولات الموسم، التي تقتصر على المواطنين والمواطنات، وأبناء المواطنات.
وأضاف أن لجنة المسابقات قامت بكافة الترتيبات الفنية للبطولة، بالاجتماع مع الأندية وإجراء قرعة الأرقام والترتيب مع الحكام وكافة الأمور المتعلقة بالمباريات.

اسلامه الحسين/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

لجنة المسابقات تُحدد موعد ديربيات الرياض وجدة والشرقية

ماجد محمد

أوضحت مصادر رياضية أن إدارة لجنة المسابقات، باتحاد الكرة، حددت الموعد النهائي لـ ديربيات كل من الرياض وجدة والشرقية.

وجاء موعد ديربي الرياض بين النصر والهلال يوم 1 نوفمبر، فيما سيكون ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد 29 أكتوبر، وسيكون ديربي الشرقية بين القادسية والاتفاق 2 نوفمبر.

وأشارت المصادر ذاتها، أنه عقد اجتماع يوم أمس الأحد بين ممثلي إدارة المسابقات في الرابطة ووزارة الرياضة، وذلك لتحديد ملاعب تلك الديربيات الثلاثة، ليتم الإعلان عن كافة التفاصيل اليوم الإثنين.

وأكدت أن إدارة المسابقات لن تقوم بأي استثناء للفرق المشاركة خارجيًاج، في تغيير أي موعد مباراة، على أن تتم المباريات جميعها وفقًا للروزنامة الموضوعة للموسم الجاري، مع مراعاة الراحة اللازمة لكل نادي وهي 48 ساعة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يسقط الوصل بثنائية في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • دوري هوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق
  • دوري «الألعاب الإلكترونية» ينطلق مارس 2025
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • بمشاركة 6 فرق.. دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق الثلاثاء
  • دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق
  • لجنة المسابقات تُحدد موعد ديربيات الرياض وجدة والشرقية
  • د. فراج الشيخ الفزاري يدق ناقوس الخطر فهلا انتبهتهم أيها السادة والسيدات !!..
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس