تستضيف الولايات المتحدة الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف (COSP) في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في أتلانتا في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر. وخلال مؤتمر الدول الأطراف، سيجتمع قادة العالم معًا لتعزيز التنفيذ للاتفاقية ومواصلة رسم الطريق أمام المجتمع الدولي في مجال منع الفساد ومكافحته -وفق بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة.

يجمع مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد البالغ عددها 190 دولة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك ممثلين عن المنظمات الدولية والمجتمع المدني والشباب والقطاع الخاص.

تم ترشيح منسق وزارة الخارجية لشؤون مكافحة الفساد العالمي ريتشارد نيفيو ليتولى منصب رئيس الدورة العاشرة للمؤتمر.

وتتطلع الولايات المتحدة إلى استضافة هذا الاجتماع المهم خلال الذكرى السنوية الثانية لاستراتيجية الولايات المتحدة لمكافحة الفساد والذكرى العشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمريكا الامم المتحده الفساد الأمم المتحدة لمکافحة الفساد الدول الأطراف

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار

الثورة نت../

قال الخبير الاقتصادي البرازيلي باولو باتيستا، اليوم الاثنين، أن الثقة في الدولار بصفته عملة احتياطية عالمية أخذ في الانخفاض بشكل متزايد وسط سعي المزيد من الدول إلى إيجاد بدائل عن العملة الأمريكية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، اكد ممثل البرازيل السابق في صندوق النقد الدولي، باولو نوغيرا باتيستا جونيور، في مقابلة له، إن الدولار وصندوق النقد الدولي يستخدمان كأسلحة ضد الدول التي لا تحظى برضى الغرب.

وشدد الخبير الاقتصادي على إن الدولار الأمريكي أصبح عملة خطيرة لنرى ماذا حدث للاحتياطيات الروسية”، في إشارة إلى أن نحو 300 مليار دولار من الأصول السيادية الروسية مجمدة في الولايات القضائية الغربية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة “هي العدو الرئيسي للدولار لأنها تعمل بشكل متزايد على استخدام عملتها كسلاح، ما أجبر مجموعة من الدولار للبحث بدائل للنظام المالي الغربي”.

ورغم ذلك أقر الخبير أن الدولار سيظل عملة “مهمة”، لكنه شدد على أن استخدام الدولار كسلاح ضد الدول، التي ينظر إليها على أنها معادية للغرب، يقوض الثقة في هذه العملة.

وعن أساليب الإكراه المستخدمة ضد “الدول التي ينظر إليها على أنها معادية للغرب ومصالحة”، سلط باتيستا الضوء على دور صندوق النقد الدولي، الذي يعتقد أنه لا يعمل كمؤسسة متعددة الأطراف بل “كأداة سياسية إلى حد كبير في يد الغرب والولايات المتحدة”.

مقالات مشابهة

  • طهران: أمريكا لم يكن لديها أي علم بردنا
  • الجامعة العربية تنظم الاجتماع السابع للجنة الخبراء الحكوميين بالدول الأطراف لمكافحة الفساد برئاسة فلسطين
  • الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • ستافان ديميستورا يحل بمخيمات تندوف
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • الجامعة العربية تعقد اجتماعات مكثفة لمكافحة الفساد
  • مصر تستضيف اجتماع التصديق على النسخة المعدلة من اتفاقية الاستثمار المشتركة لـ«الكوميسا»
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة