#سواليف

استأنفت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي صعودها وسط مخاوف متزايدة من اتساع نطاق الصراع الدائر في الشرق الأوسط، والتأثير المحتمل له على إمدادات العالم من الوقود الحيوي قبل فصل الشتاء.

وصعدت العقود المستقبلية القياسية في القارة بنحو 6.1 بالمئة اليوم الجمعة، بعد المكاسب التي سجلها النفط. وعلى الرغم من أنها تتجه إلى خسارة طفيفة على أساس أسبوعي بعد الانخفاضات الأخيرة، لكن الأسعار ما تزال أعلى بنحو 35 بالمئة عما كانت عليه قبل الأحداث الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، بحسب وكالة بلومبرغ
الاقتصادية.

وصعدت العقود المستقبلية الهولندية لأشهر أقرب، التي يُنظر لها بوصفها مؤشراً رئيسياً لسوق الغاز الأوروبية، بنسبة 2.8 بالمئة إلى 51.57 يورو لكل ميغاواط اليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة السفارة الأمريكية في عمان تحذر رعاياها من التوترات 2023/10/20

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين إسرائيل وفلسطين، مؤكدًا أن الحل الوحيد الممكن هو إقامة دولتين.

جاءت تصريحات بوتين خلال اجتماعه مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الكازاخية أستانا، على هامش قمة قادة دول منظمة شانجهاي للتعاون.

وخلال الاجتماع قال بوتين: "روسيا تبذل جهودًا كبيرة لحل الأزمة في الشرق الأوسط، ونحن نعتقد أن التسوية لن تتحقق إلا من خلال تطبيق حل الدولتين وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وأضاف أن قطر تلعب دورًا هامًا كوسيط فعال في النزاع بين حماس وإسرائيل، حيث تسعى بجدية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

من جانبه، كان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أكد في مايو الماضي أن روسيا تدعم تسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي عبر إقامة حل الدولتين، وهو موقف تتبناه منذ حقبة الاتحاد السوفيتي.

وذكر بيسكوف للصحفيين: "أود أن أذكركم بأن روسيا هي الوريثة القانونية للاتحاد السوفيتي، الذي اعترف بدولة فلسطين قبل فترة قصيرة من تفككه"، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية.

وتستمر روسيا في هذا المسار الدبلوماسي الذي يهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة على أهمية الحوار والمفاوضات كوسيلة لحل النزاعات المعقدة.

مقالات مشابهة

  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • هبوط أسعار النفط
  • حشيشي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
  • حشيشي يستقبل ائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا