ارتفع الدعم الشعبي العالمي مع فلسطين، في ظل الأيام القليلة الماضية، من استمرار قصف جيش الاحتلال المتواصل على غزة، في انتهاك صريح لكافة مضامين القانون الدولي الإنساني وقانون الحرب.

 وعلى الرغم من تضييق عدد من الدول الأوروبية على المتضامنين مع فلسطين، بفرض قيود وحظر من قبل قوى الأمن والسلطات لمنع التظاهرات والمسيرات، واستخدام الغاز المسيل للدموع في عدد من الدول، مع إطلاق تحذيرات لمن يخرج عن المسارات المحددة للتظاهر بأنهم سيتعرضون للإيقاف.

إلا أن الدعم لا يزال معلنا ومتواصلا في كل من الشوارع، وأيضا على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي.
Here’s a pointer for the next one, Piers. Just in case you ask him what he thinks about the acts of Hamas and he starts joking about his wife againhttps://t.co/XUJnRCTCtQ — Elad Simchayoff (@Elad_Si) October 20, 2023
وفي هذا السياق، قالت الناشطة البيئية السويدية، كريتا ثانبورج، في تغريدة لها على حسابها الشخصي في منصة "أكس" (تويتر سابقا): "اليوم نضرب، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة" مشيرة إلى أنه "يجب على العالم أن يتحدث ويطالب بوقف فوري لإطلاق النار، والعدالة والحرية للفلسطينيين وجميع المدنيين المتضررين".
Week 270. Today we strike in solidarity with Palestine and Gaza. The world needs to speak up and call for an immediate ceasefire, justice and freedom for Palestinians and all civilians affected.#FreePalestine #IStandWithPalestine #StandWithGaza #FridaysForFuture
Thread???? pic.twitter.com/0hVtya0yWO — Greta Thunberg (@GretaThunberg) October 20, 2023
إلى ذلك، تصدرت عدد من الوسوم الداعمة لفلسطين، منصات مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وسم باللغة الانجليزية: "الحرية لفلسطين" و"غزة تحت القصف" و"غزة تباد"، الذي راج أيضا بين عدد من الناشطين من مختلف دول العالم؛ من بينهم صانع المحتوى الهندي، فايزان خان، الذي شارك على حسابه في "إكس" (تويتر سابقا) عدد من المقاطع التي تفضح بالصوت والصورة ما يعمل عليه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم في حق الإنسان في غزة.
#BREAKING ⚡Israelis scared of Hamas hiding from Anti tank missiles #IsraelAttack #فلسطين_الان #غزة_تستغيث #PalestineGenocide #GazaHospital #IsraelTerorrist #IsraeliNewNazism #Palestine #Palestinian #Israel #Hamas #TelAviv #Gaza #GazaUnderAttack #IsraelPalestineWar… pic.twitter.com/BFukHXYAlj — M Faizan Khan©® (@sickofuzzie) October 20, 2023 Look at her sore face . ????
Pray For Palestine ????#PalestinianGenocide #فلسطين_الان#IsraelTerorrist #Israel #جازان_الان#PalestineWillBeFree #غزة_تستغيث#IsraelAttack #IsraeliNewNazism#Hamas #PAKvsAUS #AUSvsPAK#IStandWithPalestine #Bidenpic.twitter.com/sGHPJv2D3x — Zain Rajpoot (@zain_rajpoot39) October 20, 2023 BREAKINGNEWS ????????????????

???????????????????????????????????? MASSIVE pro-Palestine protest in Glasgow, Scotland!#FreePalestineFromHamas #PalestineGenocide #IsraelAttack #IsraelTerorrist #جازان_الان#غزة_تستغيث#PalestinianGenocide #westbank #palestinewillbefree pic.twitter.com/pF0CbJKigo — Vipin Bishnoi। (@VipinBishnoi13) October 20, 2023
من جهتها، شاركت الناشطة المصرية، جيجي إبراهيم، باستخدام الوسم، عدد من مقاطع الفيديو لهتافات الشباب المرابطين لما يناهز أسبوع أمام معبر رفح، في انتظار لفتحه، من أجل التمكن من إدخال العشرات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنساني إلى الأهالي في غزة.، وكذا نقلا لتهافت الشباب المصري على ميدان التحرير، دعما لفلسطين.
First protest in #Tahrir for 10 years for #Palestine #FreePalestine #Jan25 for #Gaza pic.twitter.com/9DjWwpg4Ha — Gigi Ibrahim (@Gsquare86) October 20, 2023
He's scared ????#جازان_الان #PalestinianGenocide #IsraelAttack #فلسطين_الان #غزة_تستغيث #IsraelTerorrist #يلا_على_الحدود pic.twitter.com/mBA06kdkF0 — عساف (@Sa91af) October 20, 2023
This young Egyptian woman, confronts @cnn’s @clarissaward and speaks for so many of us, expressing her frustration and rage as this main stream media outlets continue to pedal Israeli propaganda and obfuscate the reality of what is happening.

This is ethnic cleansing in broad… pic.twitter.com/EXClDT1wei — AHMED | أحمد (@ASE) October 20, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطين غزة التواصل الاجتماعي فلسطين غزة التواصل الاجتماعي طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة غزة تستغیث مع فلسطین pic twitter com عدد من

إقرأ أيضاً:

ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هاجم رؤساء كولومبيا غوستافو بيترو وفنزويلا نيكولاس مادورو وكوبا ميغيل دياز كانيل إسرائيل، ووجهوا لها انتقادات لاذعة على خلفية الحرب على غزة ولبنان وسقوط آلاف الضحايا من المدنيين.

وكتب دياز كانيل على منصة "إكس": "في الوقت الذي تجري فيه الدورة الـ79 للجمعية العامة، يتزايد خطر تحول الهمجية إلى أمر شائع في الشرق الأوسط. فبعد عام من الإبادة الجماعية في غزة، تشن إسرائيل الآن هجوما على لبنان. تذكرنا الصهيونية بشكل متزايد بالنازية. والإفلات من العقاب".

وقال الرئيس الكولومبي: "كان من الصعب الدخول إلى لبنان، وكان علينا الانتظار في قبرص، ولكن تم إنقاذ أكثر من 100 كولومبي في البلد الذي يتعرض للقصف. لقد أوصلنا المساعدات الإنسانية إلى لبنان، وسيتم تسليم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وصرح مادورو: "من يعطي القنابل والطائرات لنتنياهو لكي يدمر فلسطين، ولكي يقتل أكثر من 41 ألف إنسان؟ ولكي يقصف المباني السكنية في لبنان؟ من يعطي كل هذا؟ إنها الإمبراطورية الأمريكية المتواطئة مع الاتحاد الأوروبي المنحل".

¿Quién es el terrorista? pic.twitter.com/SDO0owIWj3

— Gustavo Petro (@petrogustavo) October 2، 2024

Mientras sesiona la 79 Asamblea General de @ONU_es، en Oriente Medio avanza el riesgo de que se naturalice la barbarie. Tras un año de genocidio sobre #Gaza، ahora #Israel se lanza contra #Líbano. El sionismo se parece cada vez más al nazismo. Basta de impunidad. pic.twitter.com/lnVetPLUDF

— Miguel Díaz-Canel Bermúdez (@DiazCanelB) October 1، 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد من صفد... إليكم كيف تمّ قصفها من لبنان (فيديو)
  • "أوقفوا الإبادة".. وسم يتصدر مواقع التواصل تضامنًا مع غزة ولبنان
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • البن الخولاني السعودي يثير غضبا بين اليمنيين.. لماذا؟
  • فيديو صادم لتركية تعطس "بلا توقف" منذ 13 يوماً
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • تشكيلتا ليفربول وبولونيا في "الأبطال"