DW عربية:
2024-10-03@19:08:08 GMT

المستشار الألماني: "من يهاجمون اليهود.. يهاجموننا جميعا""

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

أبدى المستشار  الألماني، أولاف شولتس، تضامنه مع الألمان اليهود اليوم الجمعة (20 تشرين الأول/أكتوبر 2023)، وتعهد بدعم واسع من كل أطياف المجتمع الألماني عقب الحوادث والهجمات المناهضة للسامية. وقال شولتس مخاطبا اليهود في ألمانيا عبر مجلة دير شبيغل : "نقف إلى جانبكم. سوف تبذل الدولة كل ما في وسعها لحماية حياة اليهود في ألمانيا.

ولن نسمح لأنفسنا كمواطنين بانقسام هذا البلد. ومن يهاجمون اليهود أو يسبونهم أو يضرون بهم، يهاجموننا جميعا".

مختارات الحرب في الشرق الأوسط تضع المدارس في ألمانيا أمام تحديات صعبة شولتس وشتاينماير يدينان محاولة اعتداء على كنيس يهودي ببرلين

تعهد المستشار الألماني بمحاربة معاداة السامية وتعزيز حماية المؤسسات اليهودية، بعد محاولة اعتداء على كنيس يهودي في برلين. الواقعة أدانها أيضا الرئيس الألماني والمجلس المركزي لليهود والسفارة الإٍسرائيلية في برلين.

وفي معرض الإشارة إلى جهود الشرطة الألمانية لحظر المسيرات الموالية لفلسطين وتفكيك التجمعات غير المرخصة، قال شولتس إن البلاد يجب أن "تعارض بحسم كل من يرددون شعارات مناهضة للسامية الذين يحرقون أعلام دولة  إسرائيل  والذين يهتفون بشكل علني لموت الأفراد جراء هجوم حماس الإرهابي".  

يذكر أن حركة حماس هي مجموعة مسلحة فلسطينية إسلاموية، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.

وأضاف "هذه التصرفات ليس لها مكان بيننا. إن تصرفات حماس كانت غير إنسانية ووحشية، ولا يجب أن يهتف أي شخص لها، خاصة في بلد له تاريخ مرتبط بشكل راسخ بالمحرقة".  

وكان مبنى يضم عدة مؤسسات يهودية في وسط برلين تعرض  للرشق بزجاجات حارقة ليلة الثلاثاء/ الأربعاء الماضية. ويحاول أبناء الجالية اليهودية في برلين الحياة على وقع روتينهم اليومي رغم استهداف الكنيس بالقنبلة الحارقة، وتواصل السلطات التحقيق في الهجوم ولكنها لم تحدد المشتبه فيهم بعد.

وقالت الناشطة  آنا سيغال لوكالة الأنباء الألمانية، "نحن نحاول أن نعيش حياتنا ولا نريد أن  يتسبب أي إرهابيين أو مهاجمين أو مشاغبين في تشتيت تركيزنا". وأضافت أن المجتمع يود رؤية تشديد التدابير الأمنية.  

عينٌ على أوروبا - يهود ومسلمون ضد العنف

وزيرة الداخلية مع ترحيل داعمي حماس

وقالت وزيرة الداخلية الألماني نانسي فيزر إنه يجب ترحيل داعمي  حركة حماس من البلاد طالما كان ذلك ممكنا، مضيفة أن السلطات ستراقب عن كثب المهاجمين الإسلاميين المحتملين.

وتابعت فيزر في تصريحات للصحفيين بعد محادثات مع مسؤولين في مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية "إذا كان بوسعنا ترحيل داعمي حماس، فإن علينا فعل ذلك".

وأضافت "تركز سلطاتنا الأمنية حاليا بشكل أقوى على المشهد الإسلامي"، مشيرة إلى هجوم وقع في الآونة الأخيرة في بروكسل باعتباره مؤشرا على التهديد المرتبط بالتوتر في الشرق الأوسط.

خ.س/ع.أ.ج (د ب أ، رويترز)


المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: اليهود في ألمانيا إسرائيل حماس غزة أخبار ألمانيا المستشار الألماني أولاف شولتس كنيس يهودي اليهود في ألمانيا إسرائيل حماس غزة أخبار ألمانيا المستشار الألماني أولاف شولتس كنيس يهودي

إقرأ أيضاً:

ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان

إسرائيل – هاجم رؤساء كولومبيا غوستافو بيترو وفنزويلا نيكولاس مادورو وكوبا ميغيل دياز كانيل إسرائيل، ووجهوا لها انتقادات لاذعة على خلفية الحرب على غزة ولبنان وسقوط آلاف الضحايا من المدنيين.

وكتب دياز كانيل على منصة “إكس”: “في الوقت الذي تجري فيه الدورة الـ79 للجمعية العامة، يتزايد خطر تحول الهمجية إلى أمر شائع في الشرق الأوسط. فبعد عام من الإبادة الجماعية في غزة، تشن إسرائيل الآن هجوما على لبنان. تذكرنا الصهيونية بشكل متزايد بالنازية. والإفلات من العقاب”.

وقال الرئيس الكولومبي: “كان من الصعب الدخول إلى لبنان، وكان علينا الانتظار في قبرص، ولكن تم إنقاذ أكثر من 100 كولومبي في البلد الذي يتعرض للقصف. لقد أوصلنا المساعدات الإنسانية إلى لبنان، وسيتم تسليم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وصرح مادورو: “من يعطي القنابل والطائرات لنتنياهو لكي يدمر فلسطين، ولكي يقتل أكثر من 41 ألف إنسان؟ ولكي يقصف المباني السكنية في لبنان؟ من يعطي كل هذا؟ إنها الإمبراطورية الأمريكية المتواطئة مع الاتحاد الأوروبي المنحل”.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر عل ى قطاع غزة إلى 41689 قتيلا، و96625 مصابا وفقا لآخر تحديث نشرته وزارة الصحة في غزة.

كما أعلنت السلطات اللبنانية، أمس الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى ألف و928 قتيلا، و9 آلاف و290 جريحا منذ 8 أكتوبر 2023.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين
  • المستشار الألماني شولتس: إيران تخاطر بإشعال المنطقة بأكملها
  • ألمانيا: الهجوم الإيراني على إسرائيل يحمل خطر إشعال الشرق الأوسط
  • المستشار الألماني: نواصل العمل مع شركائنا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • بمناسبة انتفاضة تشرين المجيدة : الشهداء اكرم منا جميعاً
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله