خرج مئات الآلاف في الدول العربية والإسلامية، الجمعة، في مظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 14 يوماً ضد قطاع غزة، بعد دعوات المقاومة الفلسطينية للنفير العام من أجل التظاهر أمام سفارات إسرائيل وأمريكا في دول العالم.

ودعا الناطق باسم كتائب القسام "أبوعبيدة"، في خطاب مصور الخميس، "الجماهير العربية والإسلامية في كل مكان إلى أن تدافع عن كرامتها وأقصاها، وأن تحتشد وتزحف نحو فلسطين"،  مشدداً على أن "الاحتلال اليوم في أسوأ حالاته منذ 75 عاماً".

وخرجت المظاهرات فيما عرف بأنها "جمعة نفير" تؤكد استمرار "طوفان الأقصى"، ردًا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الشعب الفلسطيني وأرضه وعرضه ومقدساته، ورفضا لمحاولات تهجيره من قطاع غزة.

البداية كانت في فلسطين المحتلة، حين انطلق آلاف الفلسطينيين، في مسيرات جابت مختلف محافظات الضفة الغربية، رفضا لمجازر الاحتلال وعدوانه المتواصل على قطاع غزة.

انطلقت المسيرات من أمام مساجد الضفة، بعد أن صلى المشاركون الجمعة، ثم صلاة الغائب على أرواح الشهداء، استجابة لدعوات القوى الوطنية والإسلامية، التي دعت للمشاركة في تلك المسيرات.

واستجابة لدعوة المقاومة بالتوجه إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال، وحواجزه، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي. كما اشتبك الشبان في سلوان جنوب المسجد الأقصى مع قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى في البلدة.

https://www.facebook.com/PalestineTV/posts/pfbid0zpKQuHD895EAi3apNhmMW2CvxxJfFepgbeJKnfD7Y9cEafTFgN15Qt2i4Rx8G2Col

متابعة صحفيّة | "القوى الطلابية والمنظمات الشبابية الفلسطينية تنظم مسيرات غضب في المخيمات الفلسطينية في لبنان نصرة لغزة." pic.twitter.com/tcR6o6bJaI

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 19, 2023

اقرأ أيضاً

مئات الآلاف في دول عربية وإسلامية يتظاهرون دعما لغزة (صور وفيديو)

وفي الأردن، شهدت العاصمة عمّان مظاهرات حاشدة تأييدا للمقاومة، عبرت عن غضبها من جرائم الاحتلال، بعدما حالت الأجهزة الأمنية دون تلبية الآلاف دعوة الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن للتظاهر قرب الحدود مع فلسطين المحتلة، في منطقة الكرامة.

وردد المشاركون في المظاهرات هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة، مطالبين الحكومة بضرورة السماح للشباب الأردنيين بالتعبير عن رأيهم في هذه القضية.

كما طالبوا الحكومة الأردنية والحكومات العربية بالإعلان عن إلغاء معاهدات السلام واتفاقيات التطبيع مع دولة الاحتلال، وطرد سفراء الاحتلال من العواصم العربية وإغلاق سفاراتهم فيها، مشددين على ضرورة وقف مسلسل الهرولة العربية نحو التطبيع.

كما دعا المتظاهرون الحكومة الأردنية والجهات الرسمية، إلى فتح الحدود مع فلسطين المحتلة لإسناد الأشقاء الفلسطينيين، ووقف العمل باتفاقية التعاون العسكري مع الولايات المتحدة الأميركية، التي أظهرت انحيازها لدولة الاحتلال وشجعت استمرار العدوان على غزة.

شعب الأردن يزحف نحو حدود فلسطين , ويهتف ل"حما'س". ????????????????#غزة_الآن#فلسطين_الان#غزة_تستغيث#طوفان_الاقصى#غزة_تُباد#Gaza#Gazagenocide pic.twitter.com/CG93kkOGMz

— カンジロ (@23Kanjiro) October 20, 2023

الأردن الآن ...#طوفان_الأقصى #غزة_الآن #فلسطين_الان #PalestineGenocide #Netanyahu_A_criminal_of_war#Gaza_Genocide pic.twitter.com/Hilyd2MlYn

— ???????? 1.2.3 viva l'algerie (@vivalalgerie7) October 20, 2023

أما في مصر، فانطلقت عدة مظاهرات حاشدة من أماكن متفرقة من القاهرة، وعدد من المحافظات والمدن الكبرى، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالاعتداءات والمجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقه.

وفي جامع الأزهر، خرجت تظاهرة حاشدة من المصلين، إلى الساحات الخارجية للمسجد، رافعة أعلام فلسطين، وصورا لمجازر قوات الاحتلال على مدار الأيام القليلة الماضية.

#فيديو أعلام فلـ.ـسطين ترتفع في الجامع #الأزهر دعماً للشعب الفلسطيني وللتنديد بالقصف الوحشي المستمر على غـ.ـزة pic.twitter.com/kgZZd5I2dw

— عربي بوست (@arabic_post) October 20, 2023

أما الحركة المدنية في مصر، فقد اتخذت من ساحات مسجد مصطفى محمود وميدان التحرير، ساحات للتظاهر، وسط تنديد بالتفويض الذي طلبه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مرددين هتافات "تفويض إيه يا عم.. فلسطين أهم"، و"المظاهرة دي بجد.. إحنا مش بنفوض حد"، و"قولوا للجثث اللي بتحكمنا.. خليتونا في نص هدومنا".

المظاهرة بجد .. مفيش تفويض لحد#مليونية_الاقصى#ميدان_التحرير pic.twitter.com/dTzhjebF7P

— Mohamed Ashraf (@moash2027) October 20, 2023

شاهد لحظة دخول المتظاهرين المصريين الي ميدان التحرير دعماً لغزة والقضية الفلسطينية #مصر #قمة_الرياض #جمعه_الغضب #جمعة_التفويض #جمعة_مباركة #سلطنة_عمان #ساعه_استجابه
#يوم_الجمعة
#غزة_تحت_القصف
#فلسطين_الان
#فلسطين #القمة_الخليجية_ورابطة_الآسيان #غزه_تباد… pic.twitter.com/LvHJC3dD6O

— الصباح (@assabahnews) October 20, 2023

اقرأ أيضاً

مصر تتهم الإعلام الغربي باستهدافها: لسنا مسؤولين عن عرقلة خروج الأجانب من غزة

وفي قطر، شارك آلاف المواطنين والمقيمين في الدوحة، للجمعة الثانية على التوالي، في وقفة تضامنية بساحة جامع محمد بن عبدالوهاب، بعد صلاة الجمعة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتدمير الإسرائيلي الممنهج لغزة ومخططات تهجير الفلسطينيين.

ورفع  المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعم الفلسطينيين والمسجد الأقصى والمقاومة في فلسطين، وطالبوا بمحاسبة الإحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يقوم بها ضد الشعب الفلسطيني، وإيقاف استهداف وقصف المدنيين في قطاع غزة.

مظاهرة حاشدة في #الدوحة في ساحة جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، تضامناً مع #غزة ورفضاً للعدوان الإسرائيلي pic.twitter.com/0rRDHfr0Ra

— عربي بوست (@arabic_post) October 20, 2023

وقفة تضامنية حاشدة في العاصمة القطرية الدوحة دعماً لغزة#قطر #قمة_الرياض #جمعه_الغضب #جمعة_التفويض #جمعة_مباركة #سلطنة_عمان #ساعه_استجابه
#يوم_الجمعة
#غزة_تحت_القصف
#فلسطين_الان
#فلسطين
#مجزرة_مستشفى_المعمداني
#FreeGaza
#freegazafromisrael
#FreePalaestine pic.twitter.com/pbMGsQ0xFl

— الصباح (@assabahnews) October 20, 2023

وفي لبنان، خرجت مظاهرات في العاصمة بيروت وعدة مدن رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات تندد بالاحتلال الإسرائيلي.

مسيرة حاشدة في مدينة صيدا جنوبي لبنان نصرة لأهالي غزة وتنديدا بالمجازر الإسرائيلية pic.twitter.com/0W2zMwjqmy

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 20, 2023

مدينة #طرابلس اللبنانية تنتفض نصرة لغزة ودعماً لمقاومتها وتنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق القطاع.#طوفان_الأقصى #الاقصى_خط_احمر #الأقصى_في_خطر #القدس_عاصمة_فلسطين #كتائب_القسام #طوفان_القدس #غزه_تقاوم #غزة_تحت_القصف #FreePalastine #غزة_لحظة_بلحظة pic.twitter.com/0nW1tkKm4l

— M Almaraghi (@abuadel777) October 20, 2023

اقرأ أيضاً

جوتيريش عند معبر رفح: شاحنات المساعدات يجب أن تتحرك إلى غزة في أسرع وقت

كما شهدت عدد مدن وبلدات بريفي حلب وإدلب شمال غرب سوريا، خروج مظاهرات نصرة لغزة، وتنديدا بالمجازر المرتكبة بحق المدنيين.

موجز أخبار السادسة 20-10-2023 وفيه.. مظاهرات في عموم الشمال السوري تضامنا مع قطاع #غزة pic.twitter.com/RKzHCBqX1H

— Halab Today TV قناة حلب اليوم (@HalabTodayTV) October 20, 2023

من مظاهرات إدلب تضامنا مع غزة#سوريا#إدلب#PalestinianGenocide#Gaza pic.twitter.com/1TQm5ChRE3

— MohammadHassan (@Mohammadhas94) October 20, 2023

#بوليتكال_كيز | #Political_Keys

خاص | مراسل "بوليتكال كيز | Political keys": يغطي جانبًا من مظاهرة في مدينة #عفرين بريف حلب الشمالي "تضامنا مع أهالي غزة وتنديدًا بمجزرة المشفى الأهلي - المعمداني".#ريف_حلب #سوريا #طوفان_الأقصى #عفرين #غزةhttps://t.co/KaEHvoUJqU pic.twitter.com/elJerN9tpK

— Political Keys - بوليتكال كيز (@political_keys) October 20, 2023

كما خرج المئات من المتظاهرين بسلطنة عمان، في مسيرات لدعم المقاومة الفلسطينية، وهم يحملون آعلاماً فلسطينية، ورددوا شعارات داعمة للمقاومة.

مسيرة في سلطنة عمان؛ إسناداً لغزة وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة.

------------------------------------------#PalestinianGenocide #فلسطين_الان #فلسطين ???????? pic.twitter.com/vOlBlkZrv7

— قسـامي_القدس لنا (@bslh61163883) October 20, 2023

#الوصال| طفل من #سلطنة_عمان :
" #فلسطين دولتنا كلنا..فيها شيء عظيم لنا جميعاً"

#غزه_تستغيث pic.twitter.com/mkcTh5OUPP

— Al Wisal - الوصال (@al_wisal) October 20, 2023

اقرأ أيضاً

من الرياض.. قمة الخليج والآسيان تطالب بوقف النار وإدخال المساعدات إلى غزة

وفي تونس، نفذ القضاة "يوم غضب وطني" في كل المحاكم، احتجاجاً على "الجرائم الإسرائيلية" في قطاع غزة.

المظاهرة من تنظيم جمعية القضاة التونسيين، ورفع المحتجّون خلالها شعارات مساندة للقضية الفلسطينية، أبرزها: "يا شهيد ارتاح ارتاح.. سنواصل الكفاح"، و"فلسطين عربية.. لا تنازل عن القضية"، و"مقاومة مقاومة.. لا صلح لا مساومة".

وعُلّقت خلال اليوم جميع الجلسات، ونفذ القضاة وقفات بالزي القضائي أمام قصر العدالة بتونس وباقي مقرّات محاكم الاستئناف، احتجاجاً على "الجرائم الإسرائيلية" في قطاع غزة.

https://www.facebook.com/ali.alguesmi.96/posts/pfbid02G6n18LPmiTE7fEYHDbEPM69TzXwKoehpsCYar5FPEwBoD2XVLwCcGsvvb4uBnN9Yl

من جانب آخر، طافت شوارع بغداد والمحافظات العراقية، بعد أداء صلاة الجمعة، مسيرات جماهيرية شعبية لنصرة ودعم القضية الفلسطينية وتقديم الدعم الإنساني لأهالي غزة.

وتخلل هذه المظاهرات والتجمعات، هتافات تطالب بالقصاص من “الكيان الصهيوني والتنديد بجرائمه الشنيعة” والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

مئات المتظاهرون الكورد شباب ونساء اطفال ومسنين، من اهالي مدينة حلبجة الجريحة في إقليم كوردستان، يشاركون في التظاهرات دعماً لفلسطين ضد إسرائيل ويدعون الله لنصرتها، شعب عظيم يحمل في طياته إنسانية نيابة عن العالم باكمله، لايكاد أن يغيب عنهُ اي حدث إنساني ويتغيب عن مآسيه العالم أجمع. pic.twitter.com/suuOyGFG7o

— ألوضع الكوردي ‎Rewşa Kurda (@rewsakurda) October 19, 2023

ذي قار تنتصر لاطفال غزة#طوفان_العراق#العراق_المقاوم#العراق_مع_المقاومة_الفلسطينية pic.twitter.com/v2WGq8UEGd

— جواد الخفاجي (@jawad_178) October 20, 2023

اقرأ أيضاً

بسبب حرب غزة.. أمريكا تصدر تحذيرا أمنيا لرعاياها حول العالم

فيما توجّه المئات من أنصار "التيار الصدري" في العراق، الجمعة، نحو الحدود مع الأردن للاعتصام دعماً لغزة، مؤكدين أن اعتصامهم سيستمرّ حتى فك الحصار عن القطاع.

وكان زعيم التيار مقتدى الصدر، قد دعا، في كلمة له، الخميس، الشعوب العربية والإسلامية إلى الاعتصام على الحدود مع إسرائيل، "من دون أي سلاح"، احتجاجاً على ما يجري في قطاع غزة، ومناصرة للشعب الفلسطيني، حتى فك الحصار، وإيصال بعض المعونات الطبية والغذائية شمال غزة وجنوبها، مؤكداً أنه لا يمانع في تفتيش المعتصمين من قبل طرف محايد مثل الأمم المتحدة.

العراقيون الغيارى يصلون إلى منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن لمساندة غزة ودعم سكانها المحاصر من الاحتـ.ـلالhttps://t.co/9pQHtHxrSz pic.twitter.com/p4NtkEYkyz

— قناة العهد (@ahadtv) October 20, 2023

أما الجزائر، فقد عجت فيها شوارع العاصمة، وخاصة محافظة قسنطينة كبرى مدن شرق البلاد، بمسيرات مؤيدة لفلسطين ومُدينة للقصف الإسرائيلي لغزة، حيث خرج مئات الجزائريين نساءً ورجالا في مسيرة من الشارع الرئيسي المؤدي إلى ساحة “أول ماي” بالعاصمة.

وردد المشاركون في المسيرة متلحفين بـ”الكوفية” الفلسطينية وحاملين الأعلام الفلسطينية، “فلسطين الشهداء”، و”الجزائر تلبي نداء المقاومة”، و”الجزائر تقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية”.

وشارك في المسيرة قادة أحزاب سياسية مثل “حركة مجتمع السلم”، و”جيل جديد” وغيرهما.

نشيدنا الوطني الجزائري هناك بيت يقول:
"نحنُ ثُرنا فحياة أو ممات
و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر
فأشهدوا فأشهدوا فأشهدوا
و هكذا في #فلسطين النصر أو الشهادة ، لا حرية و لا إستقلال من دون حرب لكن العزيمة و التضحية نتيجتها النصر و الإستقرار ????????????????#الجزائر #غزة #الأقصى #غزة_تستغيث pic.twitter.com/ndhp5aJcJJ

— Sara Mohammed Saidi (@its_saidii) October 20, 2023

مشاعر صادقة تعبر عن قهر الشعوب العربية اتجاه ما يحصل من إبادة جماعية ضد إخوانهم في غزة العزة .
العاصمة الجزائر اليوم ????????????????✌????#الجزائر #فلسطين #غزة_تُباد pic.twitter.com/BQ6uAlqBwT

— ᴀʟɢᴇ́ʀɪᴇɴɴᴇ ²¹³???????? (@Bonoise23Dz) October 19, 2023

اقرأ أيضاً

ارتفاع شهداء قصف غزة إلى 3785 والمصابون يتجاوزون 12 ألفا

كما شارك مئات الموريتانيين، في احتجاجات أمام سفارات دول أجنبية بالعاصمة نواكشوط، رفضًا للعدوان الإسرائيلي، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا مطالبين بوقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وسلم المتظاهرون رسائل لسفارات الدول طالبوا فيها بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والسماح بإيصال المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وقفة احتجاجية أمام السفارة الأميركية في العاصمة الموريتانية #نواكشوط، تنديدًا بالقصف الإسرائيلي على #غزة، بمشاركة عدد من قادة الأحزاب السياسية ونواب البرلمان#موريتانيا pic.twitter.com/IbQ6GIDoLa

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 20, 2023

كما نظم عشرات الصوماليين، الجمعة، وقفة إنسانية لتأبين شهداء غزة الذين سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وحمل المشاركون في الوقفة التضامنية أعلام فلسطين، مردّدين شعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وخاصة غزة، وأخرى منددة بالاحتلال وداعميه.

وقال شيخ عبدالحي شيخ آدم، خلال الوقفة: "احتشدنا هنا من أجل دعم الشعب الفلسطيني، وخاصة سكان غزة الذين يتعرضون لأقصى أنواع الظلم"، معتبراً أنّ القضية الفلسطينية ليست قضية عربية وإنما قضية إسلامية، ورغم الخذلان الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، إلا أن الصوماليين يقفون إلى جانب فلسطين.

إخواننا شعب الصومال من مقديشو تضامناً مع غزة ????????????????#IsraelTerorrist #غزة_تستغيث #GazaHospital #فلسطين_قضيتنا pic.twitter.com/QaEqoVj4lp

— SoCiAliSt☭》????????الوطن (@socialist_2go) October 20, 2023

وفي اليمن، خرج الآلاف في مسيرات داعمة لفلسطين، ومتضامنة مع أهالي قطاع غزة، حاملين أعلام فلسطين، كما هتفوا بشعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

جانب من المظاهرات الحاشدة التي اكتظت بها شوارع اليمن اليوم نصرة لغزة والمقاومـ.ـة في فلسطين. pic.twitter.com/TNIkKQYD9O

— الخليج الجديد - ميديا (@NewKhalij) October 20, 2023

اقرأ أيضاً

من القاهرة.. السيسي وملك الأردن يحذران من انفجار المنطقة ويعلنان رفض تهجير أهالي غزة

وفي تركيا، خرجت مظاهرات بعدة مدن عقب صلاة الجمعة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبالمجازر المرتكبة ضد المدنيين على يد جيش الاحتلال.

مسيرات تضامن مع الفلسطينيين بقطاع غزة تنطلق عقب صلاة الجمعة في عدة مدن تركية.. مزيد من التفاصيل مع مراسل TRT عربي من أنقرة pic.twitter.com/AqjBu61BCm

— TRT عربي (@TRTArabi) October 20, 2023

رئيس الشؤون الديانة التركي "علي أرباش" يحمل السيف خلال خطبة الجمعة عن غزة على منبر الفاتح في مسجد ايا صوفيا بمدينة إسطنبول.

⁩ #انقذوا_غزة
⁧#غزة_تُباد⁩
⁧#مجزرة_مستشفى_المعمداني⁩
⁦#Gazagenocide⁩
⁦#GazaHolocaust pic.twitter.com/StPUwZIyC0

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) October 20, 2023

وفي إيران، انطلقت مسيرات في طهران وعدة مدن أخرى عقب صلاة الجمعة، دعما لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، وردد متظاهرون هتافات ضد إسرائيل وأميركا رافعين العلم الفلسطيني وعلم حزب الله اللبناني.

كما نظم العشرات من الإيرانيين موكبا بالسيارات تجاه معبر خسروي الحدودي مع العراق غربي البلاد، كأقرب نقطة حدودية رسمية من فلسطين.

من مظاهرات ايران
في مشهد المقدسه في رحاب انيس النفوس
الامام الرضا عليه السلام
غضب المسلمين بكل العالم يتصاعد#غزة_تستغيث #يوم_الجمعة #IsraelTerorrist #فلسطين_قضيتنا #غزة_تُباد pic.twitter.com/Dm5Bg6EPgm

— تغريد حر ✊ (@Abdullah0kuwait) October 20, 2023

شعار نه غزه،نه لبنان، جانم فدای ایران
در زاهدان،شهری که خامنه ای و سپاه بچه کش،آنها را به تجزیه طلبی متهم میکند !! آری کل دنیا برای حماقت و فتنه گری هفت خواهران غربی و شرقی مانندغزه اشغالی حماس میلرزه... pic.twitter.com/Xnw9u3yTBu

— Aryamehr (@Aryamehr470593) October 20, 2023

اقرأ أيضاً

نيويورك تايمز: بطلب أمريكي.. قطر تبدأ وساطة مع حماس لإطلاق صراح أسرى بغزة

أما في ماليزيا نظمت مظاهرات حاشدة في عدة مدن، واحتشد آلاف المتظاهرين قبالة السفارة الأميركية في كوالالمبور، ونددوا بدعم الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى لإسرائيل في عدوانها على قطاع غزة.

#ماليزيا| المتظاهرون يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".. مسيرة حاشدة في العاصمة الماليزية كوالالمبور تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بمجازر الاحتلال في #غزة.#فلسطين#المسجد_الأقصى pic.twitter.com/v4zBq3j1fS

— Almagharibia TV قناة المغاربية (@almagharibia_tv) October 20, 2023

كما خرجت مظاهرة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا دعمًا لقطاع غزة.

مظاهرة في العاصمة الإندونيسية #جاكرتا دعمًا لقطاع #غزة pic.twitter.com/G8rp2bSRVb

— AL24news - قناة الجزائر الدولية (@AL24newschannel) October 20, 2023

وأدت غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى تدمير أحياء بأكملها، فضلاً عن استشهاد أكثر من 4137، منهم 1524 طفلاً و1000 سيدة و120 مسناً، بحسب إحصاء لوزارة الصحة في غزة.

ولليوم الرابع عشر على التوالي يواصل الاحتلال شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"؛ رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

بينما أطلق جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليونَي فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

اقرأ أيضاً

دعما لغزة.. مظاهرات في المغرب وتونس وسوريا وتركيا ووقفة أطفال بالكويت

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مظاهرات غزة إسرائيل فلسطين تهجير قصف غزة العدوان الإسرائیلی على الاحتلال الإسرائیلی المقاومة الفلسطینیة الأعلام الفلسطینیة الشعب الفلسطینی طوفان الأقصى على قطاع غزة فلسطین الان صلاة الجمعة فی قطاع غزة سلطنة عمان غزة تستغیث فی العاصمة مظاهرات فی الحدود مع اقرأ أیضا نصرة لغزة الآلاف فی دعما لغزة تضامنا مع pic twitter com حاشدة فی على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

تشكيلتا ليفربول وبولونيا في "الأبطال"

أعلن مدربا ليفربول وبولونيا أرنة سلوت وفينتشينتسو إيتاليانو على تشكيل فريقيهما في القمة المرتقبة اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

تشكيل ليفربول:

تشكيل الفريق لمواجهة #ليفربول_بولونيا ???? pic.twitter.com/Cy1TiFKcnN

— نادي ليفربول (@LFC_Arabic) October 2, 2024

تشكيل بولونيا:

Line-up for the evening ????#UCL #WeAreOne pic.twitter.com/WI3tOWKKsv

— Bologna FC 1909 (@BolognaFC1909en) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد من صفد... إليكم كيف تمّ قصفها من لبنان (فيديو)
  • "أوقفوا الإبادة".. وسم يتصدر مواقع التواصل تضامنًا مع غزة ولبنان
  • مئات الموريتانيين يتظاهرون دعما لغزة ولبنان
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • مسيرة في عمّان دعما لغزة ولبنان
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • تشكيلتا ليفربول وبولونيا في "الأبطال"