قدمت شركة بابكو إنرجيز شركة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين، تبرعاً مالياً وقدره 500 ألف دينار بحريني وذلك إنفاذاً للأمر السامي الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مللك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ورعاية ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، بتنظيم المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية حملة لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة، تحت شعار «أغيثوا غزة».

وتأتي هذه المبادرة تأكيداً من مجلس إدارة بابكو إنرجيز برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بشأن الموقف الثابت من القضية الفلسطينية والوقوف معه من خلال تقديم المساعدة لشعب فلسطين وأهالي قطاع غزة خلال هذه المحنة. من جانبه، أكد السيد مارك توماس الرئيس التنفيذي للمجموعة أن مشاركة مجموعة بابكو إنرجيز في الحملة الوطنية ضمن يوم التضامن مع أهالينا في غزة، تعكس الدور الإنساني والمسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها الشركة وكافة منتسبيها، وتنفيذ لرؤية القيادة الحكيمة وحرصها على رعاية القضية الفلسطينية وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وتوفير المساعدة والدعم اللازم لهم. وقال توماس «ماضون كشركة وطنية في مسيرة توحيد الجهود الإنسانية في مملكة البحرين من خلال العمل يد بيد مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية لتقديم الدعم اللازم للفلسطينيين في الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة من تداعيات الحرب وتفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية.»

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية

رصد – أثير

قالت الأمم المتحدة، إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو المنصرم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم أمس ونقلته وكالة الأناضول ، أوضح فيه أن النازحين في غزة يعانون من نقص كبير في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.

وأشار إلى أن توزيع المساعدات الإنسانية عبر بوابة كرم أبو سالم الحدودية يكاد يكون مستحيلاً بسبب المشاكل الأمنية ونقص الوقود.

ولفت إلى أن الذخائر غير المنفجرة في غزة تشكل خطرا كبيرا، وخاصة على الأطفال، مشيرا إلى مقتل طفلة في الـ9 من عمرها في خان يونس السبت الماضي بسبب هذه الذخائر.

وأضاف أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها 115 مهمة خلال يونيو.

كما أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بنقل بعض المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم في غزة إلى مستودعاته بسبب توقفه عن الخدمة مرة أخرى.

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة، وسط توقعات بارتفاع موج البحر وسوء الطقس.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت قرابة 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • ثاباتيرو: قسوة إسرائيل في قطاع غزة صفحة سوداء في تاريخ الإنسانية
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة