بغداد-سانا

كشف مصدر أمني عراقي في محافظة الأنبار أن استهداف المقاومة العراقية أمس لقاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها قوات الاحتلال الأمريكي أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين فضلاً عن إلحاق أضرار كبيرة بالقاعدة.

وأوضح المصدر لمراسلة سانا في بغداد أن معلومات مؤكدة تسربت من القاعدة عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين إثر استهدافها برشقة صاروخية من قبل المقاومة، مبيناً أن الهجوم أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة في أجنحة القاعدة من بينها تعطيل منظومة رادارية وأحد أبراج الرصد.

ولفت المصدر إلى أن طائرات نقل أميركية شوهدت وهي تنقل معدات جديدة، وأعداداً من الجنود إلى القاعدة لتعزيز طاقمها بعد أن دبت حالة من الذعر بين صفوفها إثر فشل منظومات الرصد والمراقبة في كشف الرشقات الصاروخية.

وكانت المقاومة العراقية أعلنت أمس أنها استهدفت مجدداً قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار برشقة صاروخية، مؤكدة أنها أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق.

وكان هجوم صاروخي بوساطة طائرات مسيرة استهدف أول أمس قاعدتي عين الأسد وحرير بمحافظتي الأنبار وأربيل غرب وشمال العراق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عین الأسد

إقرأ أيضاً:

لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين

بغداد اليوم - بغداد

بحث قائد قوات الحدود الفريق الحقوقي محمد عبد الوهاب سكر، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، مع نظيره الايراني اللواء الركن احمد علي كودرزي، تأمين وضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين.

وذكرت قيادة قوات الحدود في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "سكر، التقى نظيره الايراني كودرزي والوفد المرافق له، في منفذ خسروي الايراني المقابل لمنفذ المنذرية العراقي، وجرى خلال اللقاء بحث القضايا المشتركة بين حدود البلدين والاستعداد لزيارة الأربعين وتنظيم وتسهيل دخول الزائرين القادمين من الجانب الايراني عبر المنافذ الرسمية".

وأضافت، أن "الجانبين بحثا ايضاً تفعيل اللجان الأمنية المشتركة الخاصة بآلية مسك الحدود ومنع التسلل والتهريب لتحقيق الأمن والاستقرار في البلدين الجارين"، مبينة أن "هذا اللقاء جاء بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها قيادة قوات الحدود لتعزيز الشريط الحدودي العراقي الايراني وتزويده بالتقنيات الحديثة للمراقبة والرصد وزيادة عدد النقاط فيه".

مقالات مشابهة

  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • فرنسا.. ثلاثة قتلى بتحطم طائرة سياحية
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين
  • مصدر أمني: لا صحة لوجود موافقة مصرية على نقل منفذ رفح بالقرب من كرم أبوسالم
  • قتلى في عاصفة بشرق فرنسا
  • 3 قتلى في عاصفة بشرق فرنسا
  • مصدر أمني: العثور على شخصين متوفيين في البادية الجنوبية.. تفاصيل
  • راوة آمنة تماما منذ 2018.. ليس هناك سوى العبوات القديمة قيد الازالة
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني