قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن خروج ملايين المصريين رسالة لكل من تسول له نفسه أن الشعب المصري حتى المختلفين توحدوا على قلب رجل واحد حتى السياسيين، لافتا إلى أن الخطر يهدد جميع المصريين.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامد "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن الشارع المصري يقف خلف الرئيس السيسي، وأن القضية الوطنية تجمع الجميع وتنسيهم أى شئ، موضحا أن الوطنى الحقيقي الذي يقف مع الوطن سواء اتفق أو اختلف مع النظام.

وأوضح أن آلاف المصريين تظاهروا أمام معبر رفح للوقوف بجانب الفلسطينيين وللوقوف خلف القيادة السياسية، مشيراً إلى أن المصريين أعلنوا رفضهم لتصفية القضية الفلسطينية ورفضهم تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الشعبية أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أسلحة المقاومة الفلسطينية أسرى جيش الاحتلال إمدادات الاحتلال الإسرائيلي آليات جيش الاحتلال أسرى الاحتلال أبطال المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن التنسيق المصري الأردني منذ بداية أزمة 7 أكتوبر من العام الماضي وحتى اليوم يعد استمرارا لتاريخ طويل من العلاقة المباشرة بالقضية الفلسطينية منذ عام 1947، فعندما أعلن قيام دولة إسرائيل في عام 1948 دخلت 6 دول عربية الحرب مع إسرائيل، وكان بينهما مصر وإمارة شرق الأردن التي هي في الأصل المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه بعد احتلال فلسطين تبقى جزءان من الأراضي التاريخية الفلسطينية لم تدخلهما إسرائيل، وهي غزة والضفة الغربية، فغزة وضعت تحت الإدارة المصرية، بينما الضفة تحت الإدارة الأردنية، وهذا يعني أن الشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو غزة تحت إدارة وأمانة مصرية أردنية كل في مكانه.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي في 5 يونيو 1967 أصاب الدولتين بجانب سوريا التي أخذ منها مرتفعات الجولان، ومصر أخذ منها سيناء وغزة، بينما الأردن أخذ منها الضفة الغربية، بالتالي مصر والأردن هما طرفا مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية، خاصة أن نسبة كبيرة من الشعب الأردني من أصول فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يرفضان أية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (12).. لحظة الحقيقة
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته