اتفق رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة تجنب انتشار الصراع في الشرق الأوسط.

زقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتفقا، يوم الجمعة، على ضرورة بذل زعماء العالم كل ما فيوسعهم لتجنب انتشار الصراع في الشرق الأوسط.

وذكر المكتب عقب اجتماع بينهما في القاهرة أن سوناك رحب أيضا بالجهود التي تبذلها مصر لإعادة فتح معبر رفح الحدودي مع غزة في أقرب وقت ممكن.

 كما التقي سوناك بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة وشدد على ضرورة السماح بدخول المساعدات إلى غزة وتجنب حماس وإسرائيل سقوط ضحايا من المدنيين في صراعهما.

 وقال مكتب سوناك في بيان عقب الاجتماع "أعرب رئيس الوزراء عن تعازيه العميقة لفقد أرواح المدنيين في غزة (...) واتفق القادة على ضرورة اتخاذ جميع الأطراف خطوات لحماية المدنيين".

وأضاف البيان أنهما "أدانا إرهاب حماس وشددوا على أن حماس لاتمثل الشعب الفلسطيني. وأكد رئيس الوزراء التزامه بإتاحة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عبد الفتاح السيسي غزة محمود عباس غزة سوناك ريشي السيسي محمود عباس رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عبد الفتاح السيسي غزة محمود عباس أخبار فلسطين رئیس الوزراء على ضرورة

إقرأ أيضاً:

نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه رسائل حاسمة خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تعبر عن ثوابت الموقف المصري تجاه الأوضاع في المنطقة والصراعات الإقليمية المحيطة.

وثمن الجبلاوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، تأكيد الرئيس السيسي علي ضرورة تيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين بالإضافة ضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية بالضفة الغربية، مشددا على أن مصر لا تزال تبذل كافة الجهود الممكنة من أجل إقرار هدنة إنسانية في الأراضي الفلسطينية ووقف الانتهاكات الاسرائيلية.

و أضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة لاضراره المختلفة وعواقبه الوخيمة على العالم أجمع وهو ما شدد عليه الرئيس السيسي خلال لقاؤه مع وزير الخارجية الأمريكي اليوم وتأكيده علي رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه اقليميا.

وأشار إلى إنه لا سبيل لحل الأزمة ووقف الصراع إلا عن طريق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: "حل الدولتين هو مسار تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة".

مقالات مشابهة

  • المنطقة الحرة والمصافي يتفقان على الية تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (20) لعام 2024
  • ترامب: نحن على وشك حرب عالمية ثالثة مع انتشار الحروب والصراعات بالمنطقة
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • السيسي: نرفض محاولات تصعيد الصراع وتوسعته ونحرص على أمن لبنان واستقراره
  • الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين
  • 10 نصائح ثمينة لتجنب حوادث الموتوسيكلات بعد تكرارها
  • خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني والسيسي يحذران من تصفية القضية الفلسطينية وتوسع الصراع بالمنطقة
  • الملك والسيسي: نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية