مصراوي:
2024-06-28@01:34:42 GMT

معهد بحوث القطن يكرم عدد 18 متدربًا من 12 دولة إفريقية

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

كتب-أحمد مسعد:
نظم معهد بحوث القطن التابع لوزارة الزراعة حفل تكريم لعدد 18 متدربًا من 12 دولة إفريقية في مجال التدريب وبناء القدرات ونقل الخبرات.

وقال الدكتور عبد الناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن، بأنه تم امس الحفل الختامي للدورة الافريقية "تحسين إنتاج وتربية القطن تحت ظروف التغيرات المناخية بحضور السفير حسن النشار نائبًا عن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وسيد فهمي منسق البرنامج، الاستاذ الدكتور شرين عاصم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية للبحوث، و الدكتور محمد عبد المجيد رئيس مجلس القطن والالياف والمحاصيل الزيتية، و الدكتور أحمد عبد المغني – أستاذ التربية ومنسق الدورة، المهندس خالد شومان – جمعية قطن مصر، ولفيف من قيادات المركز ومعهد القطن.

وأكدت الدكتورة عبير عرفة - وكيل المعهد للبحوث ومنسقة الدورة، أن وزارة الزراعة تثمن الدور الهام التي تقوم به الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، في مشروعات التعاون مع الدول الافريقية من خلال عدد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة القدرات البشرية ونقل الخبرات في مجال زراعة القطن، وقالت بأن التعاون بين الوكالة والمعهد قد أثمر عن عدد أربعة دورات تدريبية للأشقاء الأفارقة خلال الثلاث أعوام الماضية وذلك ضمن مجهودات التعاون في مجال تنمية قطاع القطن في أفريقيا لتدريب حوالي 90 مبعوثًا من أفريقيا.

وأفاد الدكتور مصطفي عطية عمارة - رئيس بحوث المعاملات الزراعية والمشرف والمتحدث الاعلامي لمعهد بحوث القطن بأن هذا البرنامج لتعزيز جهود مصر في مجال التعاون علي كل المستويات، من خلال دعم مجالات العمل التي تُمثل أولوية بالنسبة للدول المُستفيدة، وأكد على أن معهد بحوث القطن مستمر في تقديم الدورات التدريبية ونقل الخبرات للدول الافريقية من أجل دعم وتقوية وتعزيز هذا التعاون في مجال زراعة القطن لتحقيق أهداف التنمية لتلك الدول، وتشجيع العلاقات الثنائية بين كافة الدول الافريقية.

وأعرب المتدربون عن خالص شكرهم وتقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والمجهود الذي بذلته كل من الوكالة المصرية للشراكة ومعهد بحوث القطن في إعداد وتنظيم هذه الدورة، وأكدوا علي أنهم سوف يعملون علي نقل الخبرات والمهارات التي أكتسبوها من خلال المزج بين التدريب العملي والنظرى والزيارات الميدانية لمختلف قطاعات القطن في مصر، من أجل تحسين قطاع القطن لبلادهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني معهد بحوث القطن معهد بحوث القطن فی مجال من أجل

إقرأ أيضاً:

وكالة تأمين التجارة الإفريقية تجدد دعوتها لمصر بالانضمام لعضويتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد الرئيس التنفيذى لوكالة تأمين التجارة والاستثمار الأفريقية ATIDIمانويل موزس دعوته لانضمام مصر رسميا إلى الدول الأعضاء المساهمين فى الوكالة.

وقال مانويل موزس - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش الاجتماع العام السنوي ال(24) المنعقد في مدينة ليفيجستون بزامبيا بحضور الرئيس الزامبى هاكيندى هيشيليما - "إن انضمام مصر إلى وكالة تأمين التجارة والاستثمار الإفريقية ATIDI، التي تضم في عضويتها حاليا 24 دولة إفريقية، سيمثل خطوة في غاية الأهمية لتحفيز انضمام دول القارة جميعا البالغ عددها 55 دولة، وأدعو إلى الإسراع به".

وكان موزس قد عبر - في حوار سابق لوكالة أنباء الشرق الأوسط في فبراير الماضي - عن أمله أن تنضم مصر قريبا لعضوية الوكالة، قائلا "نتطلع إلى أن تكون مصر في مرحلة إنهاء الانضمام إلى ATIDI، حيث نترقب بشدة أن يصدق البرلمان المصري على الانضمام لعضوية الوكالة، وهي عملية قيد الدراسة حاليا″، مشيرا إلى أن مصر دولة كبرى واقتصاد كبير، وسيشكل انضمامها علامة فارقة.

وأوضح أن العضوية في ATIDI مفتوحة لجميع الدول الإفريقية الأعضاء في الاتحاد الإفريقى، والدول غير الإفريقية، والمنظمات الاقتصادية الإقليمية، ومؤسسات التنمية الدولية، ووكالات ائتمان التصدير والشركات الدولية الخاصة والعامة.

وقدمت ATIDI تغطية تأمينية لأعمال تجارية واستثمارية بلغت قيمتها 78 مليار دولار منذ إنشائها عام 2001 تحت اسم وكالة التأمين التجاري الإفريقي ATI (بدعم من الكوميسا والبنك الدولي)، وكانت قد بدأت كمنظمة متعددة الأطراف تضم 7 دول؛ بوروندي وكينيا وملاوي ورواندا وتنزانيا وأوغندا وزامبيا لتوفير التأمين للمستثمرين الأجانب الذين يدركون المخاطر التي تحف الاستثمار والتجارة عبر القارة.

وخلال العام المالي المنتهي في يونيو 2023 قدمت الوكالة تغطية تأمينية لاستثمارات بقيمة بلغت 9.8 مليار دولار، وتبلغ قيمة رأس المال الحالية لوكالة تأمين التجارة والاستثمار ATIDI ما قيمته 616 مليون دولار، حيث تخطط لمضاعفته.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث مع كبار مسؤولي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية آفاق التعاون المستقبلية
  • وفد مكسيكي يزور «العاصمة الإدارية» لمناقشة تبادل الخبرات في التنمية الحضارية
  • وكالة تأمين التجارة الإفريقية تجدد دعوتها لمصر بالانضمام لعضويتها
  • الصين وتركيا تؤكدان تعميق تبادل الخبرات في مجال الحوكمة
  • تفاصيل اجتماع الأعرجي وقائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • للاستفادة من الخبرات المصرية.. تفاصيل لقاء وزير الري النائبَ الأول لرئيس جنوب السودان ووزيرةَ الزراعة
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش