انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا"، بشدة تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" التي تهجمت على روسيا وحركة حماس، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الجمعة.

وفي يوم 19 أكتوبر، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية في خطاب ألقته في معهد هدسون الأمريكي: "روسيا وحماس متشابهتان.

وكما قال الرئيس زيلينسكي، لهما نفس الجوهر. وقام كلاهما بقتل واحتجاز مدنيين أبرياء، بما في ذلك الرضع والأطفال. هذه طريقة همجية للقتال. وإذا لم يتم إيقاف هذه العدوى، فقد تنتشر من أوروبا إلى الشرق الأوسط ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

تصريحات أورسولا فون دير لاين

وشددت "زاخاروفا" على أن تصريحات أورسولا فون دير لاين هي مظهر من مظاهر الشكل المتطرف للقومية وكراهية الأجانب، وهي استفزاز يهدف إلى التحريض على الكراهية بين الأديان والأعراق.

وقالت ممثلة الخارجية: "لماذا تدلي أورسولا بمثل هذه التصريحات؟ لأنها بسبب الفساد والتلاعب الاحتيالي خلال شراء لقاحات أمريكية بقيمة عشرات المليارات، وقعت في الصنارة بشكل كامل وباتت تلعب لعبة واشنطن داخل الاتحاد الأوروبي".

وأشارت زاخاروفا إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية المتورطة في الفضائح والفساد، "تناست" ملايين الضحايا (النساء والأطفال) في "الحرب على الإرهاب" الأمريكية في العراق وأفغانستان والصومال وليبيا وسوريا.

وأضافت زاخاروفا: "لماذا تطلق واشنطن نفسها تصريحات مماثلة؟ لأن الجناح المعادي للروس في الدولة الأمريكية العميقة يريد حقا زرع الشقاق بين الأعراق والأديان، لإثارة غضب الناس من خلال اللعب على المشاعر الوطنية والدينية. لقد فعلوا ذلك بشكل مكشوف في أوكرانيا وفي أجزاء أخرى من العالم. لكن معنا سيكسرون أسنانهم - لن ينجح الأمر".

وترى الدبلوماسية الروسية، أنه ستصدر الكثير من هذه التصريحات والاستفزازات المختلفة. وبهذا الشكل بالذات يجب النظر إليها والتعامل معها.

وتابعت زاخاروفا: "قوتنا تكمن في الوحدة، على أساس التعايش السلمي والاحترام المتبادل بين ممثلي مختلف الجنسيات والمعتقدات الدينية. العدو لن يمر من هنا أيضا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زاخاروفا الروسية أورسولا حماس بوابة الوفد رئیسة المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

تعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا في باكستان

رشحت اللجنة القضائية الباكستانية، الثلاثاء، بالإجماع القاضية عالية نيلوم، كأول امرأة تتولى منصب رئيس قضاة  على الإطلاق في محكمة لاهور العليا في باكستان، حسبما ذكرت قناة جيو نيوز نقلاً عن مصادر.

وتم ترشيح القاضية في اجتماع للحزب الشيوعي الباكستاني برئاسة رئيس المحكمة العليا الباكستانية قاضي فائز عيسى .
وتعد القاضية عالية هي الثالثة في قائمة الأقدمية في محكمة لاهور العليا بعد ترقية رئيس قضاة محكمة لاهور العليا السابق مالك شهزاد أحمد خان والقاضي شهيد بلال حسن إلى المحكمة العليا.

وولدت القاضية الآنسة عالية  نيلوم في 12 نوفمبر 1966 وحصلت على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة البنجاب في عام 1995، وتم تسجيلها كمحامية بعد عام واحد.

كما عملت كمحامية في المحكمة العليا بعد التحاقها بالمحكمة في عام 2008.
وأصدرت القاضية عددًا من الأحكام المبلغ عنها بشأن العديد من القضايا المهمة منذ ترقيتها إلى هيئة قضاة محكمة لاهور العليا في عام 2013.

اقرأ أيضاًالمرأةمن اليابان يأتي العجب .. فتيات يتزوجن أنفسهن 

ووفقًا لمؤهلاتها الأكاديمية، حصلت القاضية عالية على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة البنجاب وحصلت أيضًا على دبلومات في مجالات متعددة تتعلق بالقانون والقضاء. علاوة على ذلك، حصلت أيضًا على درجة البكالوريوس في التربية من جامعتها الأم.

بالإضافة إلى ممارسة القضاء في التعامل مع القوانين الجنائية والمدنية ومكافحة الإرهاب، عملت القاضية عالية أيضًا كشخصية محورية في محاكم العنف القائم على النوع الاجتماعي من بين أعمال أخرى.

مقالات مشابهة

  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • تعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا في باكستان
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب