تجدد الولايات المتحدة دعوتها لإجراء تحقيقات كاملة في أحداث 20 أكتوبر 2022 ومحاسبة المسؤولين عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان التي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص في مظاهرة خارج السفارة الأمريكية في التشاد.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن التابعة للحكومة التشادية قتلت أربعة متظاهرين خارج سفارة الولايات المتحدة في نجامينا في 20 أكتوبر 2022.

وعلى مدار العام الماضي، وفي اجتماعات متعددة مع كبار المسؤولين التشاديين، ضغطت الولايات المتحدة من أجل المساءلة عن عمليات القتل هذه.

وعلى الرغم من التأكيدات بأن الأمر قد تم تسليمه إلى المدعي العام، إلا أن الولايات المتحدة لم تر أي إشارة إلى أن حكومة تشاد تتخذ إجراءات للتحقيق مع الجناة أو تقديمهم إلى العدالة.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت الولايات المتحدة، عدم حصولها على آي معلومات تتعلق بالتحقيق الحكومي في استخدام القوة المميتة من قبل قوات الأمن ضد متظاهرين آخرين أثناء وبعد مظاهرات 20 أكتوبر، كما أن الولايات المتحدة لا تعلم بأي إجراء حكومي للتحقيق في اعتقال ووفاة المتظاهرين في الحجز.

وأشارت واشنطن إلى أنه لكي تنجح تشاد في الانتقال إلى انتخابات ديمقراطية، يجب على الحكومة تهيئة الظروف الملائمة للمعارضة غير المسلحة وجماعات المجتمع المدني للمشاركة بشكل كامل في العملية السياسية.

وتجدد الولايات المتحدة دعوتها لإجراء تحقيقات كاملة في هذه الأحداث ومحاسبة أي شخص مسؤول عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حقوق الإنسان انتهاكات مقتل أربعة أشخاص تشاد قوات الأمن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"

صفا

نظّم نشطاء مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية بإسطنبول، يوم الأحد، احتجاجًا على الدعم العسكرية والاقتصادي الذي تقدمه واشنطن "لإسرائيل".

وتجمع أعضاء "لجنة العمل من أجل فلسطين" في حديقة بوليغون، بمنطقة "صاري يير" بإسطنبول .

وساروا نحو القنصلية الأمريكية مرددين هتافات ضد الولايات المتحدة و"إسرائيل".

وحمل المتظاهرون لافتات مكتوبة بالتركية والإنكليزية والعربية وعليها عبارات من قبيل "التضامن لا يعرف حدود" و"فلسطين حرة" و"الولايات المتحدة القاتلة ارحلي من الشرق الأوسط".

وانتهت المسيرة أمام القنصلية الأمريكية وسط تدابير أمنية واسعة.

وفي بيان تلاه باسم المجموعة، قال بهادر جاغيرغان، إن جثث آلاف الفلسطينيين لا تزال تنتظر انتشالها من تحت الأنقاض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وذكر جاغيرغان، أنّ الولايات المتحدة الداعم الأكبر "لإسرائيل" التي وصفها بـ"القاعدة الأمامية للإمبريالية" منذ تأسيسها.

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة تقدم منذ سنوات طويلة مساعدات عسكرية واقتصادية منتظمة لإسرائيل وتجاوز حجمها 300 مليار دولار".

وأشار جاغيرغان، إلى أنه "على الرغم من الدعوات من جميع أنحاء العالم لقطع المساعدات العسكرية، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستقدم مساعدات عسكرية بقيمة 26 مليار دولار للاحتلال خلال هذه الفترة التي تتزايد فيها هجمات الإبادة الجماعية".

وتشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة بدعم أمريكي، على غزة، أسفرت عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • باحث أميركي: هل تدخل أميركا في حرب مع الصين بسبب الفلبين؟
  • واشنطن تعتزم نشر صواريخ توماهوك في ألمانيا
  • بـ154 مليون دولار.. أكبر صفقة نحاس من أوروبا إلى الولايات المتحدة منذ ديسمبر 2022
  • ماكرون: الولايات المتحدة وألمانيا تعارضان انضمام أوكرانيا للناتو
  • المخابرات الأمريكية: روسيا تفضل فوز «ترامب» في الانتخابات الرئاسية
  • العاصفة بيريل تضرب جنوب الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تجدد التزامها بتعميق تعاونها القوي مع الأرجنتين في مختلف المجالات المهمة
  • مستقبل التحالف وعودة ترامب يخيمان على قمة الناتو بواشنطن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قرب الانتهاء من تحقيقات "7 أكتوبر"
  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"