تفقَّد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، المهندس محمد باجري، مدى فاعلية وجاهزية السدود بجدة لمواجهة الحالات المطرية وفقًا لخطط الطوارئ المتبعة، وكفاءة وسلامة الأداء قبل موسم الأمطار.

ورافقه في الجولة مدير الخدمات المشتركة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس غالب بن يحيي الحامضي، ومدير التشغيل والصيانه بالفرع، المهندس إدريس القرني .

أخبار متعلقة برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر التاسع لوزارة البيئة بجدةالمملكة تستضيف المؤتمر التاسع لوزراء البيئة في العالم الإسلاميالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (9) مخالفين لنظام البيئة

خلال تفقد سدود الحماية لمواجهة الحالات المطرية بجدة- اليوم

سدود الحماية بالمحافظة

أوضح المهندس غالب الحامضي، أن سدود الحماية بمحافظة جدة تبلغ 15 سدًا، يتم تشغيلها وصيانتها بشكل مستمر بما يضمن استدامتها ، وتخضع للإشراف والمتابعة من قِبل فِرق متخصصة على مدار الساعة، وفقًا للخطط التشغيلية حسب أهداف وسياسات الوزارة؛ لسدود الحماية.

من جهته، أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن هذه الزيارة تأتي امتدادًا للزيارات المنظمة لمتابعة المشاريع الوزارية بالمنطقة والوقوف على سير العمل بها، والمعاينة الميدانية لاستعراض مكونات هذه السدود الهامة وتذليل أي معوقات أو صعوبات قد تواجه استعدادتها الأخيرة قبيل موسم الأمطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة البيئة السعودية البيئة موسم الأمطار جدة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، دار إيواء الأطفال يرافقها الدكتور مصطفى النجار مدير الدار بمدينة المستقبل، وذلك للإطمئنان ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لهم من الإقامة والإعاشة ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية. 

وحرصت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على تفقد أقسام وغرف الإقامة بدار الإيواء وإطمأنت على الأطفال المقيمين في الدار والبالغ عددهم 15 طفلا، وتابعت الأنشطة المقدمة فيها، ومستوى الرعاية الصحية والاجتماعية وتوافر إحتياجات الأطفال من الألبان والأغذية وكافة الأدوية والمستلزمات، وكذلك الخدمات المقدمة للأطفال كريمى النسب التي يتم توفيرها من العاملين بالدار للأطفال.

وأشادت الدكتورة ريم مصطفى، بجهود القائمين على الدار ومستوى النظافة والرعاية الصحية للأطفال، مؤكدة على حسن معاملة الأطفال وتلبية متطلباتهم وأن مديرية الصحة بالإسماعيلية لا تدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للأطفال حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وفى ختام الجولة تفقدت وكيل وزارة الصحة العيادة المتنقلة لتنظيم الأسرة بالقرين الجديدة والتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وكشف السونار وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، وإلتقت مع الطاقم الطبي والرائدات الريفيات وتابعت معدل المترددات المستفيدات من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • انتشال الجثة السادسة في حادث عقار حارة درويش بأسيوط
  • "مشاريع مشتركة".. وزير الموارد يوضح تفاصيل المباحثات مع الجانب التركي بشأن المياه
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • "الزراعة" تتفقد زراعات الذرة بمحافظة الجيزة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • محافظ الاسكندرية.. إرتفاع درجات الحرارة وراء حريق الاستاد
  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب