صحيفة اليوم:
2024-07-13@18:03:01 GMT

ركن الطفل يجذب الزوار بمهرجان العلا للتمور

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

ركن الطفل يجذب الزوار بمهرجان العلا للتمور

شهد ركن الطفل بسوق مهرجان العلا للتمور 2023، إقبالًا لافتًا من الأطفال عبر 6 أقسام تشمل، الرسم الحر وتعليم الزراعة والألعاب الحركية وألعاب الكرنفال، بالإضافة إلى أقسام التصوير والحلويات والرسم على الوجه.

وحرصت الهيئة الملكية لمحافظة العلا "الجهة المنظمة للمهرجان" على تلبية كافة الاحتياجات المتعددة للأطفال، عبر إتاحة الفرصة لأولياء أمورهم مشاركة أبنائهم في ممارستهم للألعاب، فضلاً عن توفير الأدوات والمواد التي يحتاجها الأطفال للرسم، في حين تم استقطاب العديد من المزارع لشرح وتدريب الأطفال على كيفية الزراعة الصحيحة.

أخبار متعلقة مهرجان العلا للتمور.. قصة الارتباط التاريخي بين سكان "الواحة" والنخيلتجربته مجانية..فنانة يابانية تصمم عملاً إبداعياً في محافظة العلابدء أعمال بعثات التنقيبات والمسوحات الأثرية في العلا

ركن الطفل

تأتي إقامة ركن الطفل تعزيزًا لجهود الهيئة وخططها الرامية لأن يكون المهرجان نقطة جذب للأسرة وأطفالهم لزيارة المهرجان وتعريفهم بأقسامه وأركانه المتعددة، حيث استوحي تصميم ركن الأطفال من بيئة العلا وتراثها والمصممة بصورة جاذبة لربط وتعريف الأطفال بتراثهم وثقافة العلا ومنتجاتها المختلفة.

يذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أطلقت سوق مهرجان العلا للتمور قبل أيام، ويستمر حتى الـ11 من نوفمبر المقبل، مقدمًا مجموعة من الفعاليات المتنوعة والمنتجات المحلية والحرف اليدوية، خلال إجازات نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، بجوار سوق المزارعين بالمنشية، فيما يستمرّ مزاد المهرجان حتى 28 أكتوبر الجاري في موقعه الجديد بحي العزيزية، بمشاركة أكثر من 150 مزارعًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم العلا مهرجان العلا للتمور مهرجان التمور العلا الهيئة الملكية لمحافظة العلا العلا للتمور

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مشاركة محمد منير بمهرجان العلمين تزيد سخونة الأجواء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لانا جبريل، مذيعة قناة «إكسترا نيوز»، أنه منذ إعلان إدارة المهرجان عن مشاركة الفنان الكبير محمد منير فى مهرجان العلمين، والجميع يتسائل على التفاصيل والتذاكر.

وأضافت خلال برنامجها «العالم علمين»، والمُذاع من مدينة «العلمين الجديدة»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: « المهرجان بيعلى سقف توقعاتنا، وتابعنا رياضات على شواطىء العلمين الجديدة، الكرة الشاطئية ولعبة بادل، وهى لعبة من أكثر الألعاب التى كانت موجودة فى المهرجان فى نسخته الماضية وليها شعبية كبيرة».

وتابعت: « مهرجان العلمين كرنفال منذ الصباح وحتى المساء، هتيجي العلمين هتعمل كل حاجة حلوة، الى جانب الشواطىء المفتوحة وغير المفتوحة لرواد مدينة العلمين الجديدة».

مقالات مشابهة

  • لمحات تراثية وفنون منوعة.. مهرجان بيت حائل بنسخته الثالثة يجذب أكثر من 35 ألف زائر
  • رفع علم فلسطين بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • العلمين الجديدة رؤية مختلفة للسياحة في مصر 2024 (شاهد)
  • مدينة رائعة وأبنية مميزة.. العلمين الجديدة تبهر زوارها
  • توافد جمهور محمد منير على حفله بمهرجان العلمين
  • لشراء أجود الأنواع.. توافد الزوار على مهرجان المانجو في أملج
  • ورش رسوم متحركة للأطفال بمهرجان العلمين
  • الإعلان عن مشاركة محمد منير بمهرجان العلمين تزيد سخونة الأجواء
  • تفاصيل فوز فيلم "الحرش" بأفضل فيلم عربي قصير بمهرجان عمان السينمائي
  • الليلة.. الساحل يتزين بمهرجان «العالم علمين»