حيروت – متابعات

شهدت العديد من المحافظات اليمنية، الجمعة، تظاهرات شعبية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

وخرج آلاف المواطنين في صنعاء وعدن وشبوة وتعز وإب والمهرة ومأرب، تنديدا بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة واستهداف المدنيين لليوم الرابع عشر على التوالي.

 

 

وحمل المتظاهرون في شوارع العاصمة صنعاء الأعلام الوطنية والفلسطينية تعبيرا عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني.

 

 

وندد المحتجون، بجرائم القصف والقتل الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال بقطاع غزة.

 

 

وفي تعز، شهدت تظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لإبادة وقتل جماعي وهجوم وحشي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

وجاب متظاهرو تعز، شوارع تعز، مرددين هتافات مطالبة بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار وايصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

 

 

وفي محافظتي مأرب والمهرة، تظاهر آلاف المواطنين تنديدا بجرائم الاحتلال وللمطالبة بمحاكمة قياداته نتيجة الهجمات الوحشية بحق المدنيين العزل.

 

 

وخرح الالف في محافظة مارب بعد صلاة الجمعة في مظاهرات حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

 

 

المظاهرات خرجت من مساجد المدينة وتجمعت بشارع صرواح، نددت بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي والتصفية الجماعية لسكان قطاع غزة.

 

 

وهتف المتظاهرون بشعارات تساند الشعب الفلسطيني على حقه في الدفاع عن نفسه ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدين دعمهم كشعوب للقضية الفلسطينية كقضية تهم أحرار العالم.

 

 

وفي محافظة إب وسط البلاد، تظاهر آلاف المواطنين في شوارع المدينة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجريمة قصف المستشفى المعمداني، مطالبين الدول العربية والإسلامية بموقف حازم ورادع لجرائم الاحتلال.

 

 

وفي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة احتجاجًا على عدوان الاحتلال الصهيوني الهمجي المستمر على قطاع غزة، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

 

 

وندد المتظاهرون بمواقف الدول الغربية المتحيزة للعدوان الاسرائيلي مطالبين بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق الأبرياء في غزة، معتبرين أن ما يحدث مخطط واضح لتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته.

 

 

وفي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شهدت تظاهرات شعبية حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مع الشعب الفلسطینی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار.

فيما قد تهطل أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 45 درجة مئوية.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وكذلك حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب