دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، الجمعة، إلى ترحيل داعمي حركة حماس من البلاد "طالما كان ذلك ممكناً".

وقالت نانسي فيزر إنه يجب ترحيل داعمي حركة حماس من البلاد طالما كان ذلك ممكناً، مضيفةً أن السلطات ستراقب عن كثب المهاجمين المحتملين، وأضافت في تصريحات للصحافيين بعد محادثات مع مسؤولين في مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية "إذا كان بوسعنا ترحيل داعمي حماس، فإن علينا فعل ذلك".

ونقلت رويترز عن المسؤولة الألمانية "تركز سلطاتنا الأمنية حالياً بشكل أقوى على المشهد الإسلامي"، مشيرةً إلى هجوم وقع في الآونة الأخيرة في بروكسل باعتباره مؤشراً على التهديد المرتبط بالتوتر في الشرق الأوسط.

???????? | La Ministra del Interior de Alemania, Nancy Faeser, declara que no se tolerará la propaganda de Hamás en Alemania y que aquellos que la apoyen deberían ser arrestados y expulsados del país. pic.twitter.com/bDIoYwUgVv

— Data Veritas (@data_veritas) October 20, 2023 شولتس يتضامن مع اليهود

وفي السياق، أبدى المستشار الألماني أولاف شولتس تضامنه مع الألمان اليهود، وتعهد بدعم واسع من كل أطياف المجتمع الألماني عقب الحوادث والهجمات المناهضة للسامية.

وقال شولتس لمجلة "دير شبيغل" الألمانية الإخبارية: "نحن نقف إلى جانبكم.. سوف تبذل الدولة كل ما في وسعها لحماية حياة اليهود في ألمانيا، ولن نسمح لأنفسنا كمواطنين بانقسام هذا البلد. ومن يهاجمون اليهود أو يسبّونهم أو يضرونهم، يهاجموننا جميعاً".

وفي معرض الإشارة إلى جهود الشرطة الألمانية لحظر المسيرات الموالية لفلسطين وتفكيك التجمعات غير المرخصة، قال شولتس إن البلاد يجب أن "تعارض بحسم كل من يرددون شعارات مناهضة للسامية الذين يحرقون أعلام دولة إسرائيل، الذين يهتفون بشكل صارخ لموت الأفراد جراء هجوم حماس الإرهابي".

وأضاف "هذه التصرفات ليس لها مكان بيننا.. إن تصرفات حماس كانت غير إنسانية ووحشية، ولا يجب أن يهتف أي شخص لها، خاصة في بلد له تاريخ مرتبط بشكل راسخ بالمحرقة".

وكان مبنى يضم عدة مؤسسات يهودية في وسط برلين، تعرض للرشق بزجاجات حارقة ليلة الثلاثاء/الأربعاء الماضية.

Die neue Härte des Kanzlers: Olaf Scholz macht die irreguläre Migration zur Chefsache und erklärt, wie er die Zahl der Flüchtlinge reduzieren will. Außerdem hat er eine Botschaft an die Jüdinnen und Juden in Deutschland. https://t.co/OPSSMJBgNW

— DER SPIEGEL (@derspiegel) October 20, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الشرطة يوجه رسالة للخريجين: "اجعلوا مصر أمانة في أعناقكم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة، خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية، إن ما تشهدونه اليوم هو ثمار جهد متطرد وعمل متواصل مضت فيه الأكاديمية لاستكمال ما قد بدأته من تطوير وتحديث لمواكبة القفزات السريعة للدولة المصرية مرتكزة في ذلك على ثوابت استراتيجية أمنية معاصرة.

ووجه رئيس أكاديمة الشرطة رسالة للطلاب الخريجين: “أقف بينكم لا تسعفني الكلمات وأنا أقف بينكم حاملًا مشاعر يملأها الفخر والعزة معبرًا عن صادق تهنئتي لكم بيوم عيدكم وفرحة تخرجكم في يوم تترسخ فيه القيم وتجدد فيه المعنى الحقيقي لتواصل الأجيال وأوصيكم أن تكونوا للوطن درعًا وللحق زودًا وللعدل سندًا وللضعفاء عونًا وللآثمين ردعًا فأجعلوا مصر أمانة في أعناقكم وسطروا بعظيم أعمالكم مسيرة عطرة للحفاظ على الوطن وتحقيق الأمن والأمان لحفظ مقدساته”.

يقام الحفل بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات وأهالي الطلا

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • قيادي حوثي يوجه رسالة نارية لإيران ويحذر من تداعيات تصريحاتها
  • السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل التطورات الإقليمية: "الأمور خطيرة"
  • رئيس أكاديمية الشرطة يوجه رسالة للخريجين: "اجعلوا مصر أمانة في أعناقكم"
  • أحمد سعد يوجه رسالة لابنته بمناسبة عيد ميلادها
  • وزيرة الخارجية الألمانية يحذر من انزلاق المنطقة إلى دوامة العنف بعد قصف إسرائيلي عنيف على بيروت
  • وزيرة الخارجية الألمانية: مخاطر من احتمال انزلاق المنطقة لمزيد من العنف
  • زوج شيماء سيف يوجه رسالة لها بمناسبة فوز الزمالك
  • نتنياهو يوجه رسالة إلى إيران
  • من على منبر الأمم المتحدة.. نتانياهو يوجه رسالة إلى طغاة طهران