لم يحمل الموقف الرسمي وحده قضية فلسطين دوليًا بل تصاعدت حدة الغضب في الشارع الأردني أمام مجازر الاحتلال حشد موقف دولي أولوية بدأها الأردن باتصالات إقليمية ودولية مع جميع الأطراف الفاعلة

تسارعت وتيرة الحراك الدبلوماسي الأردني منذ بدء العدوان على قطاع غزة.. واليوم مع دخول الحرب أسبوعها الثالث وسط تأكيدات غزو بري مرتقب، تسابق المملكة الوقت بمساع مكثفة لوقف التصعيد ومنع التهجير وحماية المدنيين وإنقاذ ما يمكن انقاذه.

اقرأ أيضاً : الملك والسيسي يؤكدان رفض سياسة العقاب الجماعي على غزة

حشد موقف دولي، أولوية بدأها الأردن باتصالات إقليمية ودولية مع جميع الأطراف الفاعلة، تلتها جولة أوروبية خاضها الملك مطالبا دوائر صنع القرار بإدانة استهداف المدنيين دون تمييز. وواصفا منع الغذاء والمياه عنهم بجريمة حرب،ومحذّرا من انزلاق المنطقة برمتها صوب الهاوية.

إلغاء القمة العربية 

وعلى خلفية مجزرة المستشفى المعمداني، ألغى الأردن القمة الرباعية مع بايدن والسيسي وعباس، كونها لن تثمر في وقف العدوان المتصاعد على غزة، وفق تقديرات رسمية.وبعد تلك الكارثة، وأمام مخاوف من تغريبة فلسطينية جديدة، حط الملك في القاهرة ليؤكد مع الرئيس السيسي موقف البلدين الموحد الرافض لسياسة العقاب الجمعي من حصار وتجويع ومحاولات تهجير.

الخارجية الأردنية ورغم تقديرها على لسان وزيرها أن القادم أسوأ، كثفت الاتصالات واللقاءات مع جميع الجهات أملا في تهدئة يعقدها تخاذل عالمي أمام عدوان المحتل.. وبنبرة غير مسبوقة جدّدت الخارجية تحذيرها من تهجير الغزيين وعدّته إعلان حرب بالنسبة للأردن.

لم يحمل الموقف الرسمي وحده قضية فلسطين دوليًا، بل تصاعدت حدة الغضب في الشارع الأردني أمام مجازر الاحتلال المتلاحقة، ومنذ بدء العدوان تتعالى هتافات عشرات الآلاف في وقفات تطوق سفارتي أمريكا والكيان ومسيرات وفعاليات مختلفة تعم أرجاء المملكة في كل يوم. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

إقرأ أيضاً:

موقف محمد عبد المنعم.. تشكيل نيس لمواجهة لاتسيو بالدوري الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن فرانك هايس، المدير الفني لفريق نيس الفرنسي، المحترف ضمن صفوفه المدافع المصري محمد عبد المنعم، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة لاتسيو الإيطالي، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من مباريات الدوري الأوروبي.

يحل فريق نيس بقيادة محمد عبد المنعم، اليوم الخميس، ضيفًا على نظيره لاتسيو بملعب الأوليمبيكو، في لقاء ينطلق في الثامنة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة.

ويغيب محمد عبد المنعم عن تشكيل نيس الأساسي أمام لاتسيو، حيث يجلس على مقاعد البدلاء للمرة الثانية مع النسور في الدوري الأوروبي.

وكان عبد المنعم جلس على مقاعد بدلاء نيس في مباراته ضد ريال سوسيداد الإسباني، ولم يشارك في لقاء الجولة الأولى في الدوري الأوروبي، ليشاهد تعادل فريقه بنتيجة 1-1 على دكة الاحتياط.

كما شارك محمد عبد المنعم أساسيًا مع نيس في شوط واحد أمام لانس، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وانضم محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، قادمًا من الأهلي لمدة 4 أعوام، فى صفقة بلغت قيمتها 4.5 مليون دولار.

تشكيل نيس لمواجهة لاتسيو في الدوري الأوروبيتشكيل نيس أمام لاتسيو

مقالات مشابهة

  • أردنيون يهبّون لمساعدة طلبة غزيين تقطعت بهم السبل
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • سعر الدينار الأردني أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الجمعة 4-10-2024 "بيع وشراء"
  • الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم
  • الأردن يدين قصف الاحتلال لمخيم طولكرم
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • موقف محمد عبد المنعم.. تشكيل نيس لمواجهة لاتسيو بالدوري الأوروبي
  • كما تم تداوله…سلطات أكادير تسارع الزمن لإنجاز ملجأ كبير للقطط والكلاب الضالة
  • الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا