استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، ومروان الجيلاني مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

22 طائرة

وأوضح المحافظ، أن 22 طائرة وصلت إلى المحافظة من دول “الأردن وتونس وتركيا والامارات وفنزويلا والبرازيل والدنمارك وباكستان وروسيا” ومنظمات “الصحة العالمية، والغذاء العالمي، واليونيسيف”، محملة بأكثر من 400 طن من الأدوية والمساعدات الغذائية والإنسانية.

وأشار المحافظ إلى وصول قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتي تضم نحو 150 شاحنة محملة بنحو 1500 طن من المساعدات المتنوعة، بجانب وصول عدة شاحنات من الأحزاب والمؤسسات وشركات الادوية المصرية، لصالح الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وثمن مروان الجيلاني مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الدور الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية في وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب علي غزة، مؤكدًا أن مصر هي الداعم الرئيس للقضية الفلسطينية وهي الشقيقة الكبرى لفلسطين.

وأشار الجيلاني، إلى أن قطاع غزة يشهد نقصًا كبيرا في المياه والدواء والأغذية، وأن المستشفيات تواجه إغلاقا وشيكًا بسبب نقص الوقود، داعيا إلى وقف إطلاق النار للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

رئيس بحوث الصحراء: بذل المزيد من الجهد لدعم المزارعين في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الهلال الأحمر المساعدات الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

"التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة.

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة يعانيها المواطنون، بفعل تلكؤ الاحتلال في إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر مع قطاع غزة.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك فى الماراثون الرياضي بمدينة العريش
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محافظ شمال سيناء يشهد إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة