أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الدفاع عن الأمن القومي المصري واحد في فقه ومقدمة الأولويات لدى الدولة المصرية، موضحا أن الوقوف مع الدولة المصرية يأتي من الدافع الوطني ومن حب الوطن. 

الفنان أشرف زكي من أمام معبر رفح يُقدّم الدعم للأشقاء في غزة مصطفى بكري يتحدث عن الرئيس السيسي

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن هناك ثلاث أمور لا ينساها أحد للرئيس السيسي على الرغم من كل الإنجازات، أولها هي التخلص من حكم الإرهاب وأخونة الدولة وطمس الهوية المصرية.

 

وتابع مصطفى بكري، أن الأمر الثاني الذي لا يُنسى للرئيس السيسي هي التخلص الخاص من مرض فيروس سي لـ 22 مليون مصري، ومنظمة الصحة العالمية أعطت مصر شهادة أن مصر خالية من هذا الفيروس القاتل، وتعد مصر هي الدولة الأولى في العالم في القضاء على فيروس سي. 

وأردف، أن الأمر الثالث هو مبادرة كامب ديفيد صفحة وطُويت، إذ أن الجيش المصري الآن على الحدود، ولا يوجد ما يسمى بمنطقة أ أو ب، ووجود الجيش المصري في سيناء بشكل قوي، "محدش هيقدر يقولنا حط قوات أد إيه في كل مكان، سيناء دي أرضنا واحنا نعمل اللي احنا عاوزينه، الأرض دي جت بكفاح وقوة الشهداء، ومصر أصبح لديها 5 أنفاق جديدة في سيناء، تخلينا نقدر نحرك القوات في نص ساعة". 

وواصل: "خلي الناس تبص بنظرة حقيقية لمصلحة الوطن للأساس، فلتذهب الأيدولوجيات جانبا، ويبقى الوطن والمؤسسات السياسية". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى بكري الدولة المصرية قناة صدى البلد برنامج حقائق وأسرار الارهاب مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل لقائه مع محمد عبد اللطيف، وزير التعليم مرتين خلال الأسبوع الماضي.

عاجل| بكري يكشف تفاصيل هامة بشأن لقائه مع وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي مناشدة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتجاز (فيديو) مقترحات بشأن كثافة الفصول 

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، "التقيت وزير التعليم مرتين خلال هذا الأسبوع واستفسرت منه على بعض النقاط المثارة، وحول خطته للتعامل مع الملف بشكل عام، الوزير أخبرني أنه زار 15 محافظة و250 مدير إدارة تعليمية".

وأضاف "الوزير قال إنه استمع إلى المقترحات والمشاكل الخاصة بالإدارات التعليمية، إضافة إلى إجرائه لقاءات حضرها 6 آلاف مدير مدرسة سواء ابتدائي أو إعدادي أو ثانوي، بالنسبة لكثافة الفصول الوزير قال نحتاج لبناء 250 ألف فصل جديد، والخطة كانت النزول بالكثافة إلى أقل من 50 طالبا في الفصل الأول، بينها استغلال الفراغات في المدارس مثل غرفة الكنترول التي فورت فصول بإجمالي 20 ألف فصل".

مواجهة الدروس الخصوصية 

وتابع "الوزير قال إنه لا توجد دولة أجنبية تدرس لغة أجنبية ثانية عدا فرنسا، وبالنسبة للفلسفة قال إنها أم العلوم وقررت تدريسها للأدبي والعلمي في مراحل النقل الثانوي، بالنسبة لمواجهة الدروس الخصوصية قال أصحاب السناتر فهموا الرسالة لذلك يحاربون النظام الجديد".

واستطرد "الوزير قال قررنا العودة لأعمال السنة لضبط عملية الحضور في المدارس، إضافة إلى العودة لنظام كراسة الحصة والواجب، وأكد أن قرار تدريس اللغة العربية في المدارس الدولية لإعادة الاعتبار".

مقالات مشابهة

  • الظروف أكبر من الأمنيات.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك معاناة الموطنين جيدا(فيديو)
  • بكري يكشف تفاصيل العثور على متعلقات جندي شهيد في سيناء وإقامة جنازة عسكرية له (فيديو)
  • بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بأداء رئيس الوزراء: يعمل على المكاشفة والمصارحة
  • مصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد
  • مصطفى بكري: رفع جزء من الدعم عن اسطوانات الغاز للمنازل كان ضروريا
  • مناشدة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتجاز (فيديو)
  • مصطفى بكري: الحرب الإقليمية أصبحت على الأبواب
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات
  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان