أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت، إذ أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس القاهرة تسجل 29.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا رغم حرارة الطقس تزايد أعداد المتظاهرين بالاسماعيليه

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن الطقس غدًا معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، ويكون حار على جنوب الصعيد، ويكون طقس لطيف في أول الليل ويكون مائل للبرودة في أخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون الطقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بيان الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية

وتتكون الشبورة المائية صباح غدًا السبت على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة من الساعة الـ4 عصرًا وحتى الـ7 مساءً.

 

وتتضائل فرص سقوط الأمطار الخفيفة على عدد من المناطق، وتأتي نسب سقوط الأمطار بنسبة 20% تقريبًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة.

 

ونوهت الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط من المتوسطة إلى معتدلة على عدد من المناطق والمحافظات المصرية، وتكون السحب غائم بشكل جزئي بينما يكون الجو مشمس على جنوب الصعيد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة حالة الطقس طقس لطيف الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأربعاء 18 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42

كما تتوقع أن تشهد الأجواء ليلًا وفي الصباح الباكر، طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يشهد، غدًا، شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 والصغرى 23، ومطروح العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 والصغرى 24، وسوهاج العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25، وقنا العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 26، وأسوان العظمى 38 درجة والمحسوسة 39 والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • شبورة مائية وحار رطب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • شبورة مائية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • حار رطب.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الغد.. الأرصاد توضح الظواهر الجوية على القاهرة والمحافظات